النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جنة دلمون المفقودة

افتتاح أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط جنة دلمون المفقودة بالبحرين رسميا في سبتمبر العام الماضي والتي تصل تكلفتها إلى 50 مليون دولار أمريكي تحت رعاية الشيخ خالد بن أحمد

  1. #1
    مسافر ماسي الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    جنة دلمون المفقودة




    افتتاح أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط جنة دلمون المفقودة بالبحرين رسميا في سبتمبر العام الماضي

    والتي تصل تكلفتها إلى 50 مليون دولار أمريكي تحت رعاية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي في البحرين .

    تمتد الحديقة على مساحة تصل إلى 77 ألف متر مربع لتشكل واحة رائعة كما تحتوي على 14 لعبة مائية رئيسية وبرك سباحة متعددة تستمد الحديقة المائية فكرتها من التاريخ الغني لحضارة دلمون التي قامت في جزيرة البحرين قبل 4000 عام .

    وتضم الحديقة ضمن مكوناتها بحيرة اللاجون وهي بركة السباحة الوحيدة في الشرق الأوسط ذات شاطئ رملي وتشكل متعة لجميع الأعمار .

    آثار دلمون حاضرة في المشروع حيث وضع العديد من الألعاب كالمزالج وبنادق المياه ذات الأنواع والأشكال المختلفة والتي تجتذب الأطفال فيما يشكل النهر الممتد حول الحديقة بمسافة تصل إلى 325 مترا نوعاً من التجديد في مرافق الترفيه في منطقة الخليج حيث يمر بالعديد من الأنفاق ذات الحوائط المزينة بالرسومات التاريخية مع استخدام الكثير من المؤثرات الصوتية والبصرية في تشكيل أجواء الإثارة ويشكل مشروع جنة دلمون المفقودة أحد المكونات الرئيسية لمشروع العرين وهو من أهم مشاريع بيت التمويل الخليجي المبتكرة.

    تشكل الحديقة المائية جنة دلمون المفقودة المكون الثاني من مشروع العرين التطويري الذي تفوق قيمته المليار دولار أمريكي ويمتد على مساحة تصل إلى مليوني متر مربع وبافتتاح مشروع الحديقة المائية يعزز مشروع العرين من سمعة مملكة البحرين كوجهة رئيسية للسياحة العائلية الفاخرة في منطقة الخليج .

    تعتمد جنة دلمون المفقودة في مفهومها على تاريخ البحرين الغني وبالأخص حضارة دلمون وتم تصميمها بنظرة تاريخية وجمالية ممزوجة بأحدث معدات ومرافق الترفيه المائي .

    والجدير بالذكر أن الحديقة المائية تقع بالقرب من منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي في قلب مشروع العرين التطويري والذي يقدم مزيجا مثاليا لأجواء الاسترخاء كما يجمع منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي من خلال مرافقه أفضل مراكز العلاج بالماء في العالم بالإضافة إلى برامج العلاج الطبيعي المتخصص والخدمات الصحية السياحية.

    ولقد تم اختيار الفلل الملكية في منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي الذي تم افتتاحه في شهر أبريل كواحدة من أفضل أجنحة الفنادق الفاخرة في العالم من قبل مجلة السفر الدولية المرموقة إليت ترافلر حيث يتوقع أن يحصل ضيوف المنتجع على تجربة لا تضاهى وخدمات ومرافق تتميز بالخصوصية الفائقة والفخامة المتناهية .

    ويقوم مشروع العرين التطويري الذي يسهم كل من منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي والحديقة المائية جنة دلمون المفقودة فوق ربوة صحراوية في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين ويقدم المشروع مزيجاً فاخراً من السياحة الصحية والعائلية .

    تشمل المكونات الرئيسية لمشروع العرين التطويري كذلك العديد من المشاريع التي تشمل عدد من المنشآت السكنية والتجارية والفندقية والترفيهية مثل سراب العرين الذي يشكل المنطقة التجارية في العرين وتصل تكلفته إلى 300 مليون دولار أمريكي وتلال الغروب وهي منطقة تحتوي على مرافق سكنية وتجارية فاخرة ومنتجع الواحة الذي يضم فندق 5 نجوم والعديد من المشاريع الأخرى .




    دوره المياه وأنتمـ بكرامـه






    الـألعاب @@









    المطعـم




    المـسـاج









    جولة أخيرة





    م / ن
    تقديراتي




    [km ]gl,k hgltr,]m 2009 lgd,k arab holidays

  2. #2
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    8
    رااااائع سلمت يداكـ ...
    بأنتظار جديدكــ

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 10:00 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-09-2010, 12:30 PM
  3. قصة المدينة المفقودة في مدينة الشمس - وسط جنوب افريقيا
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى الدول الأفريقية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-10-2009, 08:53 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-03-2009, 11:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية