النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كيرلا سحر الطبيعة

الموقع : تقع ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية. وهي الولاية الاستوائية بالهند ، حيث الأمطار الموسمية تتميز كيرلا بطبيعة خاصة تميزها عن بقية

  1. #1
    موظف برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    135

    كيرلا سحر الطبيعة


    الموقع :



    تقع ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية.
    وهي الولاية الاستوائية بالهند ، حيث الأمطار الموسمية
    تتميز كيرلا بطبيعة خاصة تميزها عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية
    تطل على المحيط الهندي ، وبها القنوات المائية والغابات الاستوائية
    نبذه عن كيرلا الهندية
    عاصمتها : فاننتابورام.
    تسمى عروس الهند الساحلية ..
    جذبت ولايه كيرلا على مر العصور التجار والباحثين عن البهارات والعاج ، ولذلك قصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون .كما وصلها الملاح البرتغالى ((فاسكو دى جاما)) عام 1498 ، وابحر اليها الهولنديون عام 1604 ،اما الانجليز فاحتلوها رسميا عام 1800بالرغم من وجودهم فى البلاد قبل عشرات السنين.

    نالت كيرلا الاسقلال مع بقية الولايات الهندية فى 15 اغسطس عام 1947.

    تحمل كيرلا اليوم لقب (( الولاية المثقفة )) لان نسبة طلاب المدارس والجامعات فيها فى ارتفاع مستمر ، ولكنها لاتزال من افقر الولايات الهنديه.

    وتعتبر من أنظف ولايات الهند
    ويوجد بكيرلا أربع مطارات دولية.
    منها : مطار كوتشي ومطار كالكيت ومطار كلكيتا
    ونسبة المسلمين فيها تصل الى 20% تقريباً ويتمركزون في شمالها.

    اللغة /الماليبارية أو الماليالام



    أسطورة من بلادهم

    يتناقل أهل كيرلا أسطورة المحارب " باروسوراما" الذي اشتهر بقوته وشجاعته.
    ويقولون ان اسمه اشتق من كلمة (باروسو) اى (الفأس) لان الفأس كانت رفيقه الدائم يستخدمها فى القتال طوال 24 عاما.
    وذات يوم شعر "باروسوراما" بالذنب وتأنيب الضمير للمجازر التي ارتكبها فهرب إلى جبال (الغات) الغربية واخذ يدعو طالبا المغفرة ووعد "باروسوراما"بأن يوهب قطعة من الأرض بمساحة المسافة التي قد تقطعها فأسه عند رميها.
    عندها استجمع (باروسوراما) قواه ورمى فأسه ، وتنتهي الأسطورة بالقول انه ما ان حطت الفأس على المياه حتى جفت مياه البحر ، وأضافت الى الهند مساحة 38.863 كيلومتر مربع ، اى مساحة ولاية كيرلا.

    فنون شعبيه

    منذ القدم و سكان كيرلا يقدمون عروضهم الفنيه لشكر الخالق على ما يمنحهم من خير وبركة ، فعند الوصول بحرا الى مكان ما ، وعند الانتهاء من موسم الحصاد وجمع الغلة . يجتمع أهل الولاية لإقامة الاحتفالات التى تبدأ بتقديم لوحة من الفولكلور المحلى تعرف باسم (كاثاكالى)اى (تمثيل قصة) والقصة هنا عبارة عن مجموعة من الأساطير تعود جذورها إلى القرن الثانى.
    وهى تقدم كعروض مسرحية منها العرض الرائع لأسطورة (رامايانا) وتحكى عن الصراع بين ملك سيرلانكا(رافانا) و (راما) الذى حاول استرجاع (سيتا) ملكة الزرع فى الهند بعد ان خطفها الملك وسجنها داخل قصره وتحكى هذه الأسطورة فى كثير من بلدان شرق اسيا




    من اهم المناطق السياحية كيرالا

    كيرالا المعروفة في الاوساط الهندية باسم «بلاد الله» وتحيطها مياه بحر العرب من الغرب وسلسلة جبال في الشرق وهو ما يجعلها اكثر ولايات الهند جمالا. وقد وصفتها مجلة السياحة التابعة للجمعية الجغرافية الوطنية الاميركية بأنها واحدة من بين «50 منطقة يجب على المرء زيارتها في حياته». واذا كنت تقضي شهر العسل او ترغب في قضاء اجازة بعيدا عن الحياة الروتينية، فإن المنتجعات الجبلية والشواطئ الجميلة والممرات الهادئة لا يمكن مقاومتها. وقبل ان نتحدث عن المعالم السياحية لكيرالا فإن التوصيات الخاصة هي المستنقعات وبيوت الاشجار والتدليك المعروف باسم ايوفيردا والحياة البرية ومزارع الشاي.











    الممرات المائية: المستنقعات هي عبارة عن شبكة من البحيرات والقنوات ومصاب الانهار ودلتا 44 نهرا تصب كلها في بحر العرب، وليس لها مثيل في العالم. والطريقة الوحيدة لمشاهدة تلك الشبكة هي استئجار «ذهبية» والتجول بينها.

    وكوتايام هي واحدة من افضل مواقع الممرات التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم. ولا تشعر وانت تتجول في الذهبية عبر المياه الهادئة وتشاهد الاشجار والنخيل، بمضي الوقت، وانت تشرب عصير جوز الهند وتتناول وجبة من السمك الطازج والموز المقلي. ويجب ان تتذوق اكلة كاريميين وهي اكلة السمك المحلية. ويمكنك اخذ قارب وقضاء بعض الوقت في اصطياد الاسماك. وقد تم تعديل «الذهبيات» لمواجهة المفاهيم الجديدة لقضاء الاجازات، فهي مفروشة بوسائل الراحة وتضم بهوا مفتوحا، وغرف نوم مجهزة بدورات مياه ومطبخا صغيرا. ويضم طاقم السفينة قبطانا وملاحا وطاهيا.

    ويستأجر معظم الذهبيات السياح الاثرياء، اما اذا كنت في عطلة ذات ميزانية محدودة فيمكنك قضاء يوم واحد في واحد من تلك القوارب مقابل 1500 روبية.







    الإقامة في بيوت الأشجار: يمكنك قضاء ليال رومانسية فيما يعرف ببيوت الاشجار. وهي عبارة عن بيوت تم تشييدها داخل اشجار يصل ارتفاعها الى 86 قدما. وكل بيت من هذه البيوت به غرفة مزدوجة ودورة مياه وهاتف ودش، وحوض للاغتسال بمياه جارية وشرفة. وتلك البيوت صممت وشيدها، من مواد محلية، صناع محليون، وباستخدام طرق محلية ترجع الى السكان المحليين. ويتم اعداد الطعام من الفواكه والخضراوات المزروعة في مزارع عضوية دون استخدام المخصبات الكيميائية او المبيدات الحشرية. كما ان الطاقة مستمدة من الطاقة الشمسية.





    محطات التلال: تشتهر محطات التلال في كيرالا بطبيعة وجمال لا يمكن وصفهما بالعبارات. ويوجد عدد من تلك المنتجعات في كيرالا من بينها مونار وبوندمودي وايدوكي وبيرماد ودفيكولان وواياند. وبالنسبة لعشاق الطبيعة فإن محطة مونار هي النموذج الامثل ببحيراتها وغاباتها ومزارع الشاي. بينما تدعوك الجبال الشاهقة والوديان وجداول المياه في ايدوكي لزيارتها.

    الحياة البرية: ولعشاق الطبيعة والحياة البرية، توجد الكثير من المحميات.







    ففي محمية بيريار في ثيكادي يمكنك التجول على متن فيل، والانضمام الى مجموعات البحث عن النمور ـ وهي مغامرة حقيقية في الغابات الكثيفة تحت اشراف أدلاء خبراء، حيث ستتناول طعامك في الغابة وتنام في خيمة، في محاولة للعثور على النمور وغيرها من الحيوانات والطيور المهاجرة. علاج ايورفيدا: مجرد وجودك في كيرالا خبرة لا تعوض. ورحلة قصيرة وسط الممرات المائية الهادئة كافية لعلاج معظم امراض المدينة، ولكن اذا كنت تعاني من مشاكل ذهنية وجسدية يمكنك المضي قدما في تجربة استعادة العافية في كيرالا. ويمكنك الانضمام الى واحد من مراكز اليوغا والتدليك الايورفيدا. وقد تطورت الايورفيدا كنظام علاج في الهند في القرن السادس قبل الميلاد. ويركز هذا النظام العلاجي على الوقاية من الامراض بالاضافة الى العلاج منها.


    مطبخ كيرالا: تتميز كيرالا بمطبخها الخاص، الذي يركز على المذاق والألوان. ومعظم اكلات المنطقة حارة للغاية وتقدم فرصة مميزة للمغامرين الذين يحبون تجربة الاكلات المحلية.



    اجلس على الارض، وشمر عن ساعديك، ابدأ بتناول وجبة متعددة من الارز وما يتراوح بين 12 الى 15 طبقا من الخضراوات والمخللات الحارة ورقائق الموز المجففة بالاضافة الى الحلويات. والتركيز في مطبخ كيرالا، سواء كان اكلات بحرية او من الحبوب الغذائية، هو على «الطعام الصحي»، استخدام محدود من الزيوت والسكر والمواد الاضافية الصناعية، ومزيد من الاعشاب الطبيعية والتوابل وجوز الهند.

    وتشتهر كيرالا بتنوع الفطائر ولا سيما فطائر الارز المطهية على البخار. وتأثير المطبخ العربي واضح في اكلات اللحم بالكاري والحلويات.

    معالم سياحية أخرى: التنوع الثقافي في كيرالا مزدحم بالمعالم السياحية والقصور والقلاع واماكن العبادة التي تصور التطور الثقافي والاجتماعي والتاريخي في تلك المنطقة. يفضل القيام بجولة في فورت كوتشي، حيث شيد البريطانيون والهولنديون والبرتغاليون القصور والكنائس منذ اكثر من 500 سنة. وربما لا تعرف ان فاسكو دي غاما اعظم المستكشفين مدفون هنا.



    وينصح بالقيام بزيارة الى مسجد الجمعة الذي يحمل اسم شيرمان، والذي يعتبر من أقدم المساجد في الهند وقد أُسس في القرن السابع. وتعتبر ثيروفانانثابورام، عاصمة كيرالا، ضرورة في كل زيارة سياحية. وفي كوتشين، الميناء في كيرالا، لا يكون مشهد الفجر جميلا على نحو أخاذ في الغالب، وانما نور يتوحد فيه البحر والسماء.

    اما سواحل كيرالا التي لا بد من زيارتها فبينها ساحل كوفالام حيث بساتين اشجار جوز الهند وهو عبارة عن ثلاثة سواحل صغيرة ويفضل باعتباره حماما شمسيا. وتجتذب الرمال البيضاء الناعمة لساحل تشورا الزوار الى هذا الساحل وهي مثالية للعبة الكرة الطائرة. أما ساحل تشيراي فمثالي للسباحة. وغالبا ما تظهر الدلافين هناك.
    الناس: يعيش هندوس ومسلمون ومسيحيون في هذه الولاية الهندية التي تعتبر الوحيدة الخالية من الأمية، واللغة الرسمية فيها هي الملاوية، ولكن الانجليزية مستخدمة أيضا.

    الوصول إلى الولاية: يمكن الوصول الى كيرالا بسهولة. وفي اطار النقل الجوي فإنها مرتبطة بمعظم المطارات في الهند اضافة الى دول الخليج عبر مطارها الدولي. كما أن شبكة القطارات تربطها بمختلف المواقع. وتربطها الطرق العامة في البلاد مع الولايات المجاورة. كما ان أنظمة الملاحة المائية الداخلية تعتبر صيغة شائعة للنقل في كيرالا.

    أماكن الإقامة: هناك خيارات عديدة لأماكن الاقامة في ولاية كيرالا متوفرة للسياح. ففضلا عن الفنادق العادية وبيوت الضيافة وغرف المنازل الصغيرة، توفر كيرالا التجربة الفريدة لزوارق السكن.

    سباق الزوارق: ومن بين المشاهد الجذابة في كيرالا سباق الزوارق حيث فريق يضم 100 من مجدفي الزوارق الذين يسيرون زوارقهم الشبيهة بالحيات، وأجسادهم تتمايل بالتوافق مع الايقاع السريع للأغاني في واحدة من أكثر الرياضات اثارة للبهجة.

    التسوق: يمكن للمرء ان يجد في مراكز الصناعة اليدوية بكيرالا تشكيلة رائعة من الأشياء التذكارية مثل المصنوعات من الخشب وقشرة جوز الهند وشجرة الصندل، وكذلك المجوهرات. وهناك اقنعة من الخشب المنقوش وقوارب وفيلة وصناديق مجوهرات، وهي مواد مثالية لوضعها في غرف الاستقبال، كما انها هدايا مثالية للأصدقاء.

    ويمكن للمرء ايضا ان يشتري بهارات كيرالا سوية مع رقاقات الموز والموز المجفف.

    الاستحمام في كيرالا: يتعين على السائح أن لا يضيع فرصة الاستحمام في ينابيع المياه المعدنية في كيرالا المعروفة بخصائصها العلاجية. كما أنه يمكن الاستحمام بالشلالات. وتنساب المياه الصافية عبر جبال كيرالا لتطهر كل ما تجده في طريقها.

    صناعة الدهو العربي: يمكن للمرء مشاهدة صناعة قوارب الدهو العربية وهي صناعة تقليدية في بيبور تمتد الى 1500 عام. ويتطلب الأمر فريق خبراء يضم ما بين 15 الى 30 من الرجال الأقوياء يعملون لفترة لا تقل عن عامين لصناعة قارب من الخشب. وهذا القارب الذي يسمى أورو محليا هو مركب تجاري عربي يتلاشى سريعا من عالم الشحن.

    * طقس كيرالا : من حسن حظ كيرالا انها تتمتع بطقس معتدل طيلة السنة تقريبا. ولا يصبح الطقس باردا كما أن فترة الصيف ليست شديدة الحرارة. والنتيجة انها مكان يمكن الذهاب اليه على مدار السنة. والوقت الأفضل هو الأشهر بين نوفمبر (تشرين الثاني) وفبراير (شباط) عندما يكون الهواء منعشا، وهناك ضباب خفيف في التلال.

    اترككم كع الصور













































    ومع السلامة


    هذا العمل تم جمعه من عدة مواضيع والاشارة هنا للامانة




    ;dvgh spv hg'fdum 2011 21-1 arab holidays

    نتشرف باتصالكم بفروعنا الأقرب لكم و سنكون سعداء بزيارتكم لنا
    مكة المكرمة : شارع الرصيفة العام الرصيفة بجوار البنك العربى الوطنى
    تليفون : 5365555 - (966012+) 6 خطوط .
    جــدة : شارع فلسطين بجوار مرحبا سابقا ( تقاطع ش المكرونة مع فلسطين )
    تليفون : 6722419 - 6713073 - 2872888 (966012+)

    من مواضيع نواف الهاشمي :

  2. #2
  3. #3
    مسئول برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    236

    Ss7004

    نتشرف باتصالكم بفروعنا الأقرب لكم و سنكون سعداء بزيارتكم لنا
    مكة المكرمة : شارع الرصيفة العام الرصيفة بجوار البنك العربى الوطنى
    تليفون : 5365555 - (966012+) 6 خطوط .
    جــدة : شارع فلسطين بجوار مرحبا سابقا ( تقاطع ش المكرونة مع فلسطين )
    تليفون : 6722419 - 6713073 - 2872888 (966012+)

    من مواضيع دوديتا :

المواضيع المتشابهه

  1. [طلب] طلب عروض كيرلا
    بواسطة ana_ksa في المنتدى الهند
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-07-2012, 10:34 PM
  2. كيرلا...............عروس الهند السياحية
    بواسطة مس ناهد في المنتدى الهند
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-05-2012, 04:41 PM
  3. منتجع رمادا كوتشن ( كيرلا )
    بواسطة اميرة في المنتدى الهند
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 10:58 AM
  4. وين عروض كيرلا (جنوب الهند) ؟
    بواسطة هونهب في المنتدى الهند
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 09:38 AM
  5. مناظر من كيرلا عروس الهند السياحية
    بواسطة randa في المنتدى الهند
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-04-2010, 05:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية