النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سياحة سوريا تبحث سبل تنشيط السياحة الدينية والثقافية بمحافظة دمشق

تركز الاجتماع الموسع الذي عقد في وزارة السياحة اليوم على مجموعة من الموضوعات المتعلقة بسبل تقديم أفضل الخدمات السياحية وتطوير وتنشيط السياحة الدينية والثقافية في محافظة دمشق بغية الارتقاء بالواقع

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,519

    سياحة سوريا تبحث سبل تنشيط السياحة الدينية والثقافية بمحافظة دمشق




    تركز الاجتماع الموسع الذي عقد في وزارة
    السياحة اليوم على مجموعة من الموضوعات المتعلقة بسبل تقديم أفضل الخدمات السياحية وتطوير وتنشيط السياحة الدينية والثقافية في محافظة دمشق بغية الارتقاء بالواقع السياحي فيها.

    وبحث المجتمعون كيفية حماية محيط المواقع الدينية والأثرية من الإشغالات إضافة إلى إمكانية دراسة مخطط إدارة لموقع مقبرة الباب الصغير يشمل تأمين كافة الخدمات المطلوبة وتنفيذ أكشاك بيع ذات طابع سياحي بالقرب من بعض المواقع السياحية.


    وناقش المجتمعون إمكانية تحويل منطقة قاسيون الى منطقة سياحية متميزة من خلال تقديم مخطط أو دراسة تحد من انتشار الإشغالات المخالفة ويكفل وجود مساحة حرة للزوار والسياح فضلاً عن تخصيص مساحة في موقع المعرض القديم لإقامة أنشطة وفعاليات سياحية متنوعة.



    وفي مجال الاستثمار السياحي ناقش المجتمعون سبل الإسراع في تنفيذ بعض المشاريع مثل مشروع مقاسم كفرسوسة وكراج حجز المرور ومشروع خان سليمان باشا والمتضمن طلب المالكين طي قرار الاستملاك وإنجاز دفتر الشروط للكتلتين الأماميتين في فندق الجلاء إضافة إلى دراسة زيادة عدد المشاريع السياحية في مدينة دمشق.

    وبحثوا أيضاً إمكانية الموافقة على مشروع الشركة السورية الإماراتية "سيتيكو" في المنطقة العقارية شركسية بدمشق ومنح اصحاب المنشات السياحية الموجودين في مدينة دمشق القديمة الترخيص السياحي للاستفادة من التسهيلات والإعفاءات المقدمة لهم حيث يشترط عليهم الحصول على الترخيص الإداري المؤقت لمدة سنتين والذي يمنعهم من الاستفادة من التسهيلات الممنوحة بموجب الترخيص السياحي.

    واشارت لمياء عاصي وزيرة السياحة إلى الجهود التي تبذلها محافظة دمشق في حل مشاكل المشاريع السياحية العالقة وإلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارة والمحافظة في الاسراع في وضع بعض المشاريع بالخدمة ما يسهم في تطوير الواقع السياحي بالمحافظة موءكدة اهمية السياحة الدينية ودورها في زيادة عدد القدوم السياحي إلى سوريا ما يتطلب حل جميع المشاكل المتعلقة بهذا المجال.


    بدوره قال الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق ان المحافظة وضعت خطة للحد من انتشار البسطات وإبعادها عن الأسواق المركزية سيتم البدء بها بعد العيد وستستمر ثلاثة أشهر مشيراً إلى إمكانية تعديل قرار مجلس المحافظة المتعلق بمنع دخول مركبات النقل الداخلي الخاصة بالريف الى دمشق.

    وأضاف الصبان أنه بخصوص تأمين الخدمات المطلوبة في موقع مقبرة الباب الصغير ستتم مراسلة مديرية الأوقاف كونها المسؤولة عن الموقع أما فيما يتعلق بالسماح بإقامة اكشاك ذات طابع سياحي فإن المحافظة خصصت موقعاً لنحو 33 حرفة موجودة في دمشق القديمة مبيناً أن المحافظة تقوم حالياً بدراسة استثمار منطقة قاسيون سياحياً بحيث تشتمل على جميع الاشتراطات اللازمة لتوحيد مواصفات المحال الموجودة في المنطقة بما يتماشى مع النسيج العمراني الموجود فيها.



    sdhpm s,vdh jfpe sfg jkad' hgsdhpm hg]dkdm ,hgerhtdm flpht/m ]lar 2011 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] سياحة سوريا تسعى لتنشيط السياحة الدينية والثقافية
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-06-2012, 01:21 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-01-2011, 10:40 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-02-2010, 03:11 AM
  4. اجهزة سياحة سوريا تعمل على تنشيط السياحة الثقافية فى اللاذقية
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-07-2009, 01:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية