يقصد كل عام نحو 15 مليون فرد لزيارة العاصمة المقدسة مكة المكرمة التي تستقبل السياح من كافة دول العالم لمقاصد دينية وسياحية، حيث تتنافس الكثير من الفنادق الواقعة بالقرب من المسجد الحرام على تقديم أفضل الخدمات لاستقطاب الزوار على مدار العام بكافة أهدافهم الدنية والسياحية ورجال الأعمال.
وتشهد العاصمة المقدسة خاصة في شهري رمضان وذي الحجة زيادة في الزوار حيث يعمل فندق (وريزدنسز) موفنبيك برج هاجر مكة، ضمن سلسلة الفنادق في المنطقة من خلال موقعه الاستثنائي وعلى بعد خطوات من الكعبة المشرفة قبلة المسلمين باستقبال الزوار بنحو 1200 غرفة ليحقق هدف الاختيار الأمثل والفندق المفضل لدى حجاج بيت الله الحرام والمسافرين من رجال الأعمال إلى مكة المكرمة.
ومن خلال موقع فندق (وريزدنسز) موفنبيك برج هاجر مكة الاستثنائي وعلى بعد خطوات من الكعبة المشرّفة، أصبح ضمن الاختيارات المثلى لدى حجاج بيت الله الحرام، الذي يقع على ساحة الحرم مباشرة، مقابل باب الملك عبد العزيز، بغرف تتمتع بإطلالة رائعة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، بينما تتمتع بعضها بإطلالة جزئية، ويتكون الفندق من 17 جناحا صغيرا وأربعة أجنحة ملكية عبر 41 دورا تتميز بتصميم شرقي وتأثيرات شرق أوسطية.
ويحتل «ريزدنسز» برج هاجر الأدوار الـ21 العليا ويضم 797 غرفة ما بين مفردة، ومزدوجة وثلاثية، وتتمتع غرفه وأجنحته بطلّة بانورامية على مكة المكرمة والكعبة المشرّفة، جميع الغرف مزودة بتلفزيونات «إل سي دي» وقنوات إخبارية عالمية، وقنوات رياضية وإنترنت مجاني، وخزنة وتجهيزات إعداد الشاي والقهوة، وقد تم تصميم الغرف خصيصا للضيوف المقبلين لأداء الحج والعمرة ورجال الأعمال، ويوفر الفندق للحجاج خلال موسم الحج مجموعة من أدوات ولوازم الحج تشمل مسواك، وشمسية، وكتيب كيفية أداء المناسك، وكيسا للجمرات.
ويضم الفندق خمسة مطاعم وصالة شاي تفتح يوميا للإفطار والغداء والعشاء وتقدم بوفيهات ضخمة ووجبات خفيفة مع اختيارات كبيرة من مطابخ متعددة تناسب جميع الحجاج من حول العالم.
ويقدم مطعم هاجر المطعم الرئيسي بالفندق اختيارات طعام محلية وعالمية، إضافة إلى مطعمي الفردوس والنسيم اللذين يقدمان بوفيهات بأطباق متنوعة من المطابخ العالمية تتغير بصفة يومية، وهناك أيضا مطعم النعيم، وصالة شاي الديوان، المتخصصة في تقديم أنواع الشاي والقهوة الطازجة والوجبات الخفيفة، كما تتوفر خدمة الطعام بالغرف على مدار 24 ساعة يوميا.
موقع الفندق المثالي ضمن مجمع أبراج البيت يوفر للضيوف حرية الوصول إلى مجمع تجاري من ستة أدوار ومصلّى يتسع لـ3 آلاف شخص، ويتاح الدخول إليها من المصعد بردهة الفندق.
وإضافة إلى سمعته المتميزة في استضافة الحجاج والمعتمرين، يعد الفندق وجهة رجال الأعمال المفضلة حيث يضم مركز أعمال متكاملا مجهزا بالإنترنت والفاكس وخدمات السكرتارية والنسخ والإرساليات والأجهزة اللوحية الحديثة.
وتشمل الخدمات المجانية التي يوفرها فندق (وريزدنسز) موفنبيك برج هاجر مكة خدمات إنترنت مجانية في الردهة وصالة الديوان للشاي، وناطورا متوفرا على مدار 24 ساعة، وخدمة الطعام بالغرف على مدار 24 ساعة، وخدمات الغسل بنفس اليوم، ومكتب تأجير سيارات وخدمات الليموزين.
الجدير بالذكر أن أقرب مطار للفندق هو مطار الملك عبد العزيز بمحافظة جدة، والذي يبعد نحو 64 كلم ويتصل بالفندق من خلال خدمات الليموزين أو سيارات الأجرة.







tk]r «l,tkfd; fv[ ih[v l;m» dsjrfg .,hvi fJ1200 yvtm l'gm ugn hgls[] hgpvhl