النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المدير العام للطيران : العام القادم سيتم توقيع عقد إنشاء المطار الجديد بالكويت

صرح نائب المدير العام للطيران المدني لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس نبيل الزامل ان مطار الكويت الدولي تمكن من مواكبة الزيادة المطردة في عدد المسافرين عبر أربعة عناوين رئيسية

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,519

    Awt16 المدير العام للطيران : العام القادم سيتم توقيع عقد إنشاء المطار الجديد بالكويت



    صرح نائب المدير العام للطيران المدني لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس نبيل الزامل ان مطار الكويت الدولي تمكن من مواكبة الزيادة المطردة في عدد المسافرين عبر أربعة عناوين رئيسية متمثلة في توفير العدد المطلوب من الافراد وتدريبهم اضافة الى جودة الخدمات وميكنة الاجهزة الموجودة في المطار. وقال الزامل في تصريح لـ(كونا) على هامش الاجتماع الـ12 لمجلس المتابعة الاقليمي بالمنظمة الدولية للطيران المدني الذي بدأ اليوم انه بفضل هذه العناصر الاربعة "تمكن المطار من استيعاب هذه الزيادة غير الطبيعية في عدد المسافرين منذ تطبيق الكويت سياسة الاجواء المفتوحة العام 2006 والتي تلتها زيادات مطردة في عدد المسافرين عبر السنوات الخمس التالية".
    وأوضح ان جميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي عملت على تطبيق هذه العناصر الاربعة وتنفيذها سواء وزارة الداخلية أو شركات الطيران أو مقدمي الخدمات في المطار أو سلطات الطيران المدني "حيث عمل الجميع بحسب جهاتهم لتطبيقها بشكل فاعل لموكبة هذا الزيادة الكبيرة".
    وذكر الزامل ان مطار الكويت مستمر في قيادة هذه الحركة ومواكبتها متوقعا زيادة في عدد المسافرين خلال العام الحالي تتجاوز الارقام التي سجلها المطار في العام الماضي والبالغة نحو 5ر8 مليون مسافر.
    ولدى سؤاله عن المشروعات الخاصة بالطيران المدني بين انه "يتم حاليا تنفيذ مشروعين الاول انشاء مبنى للركاب بطاقة كبيرة تصل الى 13 مليون مسافر وتقوم وزارة الاشغال بتنفيذ هذا المشروع بينما يتمثل المشروع الثاني في انشاء المقر الرئيسي للادارة العامة للطيران المدني وهو قيد التنفيذ من قبل مهندسي الادارة".
    وأشار الى ان الطيران المدني في المراحل الاخيرة لتشغيل المركز الوطني للملاحة والارصاد حيث تم ايصاله بجميع الخدمات على أن يبدا العمل في الفترة القريبة المقبلة وهو مركز يتحكم في عمليات الملاحة الجوية وعمليات الارصاد الجوية وعمليات الاتصال.
    وفيما يخص عمليات الشحن الجوي أفاد الزامل بأن زيادتها على المستوى العالمي لم تكن كبيرة بقدر زيادة أعداد المسافرين "وقد تمكن الطيران المدني من مواكبة هذه الزيادة في عمليات الشحن عبر المرافق الحالية الموجودة في المطار".
    واضاف انه لمواكبة الزيادة المستقبلية المتوقعة في عمليات الشحن الجوي يجري حاليا تنفيذ مشروع مدينة الشحن الجوي حيث تم انشاء المواقف لهذه المدينة متوقعا الانتهاء منها خلال سنة بعدد من المواقف قادر على استيعاب اي زيادة في عمليات الشحن.
    وبالنسبة لمبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي توقع الزامل ان يتم توقيع العقد لانشاء هذا المبنى بداية العام المقبل على ان يتم الانتهاء منه ويبدأ عملياته التشغيلية رسميا في الربع الرابع من عام 2016 او بداية عام 2017.
    (كونا)





    hgl]dv hguhl gg'dvhk : hgrh]l sdjl j,rdu ur] Ykahx hgl'hv hg[]d] fhg;,dj

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] المدير العام للخطوط الجوية التركية: لدينا 60 مليون مسافر هذا العام
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-06-2014, 01:26 PM
  2. استقبل العام الجديد من ارتفاع ألفي متر
    بواسطة webmaster في المنتدى السياحة الترفهية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-12-2013, 09:19 AM
  3. [خبر] البدء في إنشاء أكبر فندق تحت الماء بالعالم في دبي هذا العام
    بواسطة webmaster في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2013, 01:00 PM
  4. توقعات بنشاط سياحي قوي في أبوظبي خلال الربع الأخير من العام
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2009, 05:40 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية