النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مالا تعرفونة عن النمسا (سحر اوروبا )

جمهورية النمسا جمهورية النمسا إحدى بلدان القارة الأوربية والتي تتميز بسحرها الخاص وجمالها، كما تعد عاصمتها فيينا واحدة من أجمل عواصم العالم فنجد

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    540

    Thumbs up مالا تعرفونة عن النمسا (سحر اوروبا )


    جمهورية النمسا







    جمهورية النمسا إحدى بلدان القارة الأوربية والتي تتميز بسحرها الخاص وجمالها، كما تعد عاصمتها فيينا واحدة من أجمل عواصم العالم فنجد بالنمسا المساحات الخضراء الشاسعة والقصور الفخمة، والتي تطل من العصور القديمة السالفة حيث مازالت الكثير من آثارها باقية إلى الآن، مرت النمسا بالعديد من الأحداث على مدار تاريخها ومن أهم هذه الأحداث مرورها بكل من الحربين العالميتين الأولى والثانية، كما تعرف النمسا بأنها بلد الموسيقار العالمي موتسارت والذي أثرى العالم بموسيقاه الرائعة.
    times
    New Roman">الموقع
    تقع النمسا في منتصف القارة الأوربية ويحيط بها العديد من الدول التي تشترك معها في الحدود فتحدها من الجنوب كل من سلوفينيا وإيطاليا، وتحدها من الشرق المجر وسلوفاكيا، ومن الشمال جمهورية التشيك، وألمانيا، وتشترك في حدودها الغربية مع سويسرا.
    معلومات عامة عن النمسا
    المساحة: تبلغ مساحة النمسا 83.870 كم2
    عدد السكان: يبلغ عدد السكان 8.199.783 نسمة.
    العاصمة: فيينا

    اللغة: اللغة الرسمية للبلاد هي الألمانية بالإضافة لعدد من اللغات الأخرى مثل التركية والصربية، والكرواتية وغيرها.
    العملة: اليورو
    الديانة: الديانة الرسمية هي المسيحية "الغالبية من الرومان الكاثوليك ويمثلوا حوالي 73.6%، والبروتستانت بنسبة 4.7%" هذا بالإضافة للمسلمين وديانات أخرى.
    المناخ
    يتنوع مناخ النمسا تبعاً لعدد من العوامل من هذه العوامل الارتفاع، وتأثيرات المحيط، والموقع وتأثير البحر المتوسط، هذا بالإضافة لتأثير الرياح الغربية والشرقية عليها، فتتأثر المناطق الوسطى والغربية بالرياح الدافئة والرطبة والتي تهب شرقاً من المحيط الأطلنطي والتي تسبب في عدد من الظواهر مثل الأمطار والجليد والرطوبة مما يجعل درجات الحرارة معتدلة على مدار العام، بينما الرياح التي تهب من السهول الآسيوية فتتميز بأنها جافة حارة صيفاً وباردة شتاء وتقوم بالتأثير في الجهات الشرقية من النمسا، ويختلف التأثير المناخي في العديد من المناطق وذلك تبعاً للارتفاع والانخفاض في الأراضي وهبوب الرياح المحلية الجافة والدافئة.
    ويسود البلاد طقس لطيف في أشهر الخريف والربيع أما في فصل الشتاء والذي يمتد ثلاثة أشهر في الأودية فهو فصل شديد البرودة حيث تتراوح متوسطات درجات الحرارة بين 7 - 9 درجات مئوية على جميع أنحاء البلاد أما المعدل السنوي لسقوط الأمطار فيتراوح ما بين 1.016 - 1.270 ملليمتر.

    المدن والسياحة
    تمثل السياحة في النمسا أحد مصادر الدخل الهامة بها والتي تأخذ الترتيب الثالث في مصادر الدخل في البلاد، وتهتم النمسا بالسياحة الداخلية والخارجية على حد سواء، وتنتشر بها المعالم الطبيعية بالإضافة للعديد من المتاحف وصالات العرض الفنية والمسارح.
    وبالنظر إلي المدن النمساوية نجد العديد من المدن الجميلة التي تسر أعين السائحين والتي تأتي على رأسهم بالطبع العاصمة النمساوية فيينا حيث تعد من أجمل البلدان نظراً لوجود العديد من المعالم الطبيعية والأثرية الساحرة بها، فتغطي الغابات والمساحات الخضراء والميادين مساحات شاسعة منها، هذا بالإضافة للقصور الأثرية والتي تزخر بها المدينة والنمسا ككل، وتعد النمسا من أكثر المدن خضرة وجمالاً فيجد السائح الراحة والاستجمام والترفيه في العديد من الأماكن الجميلة بها مثل البراتر وغابة فيينا ولوباو، ساحة ستيفنز والكاتدرائية، حديقة الدانوب وبرج الدانوب، ملاهي البراتر، قصر شنبرون أو حدائق الشعب وغيرها الكثير من المعالم الجميلة والتي يتهافت السياح لزياراتها.
    نذكر من المعالم القصر الصيفي والذي كان يسكنه أباطرة النمسا ويزخر هذا القصر بالعديد من التحف والرسومات والأثاث الأثري القديم بالإضافة لحديقة واسعة، كما توجد أماكن أخرى مثل دار الأوبرا، والقصر الشتوي والذي يستخدم كمقر للحكومة، مسرح برج، الكاتدرائية بالإضافة للقصور والمحلات، والمقاهي المنتشرة في المدينة.






    "·

    وفنادقهابسيطة عبارة عن كويخات متقنة .. ولابد ان التعامل مع اهلها يوحي اليك بانك تتعاملمع اهل قرية طيبة متحابة ..
    تستطيع التجوال بين الشلالات .. او الجلوس علىضفاف البحيرات ومشاهدة مصطادي الاسماك .. او استئجار قارب صغير او ممارسة بعضالرياضات المائية .. كما يمكنك الذهاب للجبال القريبة (ان تسل ام سي تذكرني بقريةسنان) او هايدي .. وتعتبر قرية انجلبيرج في سويسرا نسخة طبق الاصل عن تسل امسي






    اذا خرجت من ايطاليا او سويسرا من جهة الشرق فيمكنك المرورعن طريق مدينة انسبروك INNSBRUCK النمساوية القريبة من الحدود السويسرية .



    افضل اوقات للاقامه في النمسا هي : قضاء 7 ايام في فيينا




    ثم السفر بالقطار لمدة 3 ساعات ونصف غربا الى بلدةصغيرة اسمها سالزبيرج (قرية حيوية فيها مواصفات المدينة!) والغابات والجبال تحيطبها (انتبهوا : سالزبيرج غابات وجبال محيطه بها) – سالزبيرج يكفي فيها يومان (يومواحد تلف البلد) ولكن الافضل والدارج لدى الناس هو قضاء 3-5 ايام لاستكشاف الغاباتوالجبال المجاورة (منها منطقة بافاريا ومنتجع هتلر الموجود على الحدود الالمانيةباسم عش النسر) المانيا قريبه جدا جدا جدا منسالزبيرج..



    تسل ام سي (3 ايام كافيه جدا) وتسل ام سي تبعد ساعة ونصف وهي بحيرات ومناظر طبيعية (جنة الله في ارضه) وفيها فنادق صغيره على شكل اكواخ متناثرة في مناظرها الخلابة) – بعد ذلك تنطلق غربا الى مدينة انسبروك (اصغر من فيينا ولكنها حيوية جدا وتقضي فيها 4 ايام على الأكثر ثم تعود الى فيينا)


    او: بعد سالزبيرج (وهذهنصيحتي لكم : لا تتوجهوا الى تسل امم سي وانسبروك !! بل توجهوا شمال غرب بالقطارالى ميونيخ !! وهكذا تستطيعون ان تقولوا انكم زرتم المانيا في لمحة بصر !! وهي تبعدساعة ونصف بالقطار بس عن سالزبيرج !
    قضاء اسبوع في ميونيخ كافي .. وهي اكبر المدن الالمانية وتبعد ساعة ونصف عن سالزبيرج وفيها مترو وترام وكافةوسائل المواصلات ، وشعبها طيب متأثر بطيبة اهل النمسا.. ويوجد في ميونيخ مصنع BMW للسيارات وهذا كافي لزيارة ميونيخ.. كما ان ميونيخ هي سلة التسوق في المانيا وبهاالمركز الاولمبي والبرج الاولمبي الرائع (تصعد اليه بالمصعد مسافة 190 متر وتشوف كلميونيخ) وهو في قلب المنزه العام الرائع (انهار وشلالات) .



    انتباه :شروط الفيزا للنمسا طويلهبما فيها التأمين الصحي الالزامي ،، وتستغرق الفيزا من اسبوع الى 15 يوم !!)

    سالزبورج !! لاتنساها في العطله"

    قد تكونوا سمعتم بهذه المدينة الصغيرة (أو القرية الكبيرة) اثناء تصفحكم لعروض السفر والسياحة .. وقد تكونوا سمعتم بها بعد اسم فيينا مباشرة .. فما هي اجمل الاماكن التي ستقضيها في سالزبيرج؟

    أولاً عندما تصل الى سالزبرج (وستصلها في اغلب الأحيانبالقطار قادما من فيينا (4 ساعات على الأكثر بين فيينا وسالزبيرج) .. فاستقل فوراتاكسي (المحطة الرئيسية قريبة من جميع الفنادق وقد لاتتجاوز التوصيلة الواحدة اكثرمن 9 يورو) .
    عند وصولك الفندق فهناك الكثير من الاماكن الجميلة والجبالالعالية والغابات المحيطة .. و يمكنك استئجار دراجة هوائية وان تطوف بها المدينةالصغيرة كلها في ساعة ، كذلك يمكنك التنزه بالدراجة الهوائية داخل الحديقة العامةالكبرى الواقعة على ضفاف نهر السالزاك .. واذا اردت ان تسترخي قليلا فهناك المقاهيالجميلة التي تقع على ضفة النهر .. كما يوجد مطعم اسماك رائع كبير ولكنه باهض الثمنقليلا .. كما أن هناك العديد من محلات الاسماك الجاهزة والبحرية وهي مشهورة جداواسمها (بحر الشمال) NORDSEE وهي تنتشر في اوروبا ايضاً.. ومشكلة محلات NORDSEE انهم يعرضون المأكولات البحرية مكشوفة ..
    ولاتنسى ان تتجول (على قدميكفي المدينة الصغيرة فالمشي هناك متعة + استجمام + رياضة + توفير ثمن المواصلات) وهناك العديد من الأسواق والمولات الجميلة الصغيرة ، وستتعامل مع شعب راقي حضاريالبسمة لاتغادر شفتيه ..
    وشعب سالزبيرج شعب غير فضولي ولايبادرك النظراتكما هو الحال في قبرص حيث يستنكر الناس هناك الحجاب حتى الإيشارب على النساء كما هوالحال ايضاً في سنغافورة ! فسالزبيرج تحتضن العائلات الخليجية كل عام وزوارها منالخليج فاحبوا اهلها فاحبوهم .
    إن كنت لاتود ان تأخذ رحلات سياحية بالباصفارجو ان لاتغفل زيارة البافاريا ماونتن حيث ستدخل الحدود الألمانية وترى منطقةغابات وانهار روعة اسمها EAGLE NEST التي تعتبر منتجع هتلر ، وستصل الى بحيرة آيةفي الجمال فلا تغفل ذلك ..
    وهناك دار الأوبرا التي لاتمر بجوارها ليلا الاوترى الشخصيات المرموقة لديهم وهم يلبسون حللهم ويتجمعون بشكل ارستقراطي ملفت للنظر ..
    ويمكنك الذهاب الى ميونيخ بعد ذلك فيه قريبة جدا وتبعدساعتين فقط ..

    الاسعار في سالزبيرج منخفضة بالنسبة لجميع دول اوروبا (بالنسبة للمواد الغذائية) اما فيما عدا ذلك فهي مثل اوروبا .. ووسائل النقل هناكالترام والتاكسي والباص












    lhgh juvt,km uk hgklsh (spv h,v,fh ) 2010 arab holidays times

المواضيع المتشابهه

  1. طلب حجز فنادق اوروبا
    بواسطة ابو بتال في المنتدى طلبات البرامج السياحية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-06-2011, 12:36 PM
  2. مالا تعرفه عن تركيا
    بواسطة جووودي في المنتدى تركيا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-06-2010, 01:37 AM
  3. [طلب] رحلة الى اوروبا
    بواسطة s6am في المنتدى النمسا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-01-2010, 09:58 PM
  4. مالا تعرفونه عن مدينة سرقسطة (معلومة غريبة) !!
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى الدول الأوربية الاّخرى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-12-2009, 04:47 AM
  5. النمسا وايطاليا اجمل دول اوروبا صيف 2008
    بواسطة شريف يسرى في المنتدى النمسا
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-03-2009, 12:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية