النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سياحة تونس تشيد بفاعلية قرارات الرئيس بن على فى تنمية القطاع

وصف مهنيو القطاع السياحي القرارات الرئاسية المعلنة فى المجلس الوزاري المنعقد يوم الجمعة 19 نوفمبر والمخصص لمتابعة تجسيم اهداف البرنامج الرئاسي 2009-2014 المتصلة بالقطاع السياحي "بالهيكلية والشاملة" و اعتبروا انها

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,513

    سياحة تونس تشيد بفاعلية قرارات الرئيس بن على فى تنمية القطاع


    وصف مهنيو القطاع السياحي القرارات الرئاسية المعلنة فى المجلس الوزاري المنعقد يوم الجمعة 19 نوفمبر والمخصص لمتابعة تجسيم اهداف البرنامج الرئاسي 2009-2014 المتصلة بالقطاع السياحي "بالهيكلية والشاملة" و اعتبروا انها قرارات من شأنها الارتقاء بجودة المنتوج السياحي وتجديده وتنويعه ودفع عملية ترويجه الى جانب النهوض بالاطار المؤسساتي واعادة الهيكلة المالية للوحدات الفندقية التي تشكو صعوبات هيكلية.





    وفي هذا الصدد اوضح الحبيب عمار المدير العام للديوان الوطني للسياحة التونسية في تصريح صحفي أن هذه القرارات والبالغ عددها 14 قرارا " تنسجم تماما مع مضامين الدراسة الاستراتيجية لتنمية السياحة في افق سنة 2016 " أما محمد بلعجوزة ،رئيس الجامعة التونسية للنزل فاعتبر انها " أتت مستجيبة لتطلعات اهل المهنة مثمنا تجديد رئيس الدولة ثقته في الساهرين على القطاع السياحي".

    وأكد في تصريحات اعلامية ان المهنيين مدعوون الى اثبات قدرتهم على تحقيق الاهداف الرئاسية الرائدة للفترة 2010-2014 والتى من شانها ان تعزز تنافسية القطاع وتلبي الحاجيات الجديدة للسائح الاجنبي.


    وأضاف الحبيب عمار ان هذه القرارات تعد دعامة هامة لتجسيد الاهداف الرئاسية الطموحة المرسومة للخماسية القادمة والرامية الى تطوير التوافد السياحي الى حدود 10 ملايين سائح سنويا والترفيع في العائدات السياحية الى مستوى 5000 مليون دينار في افق سنة 2014.







    و بخصوص القرار المتعلق باعادة هيكلة الديوان الوطني التونسي للسياحة وإحداث هيكل يعنى بالترويح والاشهار السياحي وهيكل متخصص في التكوين المهني السياحي لاحظ عمار ان هذا القرار سيتيح تدقيق اختصاصات الهيكلين وتفعيل أدائهما خدمة للقطاع ودفعا لنجاعته مضيفا بأن وزارة السياحة ستتولى مستقبلا الاشراف على عمليات مراقبة المنتوج السياحي وجودة الخدمات وعملية تصنيف الوحدات السياحية.

    وبين المدير العام للديوان الوطني للسياحة التونسية ان اقرار الترفيع بشكل هام في ميزانية الترويج والاشهار السياحي من شانه ان يوفر امكانيات اكبر لتعزيز اشعاع السياحة التونسية بعيدا عن النمط التقليدي المرتبط اساسا بالمنتوج الشاطئي وانماط الايواء الفندقية الكلاسيكية والعمل على ترسيخ صورة جديدة تشمل كل المنتوجات السياحية.



    وأضاف هذا المسؤول انه سيتم العمل في هذا الاطار على إحكام توظيف شبكة الانترنات كوسيلة اساسية في الترويج والاشهار والتعريف بالوجهة التونسية من خلال احداث مواقع متخصصة وحفز الوحدات السياحية على تكثيف بعث مثل هذه المواقع.








    وبشان القرار القاضي بإعادة النظر في برنامج التأهيل الفندقي

    ومزيد تشجيع الاستثمارات اللامادية المتعلقة بتحسين الجودة واستعمال وسائل الاتصال الحديثة ومواصلة حث المهنيين على الانخراط في هذا البرنامج اكد عمار انه يتم توجيه نحو 20 بالمائة فقط من جملة الاستثمارات المخصصة لتاهيل الوحدات الفندقية والمقدرة قيمتها ب284 مليون دينار نحو الجوانب اللامادية.



    من ناحيته ابرز محمد بلعجوزة في تصريحاته اهمية القرارات الرئاسية التى قال انها أتت مستجيبة لتطلعات اهل المهنة مثمنا تجديد رئيس الدولة ثقته في الساهرين على القطاع السياحي وأكد ان المهنيين مدعوون الى اثبات قدرتهم على تحقيق الاهداف الرئاسية الرائدة للفترة 2010-2014 والتى من شانها ان تعزز تنافسية القطاع وتلبي الحاجيات الجديدة للسائح الاجنبي.

    وثمن حرص الرئيس زين العابدين بن علي على ايجاد الحلول النهائية للمؤسسات العاجزة ماليا قبل موفى سنة
    2012 ملاحظا ان هذا التوجه كفيل باعطاء نفس جديد للوحدات السياحية وانعاش ادائها.

    يذكر ان حوالي 80 وحدة فندقية تشكو حاليا صعوبات مالية حقيقية سيتم العمل على تصنيفها وفق درجة حدة الصعوبات التي تجابهها وايجاد حلول لها بالتشاور مع البنك المركزي التونسي.





    sdhpm j,ks jad] fthugdm rvhvhj hgvzds fk ugn tn jkldm hgr'hu 2009 2010 2012 2014 lgd,k arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] سياحة تونس استعرضت تطورات القطاع خلال الخماسية القادمة فى سوق السفر العالمى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2010, 01:20 AM
  2. [خبر] سياحة تونس تعقد جلسة موسعة حول تنمية القطاع بداية الشهر القادم
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 02:31 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-06-2010, 12:10 AM
  4. [خبر] تونس تخطت تاثيرات الازمة المالية على القطاع السياحي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2010, 01:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية