انت هنا : الرئيسية » خدمات سياحية » أغرب الغرامات أثناء السفر

أغرب الغرامات أثناء السفر

أغرب الغرامات أثناء السفر

يمثل السفر إلى خارج البلاد بهدف السياحة فرصة هامة للكثيرين للابتعاد عن روتين الحياة القاتل، والاستجمام وزيارة الأماكن السياحية، والتعرف على المزيد من الثقافات المختلفة.

غير أن قوانين بعض البلدان تحظر ممارسة نشاطات معينة في مواقعها السياحية وتفرض على مرتكبيها غرامات وعقوبات قد تصل للسجن في بعض الأحيان.

ولتجنب الوقوع في المشاكل، أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني، قائمة بأغرب الغرامات التي يمكن أن يتلقاها المسافر على النحو التالي:

1- القيادة عبر النمسا بدون لصاقة على السيارة

تفرض النمسا غرامة تصل إلى 120 يورو على الأشخاص الذين يقودون سياراتهم عبر شوارع النمسا دون وضع لصاقة على سياراتهم تسمح لهم بالقيادة على الطريق السريع.

2- إطعام الطيور في مدينة البندقية الإيطالية

يجب على السياح الحذر من الغرامة التي قد تصل إلى مئات الدولارات، إذا قاموا بإطعام الحمائم التي تملأ ساحة سان ماركو ومواقع أخرى بمدينة البندقية. كما فرضت السلطات في إيست ديفون، إنكلترا، غرامة مماثلة على من يطعمون الطيور.

3- التجول بملابس غير محتشمة في سنغافورة

تفرض السلطات في سنغافورة، غرامة تبلغ 2000 دولار سنغافوري، أوعقوبة السجن لثلاثة أشهر، على الأشخاص الذين يتجولون في الأماكن العامة بملابس غير محتشمة.

4- العبث في نافورة روما الشهيرة

تبلغ قيمة الغرامة المالية التي فرضتها السلطات الإيطالية على من يعبث داخل نافورة روما، إلى 240 يورو. لذا حاول تجنب السباحة أو تغطيس قدميك فيها، أو الجلوس على ركائز النافورة، عند زيارتك لها.

5- التجوال بملابس السباحة في كرواتيا

فرض ريكاردو نوفاك، عمدة منطقة هفار في كرواتيا، عدة غرامات في عام 2017 لكبح جماح السياح، فالتجوال بملابس السباحة في المدينة سيكلف السائح قرابة 500 دولار أمريكي.

6- ارتداء الملابس المموهة في بلدان الكاريبي

 يُمنع الأفراد غير العسكريين من ارتداء ملابس مموهة في أجزاء كثيرة من منطقة البحر الكاريبي، بما في ذلك بربادوس وسانت لوسيا. تنطبق القاعدة على أصغر المسافرين في بربادوس، لذلك من الأفضل ترك مثل هذه الملابس في المنزل. في غرينادا، يمكن تغريمك حوالي 3700 دولار أو السجن لمدة عام.

8- نفاذ الوقود في ألمانيا

يمكن أن تتعرض لغرامة تصل إلى 100 دولار إن نفذ الوقود من سيارتك أثناء قيادتها في شوارع ألمانيا وذلك لتجنب إعاقتها لحركة السير.

عن الكاتب

عدد المقالات : 105

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى