النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سياحة الاردن تضيف مسارات سياحية جديدة للقطاع لجذب السياح

أطلقت وزارة السياحة والاثار مسارات سياحية جديدة تشمل مناطق سياحية بيئية وصحراوية ومائية ضمن برامجها الترويجية للتعرف عليها من قبل المواطنين والسياح الوافدين. واكدت وزيرة السياحة والاثار الدكتورة هيفاء أبوغزالة

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,513

    سياحة الاردن تضيف مسارات سياحية جديدة للقطاع لجذب السياح




    أطلقت وزارة السياحة والاثار مسارات سياحية جديدة تشمل مناطق سياحية بيئية وصحراوية ومائية ضمن برامجها الترويجية للتعرف عليها من قبل المواطنين والسياح الوافدين.

    واكدت وزيرة السياحة والاثار الدكتورة هيفاء أبوغزالة إن قضية السياحة الداخلية تعتبر من القضايا ذات الأهمية البالغة، مشيرة الى اهمية التعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر في وضع مسارات سياحية جديدة تشتمل على سياحة المغامرة والدراجات والمنطاد والجيبات ذات الدفع الرباعي والتسلق وسباق القوارب الشراعية.

    وقالت ابوغزالة فى تصريح لها اليوم الاربعاء، ان الوزارة تقوم حاليا بدعم البلديات من خلال تنفيذ مشروعات وبنى تحتية لتحسين الوضع الحضري داخل المدن السياحية مما يحسن البيئة الحضرية ويجذب المستثمرين، فقد تم تنفيذ مشروع السياحة الثاني الذي تم من خلاله تطوير شبكة الطرق والعديد من البنى والأعمال في كل من إقليم البتراء ووادي رم والكرك وجرش ويجري حاليا العمل وبنفس السياق على تنفيذ مشروع السياحة الثالث.




    واضافت ان الوزارة تقوم بتشجيع القطاع الخاص على توفير المرافق الجيدة من مستوى الثلاث نجوم والتي تعتبر ذات أسعار معقولة بالنسبة لشريحة واسعة من السكان.

    وبينت ان الوزارة قامت بشكل مباشر بتنفيذ العديد من البرامج السياحية المدعومة وبشراكة مع القطاع الخاص والعديد من المؤسسات والجهات المانحة حيث تم تنفيذ العديد من البرامج سابقا ويجري حاليا تنفيذ برنامج الأردن أحلى الموجه بشكل أساسي إلى السياحة العربية والسياحة الداخلية.

    ولفتت ابوغزالة الى ان الوزارة تقوم حاليا بإعداد برنامج خاص يتم تنفيذه في شهر رمضان المبارك هذا العام (القلعة...سمر وحكاية) وسيستمر في المستقبل بشراكة مع أمانة عمان الكبرى والقطاع الخاص، لافتة إلى أن الوزارة قدمت العديد من التسهيلات للسياح وخاصة السياح الخليجيين من خلال القيام بجولة ترويجية خليجية شملت الجولة كل من سلطنة عمان والبحرين والكويت وقطر والسعودية.

    واشارت الى استضافة عدد من الصحافيين العرب وتحديدا من دول الخليج، وترتيب جولات سياحية لهم كان لها اثر مباشرا في إيصال الرسالة الترويجية الأردنية مبينة ان السوق السعودي حقق زيادة في عدد الزائرين الى المملكة تقدر بــ20 بالمئة خلال شهر تموز الماضي عن تموز العام الماضي، مؤكدة اهمية استضافة ممثلي شركات السياحة والسفر العالمية لتعريفهم بالمنتج السياحي الأردني وإعادة الثقة لديهم به ووضع الأردن على البرامج السياحية التي يبيعونها.

    وأكدت أبوغزالة أن الوزارة عملت على تخفيض ضريبة المبيعات على الفنادق السياحية لتصل إلى 8 بالمئة فقط وتخفيض ضريبة الدخل على الشركات العاملة في مجال الخدمات السياحية من 28 بالمئة الى 14 بالمئة، إضافة إلى معاملة السياح العرب كالأردنيين عند دخول المواقع السياحية، مبينة ان جمعية المطاعم السياحية قامت بتخفيض أسعار المطاعم السياحية بنسبة 10بالمئة على الفاتورة.



    وحول جاهزية المواقع السياحية قالت أبوغزالة إن الوزارة عملت على تمديد دوام المواقع الأثرية المتاحف وتفعيل خط الشكاوي في الوزارة (هلا لاين) على مدار 24 ساعة، وتكثيف الجهود والإجراءات لنظافة المواقع الأثرية والسياحية.

    وبدوره اكد مدير سياحة محافظة العقبة محمود هلالات ان الجولة السياحية التي قامت بها جمعية وكلاء السياحة لمناطق العقبة والحميمة ووادي فينان ورم بهدف ايجاد مسارات سياحية جديدة لتضيف للمنتج السياحي الاردني المتميز مسارات جديدة، اضافة الى خلق فرص عمل لابناء المجتمع المحلي.





    ودعا الهلالات المواطنين الاردنيين لزيارة هذه المناطق السياحية والبيئية والاثرية من خلال مكاتب السياحة والسفر المحلية لتكون الكلفة اقل والحصول على عروض تتضمن برامج شيقة باسعار معتدلة تلبي حاجات ورغبات المواطن الاردني والعربي على حد سواء.

    وقال ان عدد السياح الاجانب الذين زاروا مناطق وادي فينان العام الماضي بلغ 12 الف سائح وادي رم 300 الف ومنطقة الحميمة 2000 سائح وهو رقم صغير بسبب عدم ادراجها من قبل مكاتب وكلاء السياحة على برامجهم السياحية.

    ولفت الهلالات الى اهمية تضافر الجهود مثل ايصال الكهرباء والمياه الى مراكز الزوار والمخيمات السياحية باسعار معقولة مما يرفد الاقتصاد الوطني بايرادات اكبر تنعكس بصورة ايجابية على الناتج المحلي الاجمالي وبالتالي على المواطنين.




    sdhpm hghv]k jqdt lshvhj sdhpdm []d]m ggr'hu g[`f hgsdhp 2011 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] اللاذقية تقدم عروض تشجيعية ومسارات سياحية جديدة لجذب الزوار اليها
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-07-2012, 01:30 PM
  2. [خبر] سياحة تايوان تحسن بيئة المطاعم بها لجذب السياح المسلمين
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-03-2012, 03:51 AM
  3. [خبر] سلطنة عُمان تطلق استراتيجية جديدة لجذب السياح الاوروبيين
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-02-2010, 12:40 AM
  4. [خبر] الكشف عن مسارات سياحية جديدة ومواقع أثرية في مادبا
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-12-2009, 01:40 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-11-2009, 02:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية