سلم "مجلس السفر والسياحة العالمي" رسميا حقوق
استضافة قمته العالمية الـ 13 لإمارة أبوظبي وذلك خلال حفل خاص أقيم في طوكيو على هامش انعقاد القمة العالمية الـ 12 .

وتستضيف "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" و"شركة الاتحاد للطيران" دورة القمة المقبلة المقرر إقامتها في أبريل - مايو 2013 وتعتبر أكبر حدث سنوي يجمع قادة صناعة السياحة والسفر حيث ستستقطب حوالي ألف من أبرز أقطاب القطاع إلى أبوظبي .


وتسلم جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران درعا على شكل كرة أرضية ترمز لـ "القمة العالمية الثالثة عشرة للسفر والسياحة" من ديفيد سكاوسيل الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"مجلس السفر والسياحة العالمي" والذي أشار إلى أن منح شرف استضافة القمة العالمية لإمارة أبوظبي يرجع إلى إدراك المجلس لحماس ودعم حكومة الإمارة والجهات العاملة بقطاع السياحة لهذه المبادرة.

وقال سكاوسيل " تتمتع هذه الوجهة السياحية باتساع شبكة الخطوط الجوية التي تربطها بالعالم وامتلاكها قدرات وخبرات تنظيمية وبنية تحتية حسب أرقى المستويات الدولية إلى جانب ترسيخ ممارسات السياحة الخضراء كمحور رئيسي في استراتيجيتها التطويرية".

وأكد مبارك حمد المهيري مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بهذه المناسبة أن قطاع السفر والسياحة في أبوظبي يقدم دعمه الكامل لاستضافة القمة العالمية في الإمارة ..وقال " ننظر إلى المشاركين في القمة العام المقبل كشركاء سواء في الوقت الراهن أو في المستقبل ونثق بأن صناعة السياحة في الإمارة تتبنى الرؤية ذاتها وتمنحنا القمة منصة لنجتمع سويا للتباحث وتبادل الآراء والأفكار فيما بيننا ودراسة سبل التعاون والمشاريع والمبادرات الجديدة ".

وأوضح المهيري أن وفود القمة ستلمس حجم النمو الذي تشهده الإمارة من خلال توفير أنشطة ترفيهية ومعالم جذب ومنشآت ضيافة فاخرة أكثر من أي وقت مضى.



ولفت الى أن أبوظبي تتميز بخارطة سياحية متنامية تتضمن العديد من المعالم والمقاصد الجديدة منها منتجعات شاطئية في جزيرة السعديات وفنادق فاخرة في قلب العاصمة الإماراتية ومنتجع جولف ..مشيرا الى انه سيتم عند احتضان القمة العالمية العام المقبل افتتاح منتجعيَّن كبيريَّن آخريَّن أحدهما شاطئي والآخر يطل على غابة لأشجار القرم " وسنرحب حينها أيضاً بالمزيد من العلامات العالمية المرموقة في وجهتنا السياحية منها "آكور" و"ريتز كارلتون" كما ستدشن جزيرة ياس أكبر حديقة ألعاب مائية بدولة الإمارات قبل نهاية العام الجاري".

وأكد جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أن "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى تقديم كرم الضيافة العربي الأصيل للوفود المشاركة بدورة القمة المقبلة خلال سفرهم إلى أبوظبي على متن رحلات الشركة.

وقال " أصبحت أبوظبي وجهة عصرية حديثة ومركزاً اقتصادياً عالمياً وتنهض "الاتحاد للطيران" بدور محوري في تحقيق أهداف استراتيجية حكومة الإمارة والرامية إلى دعم قطاع السفر والسياحة بوصفه أحد محركات التنمية الاقتصادية الرئيسية عبر استقطاب الملايين من السياح سواء بغرض الترفيه أو الأعمال " ..مشيرا الى ان نجاح هذا النهج يعزز مصداقية سياسات مجلس السفر والسياحة العالمي.

وأوضح ان أبوظبي تمنح زوارها تجربة تجمع بين التنوع والديناميكية ..مبديا ثقته بأن كافة المشاركين في "القمة العالمية للسفر والسياحة 2013" سيستمتعون بحفاوة الترحيب والأنشطة الترفيهية والمعالم السياحية والتراثية الرائعة في ابوظبي.




sdhpm Hf,/fn jjsgl vsldh pr,r hsjqhtm hgrlm hhguhgldm lk l[gs hgstv hguhgln