النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سياحة ماليزيا تعلن أول مهرجان رمضاني للسياح العرب

تحت شعار نفحات رمضانية عربية في ماليزيا أطلقت داتو سري دكتور نج ين ين وزيرة السياحة الماليزية مهرجان رمضان العربي والذي يبدأ أوائل أغسطس المقبل في ماليزيا وسط توقعات كبيرة

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,513

    سياحة ماليزيا تعلن أول مهرجان رمضاني للسياح العرب




    تحت شعار نفحات رمضانية عربية في ماليزيا أطلقت داتو سري دكتور نج ين ين وزيرة السياحة الماليزية مهرجان رمضان العربي والذي يبدأ أوائل أغسطس المقبل في ماليزيا وسط توقعات كبيرة بتحقيق نجاح كبير في أوساط ماليزيا.

    جاء هذا الاعلان من قبل وزيرة السياحة الماليزية خلال مشاركة ماليزيا بجناحها في معرص سوق السفر العربي وفي إطار الحملة التي تقوم بها وزارة السياحة الماليزية لتنشيط موسم الصيف خلال شهر رمضان المبارك واستقطاب المزيد من الزوار والسياح العرب إلى ماليزيا.

    وتقول وزيرة السياحة الماليزية أن هذا المهرجان الذي سيمتد علي مدار30 يوما يهدف الى تنشيط وزيادة الحركة السياحية الوافدة الى ماليزيا من الدول العربية والإسلامية إضافة إلى إبراز وترسيخ مكانة ماليزيا في مجال صناعة المهرجانات والترويج للقطاعات الاقتصادية المختلفة بوسائل مبتكرة ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات إضافة إلى التقارب بين الشعبين الماليزي والعربي.

    وأوضحت ان الحكومة الماليزية الداعمة لهذا المشروع تسعى إلى بث الروح الرمضانية بين الماليزيين والسياح العرب والأجانب الوافدين إلى البلاد من خلال نقل العادات والتقاليد الإسلامية طوال الشهر الكريم حيث يتم خلالها تقديم بعض الموشحات الدينية إضافة إلى المأكولات والمشروبات الشرقية الرمضانية العربية والماليزية وذلك بهدف تدعيم نقل الثقافات بين الدول العربية وماليزيا..

    وذكرت ان هناك مسابقات شاملة سيتم تنظيمها لزوار المهرجان وتشمل أسئلة تغطي المعلومات الخاصة بالمهرجان وعن شهر رمضان الكريم فيما تم رصد جوائز عينية قيمة سوف توزع بواقع جائزة يومية للفائزين وتتضمن البرامج اقامة أنشطة وفعاليا ثقافية وأخرى دينية إضافة إلى فعالية العمل الخيري وهي عبارة عن جمع التبرعات العينية من المحلات والمجمعات التجارية من المدينة وهي مقتصرة علي ألبسة العيد الخاصة بالأطفال وتوزيعها علي العائلات الفقيرة والمحتاجة.

    وأضافت وزيرة السياحة الماليزية انه سيتم خلال هذه الاحتفالية بث روح رمضان وما يرتبط به من مظاهر وعادات وتقاليد من خلال العديد من الانشطة والاحتفاليات وسيتم اطلاق العاب نارية للاعلان عن بدء الاحتفالية وسيصاحب ذلك استعراض عدد من العروض الفلوكورية في منطقة آي سيتي بمدينة شاه علم عاصمة ولاية سيلانجور.

    وتابعت كما سيتم تقديم الماكولات والمشروبات الشرقية الرمضانية وتقديم عروض التنورة والموشحات الدينية كما سيتم تنظيم حفل رمضاني اخر في الاسبوع الاخير من الشهر الكريم احتفالا بانتهاء المهرجان وستقوم الفنادق بتقديم العديد من التطبيقات لاحساس الزائر بروح رمضان مثل تقديم مشروب رمضانى عند الوصول وحلوى رمضان المغلفة في الغرفة وامساكية رمضان التي تستعرض فعاليات المهرجان وغير ذلك من مظاهر تتناغم الاحتفالية .

    واوضحت أن العديد من الفنادق ستقدم عروضها الخاصة للاقامة للاسرة العربية خلال شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك فيما ستشارك بعض الفنادق في الخيم الرمضانية من خلال توفير الماكولات والمشروبات الرمضانية وكذا تقديم عروض خاصة للاقامة لرواد الخيم .

    وقالت أن العديد من شركات السياحة ستشارك في المهرجان وتحديدا في الفعاليات التي سيتم تنظيمها من خلال تقديم عروض متميزة لضيوف ماليزيا وسيصاحب هذا المهرجان حملة إعلامية وإعلانية في الدول العربية حيث سيتم بث اعلان تم تنفيذه احتفالا بالمهرجان لمدة 30 ثانية ثوان على أهم القنوات الفضائية العربية فيما سيتم تجهيز مطبوعات تجارية تحريرية.

    من جانبه قال الدكتور عبد الرحيم عبد الواحد الرئيس التنفيذي لشركة "ميديا هب كونيشكن" الشركة المنظمة للمهرجان أن مثل هذا المهرجان يحقق أهداف مفيدة وفعالة وإبجابية أبرزها التفاعل والتواصل والتكامل وذلك عبر نقل صورة المواطن العربي وعاداته خلال شهر رمضان إلى المجتمع الماليزي المسلم بهدف المزيد من الاطلاع والتواصل الحضاري والثقافي.

    اما بالنسبة لمشاركة ماليزيا في / الملتقى 2011/ فقد أوضح عبد الواحد ان ماليزيا سوف تسلط الضوء على مجموعة كبيرة من المنتجات السياحية خلال معرض سوق السفر العربي للعام
    2011 لتشجيع المزيد من السائحين من منطقة غرب آسيا وما وراءها على زيارة الدولة الواقعة في جنوب شرق أسيا منوها بأن وزيرة السياحة داتو سري دكتور نج ين ين هي التي ترأس الوفد الماليزى المشارك للعام الثامن عشر في معرض سوق السفر العربي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

    وخلال مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض السفر العربي المقام في دبي أوضحت معالي داتو سري دكتور نج ين ين بأنه وفقا للمعلومات الفعلية فإنه بالإضافة إلى المقاصد السياحية المعروفة مثل كوالالمبور وبينانج ولانكاوي يبدو السائحون العرب مهتمين باستكشاف جزر ومنتجعات ماليزيا مثل "ريدانج" وبيرهنتيان وتيومان وأضافت ان نحو 57.01 بالمائة من السائحين العرب يرغبون في في التعرف على الثقافة الماليزية وخوض مغامرات في الطبيعة كتلك التي تتيحها ولايات صباح وسراواك والتي يحرص عليها السائحون العرب خلال أجازاتهم في ماليزيا الاستوائية ومنهم من يفضل السياحة البيئية على التسوق والمنتجعات وبرامج الاستشفاء والغوص ولعب الجولف".

    وقالت ان السياحة تأتي حاليا كثاني أكبر مصدر للنقد الأجنبي في ماليزيا لافتة الى ان ماليزيا هي واحدة من أكثر المقاصد السياحية شهرة في منطقة دول رابطة آسيان وعلى الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي والمخاوف المتعلقة بالمشكلات المالية فقد استقبلت ماليزيا حوالي 320 مليون و373 سائح دولي في عام 2010 مقابل 284 مليون و890 سائح في عام 2009 بزيادة 5ر12 في المائة العام الماضي.



    وعبرت الوزيرة عن اعتقادها بأن الزوار العرب سيتزايد اهتمامهم بالتسوق ومتابعة مشاهد الحياة الحضرية في الأنشطة ذات الطابع الأسري في ماليزيا كتلك التي تتيحها متنزهات مثل كجينتيج هايلاندز وصن واي لاجون ومنتجع أفاموسا.



    sdhpm lhgd.dh jugk H,g liv[hk vlqhkd ggsdhp hguvf 2009 2010 2011 lgd,k arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] سياحة ماليزيا تقدم بطاقات خصم للسياح الاجانب
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-06-2012, 04:30 PM
  2. [خبر] ماليزيا تتوقع تزايد عدد السياح العرب
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-2012, 04:02 PM
  3. العرب بين سياحة الترفيه والثقافة
    بواسطة elham في المنتدى السياحة الترفهية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-01-2010, 02:12 PM
  4. سياحة الحروب والنكبات..أكثر أنواع السياحة ازدهارا وجذبا للسياح
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2009, 12:20 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2009, 08:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية