وصل الى البلاد اليوم الدكتور بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة
العربية للسياحة والوفد المرافق له في زيارة للسلطنة تستمر اربعة ايام .

وسوف يلتقى رئيس المنظمة العربية للسياحة خلال زيارته ب احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة و حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني حيث سيتم خلالها بحث تعزيز علاقات التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العربية في مختلف المجالات المتعلقة بالقطاع السياحي كالترويج والتسويق للمقومات السياحية التي تتميز بها محافظات وولايات السلطنة وتأهيل وتدريب الكوادر العمانية العاملة في هذا القطاع وتقديم الاستشارات والخبرات التي من شانها الدفع بالقطاع السياحي بالسلطنة الى الامام .

كما سيقوم الضيف بزيارة الى المؤسسات التاريخية في السلطنة.



وكان في استقبال الدكتور بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة لدى وصوله البلاد احمد بن ناصر بن حمد المحرزي وزير السياحة وعدد من المسئولين بالوزارة .

وأعرب رئيس المنظمة العربية للسياحة عن سعادته بالزيارة التي تأتي تلبية لدعوة تلقاها من معالي وزير السياحة مشيرا الى ان لدى المنظمة برنامجا للتعاون مع السلطنة خلال الفترة المقبلة .


وقال في تصريح لوكالة الانباء العمانية لدى وصوله مطار مسقط الدولي انه سيتم خلال لقائه بوزير السياحة مناقشة موضوع تنمية الاستثمارات المشتركة والتدريب والتأهيل والافكار المتعلقة بطرح صناديق للحد من الفقر والباحثين عن عمل في العالم العربي من خلال تنمية المجتمعات المحلية .

وبين انه سيتم خلال اللقاء بحث موضوع استعداد السلطنة لاستضافة المؤتمر الثالث للاستثمارات العربية المزمع عقده بمسقط نهاية العام الحالي وكذلك مشاركة السلطنة في أعمال مؤتمر الاول العربي / التركي الذي سيقام في شهر ابريل المقبل بتركيا مشيرا الى انه سيتم تخصيص جناح خاص لمدينة مسقط بالمؤتمر باعتبارها عاصمة للسياحة العربية كما سيشارك معالي وزير السياحة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يشارك في أعماله عدد كبير من وزراء السياحة العرب والمستثمرين من الجانبين العربي والتركي.

وأشار الفهيد الى انه سيتم كذلك مناقشة مقترح وزير السياحة الخاص بتنمية السياحة العائلية العربية في السلطنة باعتبارها نمط مهم من أنماط السياحة مؤكدا ان السلطنة بكل محافظاتها وولاياتها مهيأة بشكل كبير لاستقبال السياحة العائلية نظرا لما تتمتع به نعمة الامن والاستقرار واكتمال البنية الاسا سية للقطاع .

وأعرب رئيس المنظمة العربية للسياحة عن استعداد المنظمة للتعاون مع وزارة السياحة في هذا الجانب من خلال تنفيذ برامج تسويقية وترويجية لمقومات السياحة في السلطنة بهدف استقطاب السياحة العائلية العربية خلال الفترة المقبلة



fk]v hgtid] dfpe sfg juh,k hglk/lm hguvfdm ggsdhpm lu sg'km ulhk