النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الأسواق الشعبية في جاكرتا

مدينة جاكرتا مدينة سياحية بالفعل، سواء على المستوى الدولي او الاقليمي حيث انها غنية بالمعالم السياحية والتاريخية والثقافية، اضافة الى كونها مدينة تجارية بما يتوفر بها من مراكز التجارة الحديثة

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    81

    Awt4 الأسواق الشعبية في جاكرتا

    مدينة جاكرتا مدينة سياحية بالفعل، سواء على المستوى الدولي او الاقليمي حيث انها غنية بالمعالم السياحية والتاريخية والثقافية، اضافة الى كونها مدينة تجارية بما يتوفر بها من مراكز التجارة الحديثة والاسواق الشعبية بجانب توفر الفنادق الفاخرة ذات النجوم المتعددة مع اسعارها المعقولة.



    بصفتها مدينة حديثة ومدينة متروبوليتان بسكانها الذين وصلوا الى 12 مليون نسمة، توجد فيها انواع من الخصائص المتباينة: بين الحديث والقديم، بين الغني والفقير، بين المترف والمتواضع. كل ذلك مرتبط ومتناسق بعضه بعضا وسط ديناميكا حياة جاكرتا النشيطة. هناك مدن كبيرة في العالم اكبر من جاكرتا، كما ان هناك مدنا اكثر ازدحاما بالسكان منها، الا اننا لم نجد في العالم مدينة مثل جاكرتا في تنوع الاجناس والسلالات التي تسكنها.

    وهل اجد في جاكرتا كل ما احتاجه؟ هذا السؤال دائما ما يتبادر الى ذهن الزائر. اطمئن فكل ما تحتاجه موجود في جاكرتا، وكل ما يحتاجه المرء متوفر في هذه العاصمة الكبيرة، فالمراكز التجارية والاسواق التقليدية التاريخية بجاكرتا توفر كل مستلزمات واحتياجات المواطنين والمقيمين او الزائرين لها.
    المركزالتجاري العالمي مانجادوا

    يعتبر المركز التجاري مانجادوا من اكبر المراكز التجارية التي تبيع السلع بالجملة والقطاعي بجاكرتا، وبأسعار زهيدة، ونوعية السلع المعروضة للبيع هي نفسها السلع التي تصدر خارج البلاد. ويعتبر هذا المركز من المراكز الكبرى التي تضم جميع انواع البضائع من: منسوجات، ملابس جاهزة للكبار والصغار ولجميع المستويات، احذية وصنادل وحقائب، لعب الاطفال، نظارات، اكسسوارات، ادوات مكتبية ولوازم المكاتب وجميع ما يلزم المنازل من اثاث وادوات مطبخ وادوات كهربائية. بصفة عامة، اسعار السلع بالمركز ارخص بكثير مقارنة بغيرها من المراكز التجارية، مع ضمان الجودة، لان اكثر المعروضات تشكل بقايا السلع المعدة للتصدير. وليس من الغريب ان تصادف نفس المعروضات في كبرى المراكز التجارية في الدول الاخرى مثل سنغافورة وماليزيا او حتى هونج كونج، مع الاختلاف الشديد في الاسعار.
    التسهيلات المقدمة من المركز


    يتكون المركز من اربعة طوابق ومزود بسلم كهربائي بجانب المصاعد الكهربائية المتعددة في نواحيه لأجل راحة الزوار. مواقف السيارات متوفرة بالمبنى، والمطاعم منتشرة في جنبات المركز، وتقدم اشهى انواع المأكولات المحلية والعالمية، كما توجد اماكن ترفيهية للاطفال، من العاب فيديو وغيرها، وايضا هناك سينما وصالونات تجميل الى جانب العديد من البنوك ومكاتب الصرافة.

    مميزاته

    من مميزات هذا المركز انه يقع قريبا من محطة سكة حديد جاكرتا وقريب من ميناء سوندا كلابا Sunda Kelapa، وهو قريب ايضا من عدة اماكن سياحية منها المتحف التاريخي لجاكرتا والمتحف البحري.
    بلازاسنايان



    يحتل مركز بلازا سنايان Plaza Senayan العصري موقعا استراتيجيا بوسط العاصمة جاكرتا، وهو يقع بجانب عمارات سوديرمان Soedirman الخاصة للمكاتب وبجانب المركز عمارة سكنية في مواجهة حديقة "ريا سنايان" Ria Senayan كما توجد ايضا بجانب غير بعيد من المركز مدينة سنايان الرياضية حيث يقع الاستاد الرياضي وجميع الملاعب المتخصصة، واغلب مرتادي المركز معظمهم من الموظفين الذين يعملون في تلك المنطقة، خاصة بعد انتهائهم من العمل او اثناء الراحة.

    بالاضافة الى كون المركز من احدث محلات التسوق، فإنه ايضا يعتبر من الاماكن المناسبة لقضاء اوقات الفراغ والراحة مع العائلة، خاصة في يومي السبت والأحد وأيام العطل الرسمية، حيث تتوفر الاماكن الترفيهية التي تناسب جميع الاعمار.

    اما بلاز سنايان Plaza Senayan فيتكون من ثلاثة طوابق، مزودة بسلالم كهربائية بجانب المصاعد الكهربائية المتعددة في جميع نواحيه.
    يزخر كل طابق من هذه الطوابق الثلاثة بالمحلات التجارية الكبيرة والصغيرة التي يباع فيها كل ما يحتاجه المرء من ادوات منزلية واقمشة واحذية وغيرها، كما تتوفر محلات لعرض وبيع اشهر واحدث الازياء الجاهزة (رجالي ونسائي) ومن مختلف الماركات.

    وبالازا سنايان Plaza Senayan مزود بالمطاعم على المستوى المحلي والعالمي، ولخدمة الزوار تتوفر ايضا صالونات التجميل وعدد من البنوك والصرافة.

    مميزاته: تتوفر مساحات شاسعة لموقف السيارات الخاصة داخل المبنى وايضا هناك خدمات سيارات الاجرة (التاكسي)، ذلك من اجل راحة وخدمة الزوار.
    بازارتاناهأبانغ


    يعد بازار تاناه ابانغ من اكبر الاسواق بالعاصمة التي تبيع بالجملة والقطاعي، واصبح وجود سوق تاناه ابانغ Tanah Abang وسط مدينة جاكرتا علامة بارزة للعاصمة وميزة هذا السوق عن غيره من الاسواق ان البضائع هنا تباع بسعر الجملة. وسوق تاناه ابانغ مشهور ببيع المنسوجات الجاهزة، حيث يتميز به عن الاسواق التقليدية الاخرى بوجود جميع انواع المنسوجات، وتبلغ المنسوجات والملابس حوالي 80% من السلع الاخرى الموجودة به.

    يقع سوق تاناه ابانغ وسط عاصمة جاكرتا بمنطقة استراتيجية في الطريق المواجهة لمركز سارينا التجاري (جالن وحيد هاشم) ويسهل الوصول الى السوق من اية ناحية، سواء باستخدام السيارات الخاصة او الحافلات العامة. ويقوم مبنى سوق تاناه ابانغ على مساحة 82.386.51 مترا مربعا ويشمل 6 اقسام (قسم A-F) وكل قسم مكون من طابقين الى اربعة طوابق. ويضم 6543 محلا ويبلغ عدد تجاره حوالي 6000 تاجر.

    ويتعامل كثير من المشترين بهذا السوق بالقطاعي او الجملة بأسعار رخيصة، اما سبب رخص اسعارها فترجع الى التعاون المباشر بين التجار والمصانع وبعضهم يصنع بضائعه بنفسه فلا يحتاج الى رأس مال كثير.

    نوعية السلع المباعة

    لا تقتصر السلع التي تباع في هذا السوق على المنسوجات فقط، بل تتوفر ايضا سلع كثيرة اخرى، ويبلغ عدد تجار المنسوجات حوالي 5000 تاجر على اختلاف انواعها حتى ارقى الانواع وملابس الاطفال والكبار والباتيك والسترة والمفارش واغطية الموائد وغيرها.
    والسلع المباعة في سوق تاناه ابانغ مشهورة في كل محافظات اندونيسيا، بل وخارجها، حيث يتم تصديرها الى الخارج، خاصة الى افريقيا والدول العربية. ومعظم البضائع الموجودة في هذا السوق من الانتاج المحلي سواء من جاكرتا او باندونغ المشهورة بصناعة الملابس.

    بالاضافة الى التجار داخل السوق يشترك الباعة المتجولون في البيع في هذا السوق، وينتشر هؤلاء على جنبات الطرق وعلى الارصفة بجوار سوق تاناه ابانغ، ووجودهم ليس له علاقة او تحت مسؤولية واشراف المسؤولين بسوق تاناه ابانغ، وهم لا يسببون اي مشاكل للزوار او لاصحاب المحلات، الا انهم يتسببون في ازدحام الطريق وتعطيل حركة المرور، اما بالنسبة للتعامل التجاري فليس لهم تأثير على التجارة داخل السوق، لأن لكل منهم بضاعته الخاصة وزبائن وعملاء كل حسب مستواه.

    بازارباروpasarBaru

    يعتبر بازار بارو من اقدم اسواق جاكرتا، وانشئ هذا السوق منذ عهد الاستعمار الهولندي وتدل على ذلك آثاره المعمارية، وهي على شكل المباني الهولندية. وفي الوقت الحاضر تكاد تكون اغلب مباني السوق مبنية على الطراز الحديث، الا ان الانطباع بأن هذا السوق من الاسواق التاريخية ما زلال موجودا، واغلب تجار هذا السوق هم من الاندونيسيين ذوي الاصول الصينية والهندية. ويتكون السوق من صفين من المحلات كعادات الاسواق الكلاسيكية.


    (((منقول للفائدة)))



    hgHs,hr hgaufdm td [h;vjh

  2. #2
  3. #3

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-12-2011, 01:12 PM
  2. [خبر] طرطوس تتوسع في مشاريع السياحة الشعبية مما يزيد من الاقبال عليها
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-08-2011, 03:20 PM
  3. جمهورية الصين الشعبية
    بواسطة nora في المنتدى الصين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-01-2010, 06:32 AM
  4. سوق الرضا .. من اجمل الاسواق الشعبية في ايران
    بواسطة ام ندى في المنتدى إيران
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-03-2009, 10:06 AM
  5. المجمعات والمراكز التجارية والأسواق الشعبية في الـبحــرين
    بواسطة ام ندى في المنتدى مملكة البحرين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-03-2009, 02:03 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية