النتائج 1 إلى 1 من 1
Like Tree1Likes
  • 1 Post By

الموضوع: نبـــذه عن المانيــــــــــــــا

ألمانيـــــــــــــــــا هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، وعضو في الإتحاد الأوروبي اسمها الكامل: جمهورية ألمانيا الفيدرالية . تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمارك وبحر البلطيق، ومن

  1. #1
    مشرف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    122

    نبـــذه عن المانيــــــــــــــا


    ألمانيـــــــــــــــــا

    هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، وعضو في الإتحاد الأوروبي اسمها الكامل: جمهورية ألمانيا الفيدرالية .
    تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: النمسا ،سويسرا، ومن الشرق: بولندة ،تشيكيا، ومن الغرب: فرنسا ،لوكسمبورغ، بلجيكا وهولندا.

    أهم المدن الألمانيــــــة :
    في الشمال:روستوك، كيل، بريمن، هانوفر، هامبورغ.
    في الجنوب: ميونخ، شتوتغارت.
    في الغرب: مانهايم، بون، إيسن، كولونيا، دوسلدورف، فرانكفورت.
    في الشرق: لايبزغ، برلين، بوتسدام

    برليــــن
    برلين وهي عاصمة ألمانيا وتقع في شرق ألمانيا وفي وسط أوروبا وتعد أكبر مدينة في ألمانيا من حيث عدد السكان وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن

    اهم المعالم السياحية في برلين :
    تتميز برلين بعدد كبير من المنشآت الثقافية، والتي يتمتع العديد منها بشهرة واسعة في أرجاء العالم. إن الحيوية والتنوع الذين تتمتع بهما هذه الحاضرة قاد إلى مكانة دائمة التطور والتميز بين المدن بين المدن الرئيسية الأخرى. المشهد الفني في المدينة متنوع كثيراً، فبرلين موطن لأكثر من 420 صالة عرض؛ وهذا جعل الكثيرين من الالألمانيين الشباب والفنانين العالميين يختارون برلين مكاناً ليستقروا فيه بعلى نحو دائم. فقد برزت برلين في أوروبا كمركز للشباب والثقافات الرائجة.
    هي أيضاً من أشهر وجهات التسوق في العالم، حيث تستقطب كل عام أعداداً كبيرة ممن يأبوا أن يغادروها دون التسوق من متاجرها، وخصوصاً ان للتسوق فيها متعة خاصة، لأنه سيكون بإمكانك التجول بين المباني التاريخية بينما تقوم بشراء إحتياجاتك.
    تنفرد برلين بوجود العديد من أماكن التسوق، بدءاً من شوارع التسوق الحضرية ذات الأجواء التقليدية القديمة وانتهاءاً بالمراكز التجارية وشوارع التسوق الحديثة، كلٌ يمثل عالماً متميزاً له طابعه الخاص، إلا أن السمة المشتركة في هذه المراكز التجارية تتمثل في المزج بين المتاجر، والبوتيكات، والمطاعم، والمقاهي.
    1- فمثلاً يعتبر شارع كورفورستيندام الأسطوري الذي يسمى إختصارا بشارع كودام من أكبر واشهر أماكن التسوق في العاصمة الالمانية برلين،وايضا شارع فريدريشتراسيه يزدان "كودام" في موسم أعياد الميلاد بالزينة لتمنحه الاضواء والالوان الاحتفالية طابعاً خاصاً، وتقوم الاكشاك الخشبية بتقديم المشروبات الساخنة، وتفوح منها رائحة المأكولات الالمانية الشعبية الخاصة بهذه المناسبة

    2- قصر شارلوتنبرغ (Schloss Charlottenburg)
    هو أكبر قصر في برلين والمبنى الوحيد في المدينة الذي يعود تاريخ بناءه إلى عهد عائلة الهوهينزوليرن حيث يمكن للزوار مشاهدة أقسام المعيشة اليومية لفريديريك وصوفي شارلوت بالإضافة إلى المجموعة الفنية المذهلة التي تعود للقرن الثامن عشر. كما يتميز هذا القصر بهندسته الداخلية الرائعة وغرفه المتصلة ومعروضاته الفنية. صمم الديكور الداخلي فيه وفقاً لنمطي الركوكو والباروك. وتم إنشاء حديقة كبيرة خلف القصر مزينة بأشجار الليمون والنوافير تحيط بها الغابة؛ كما تم بناء العديد من الأبنية في باحة القصر




    اهم المعالم السياحية في ميونيخ :
    تشتهر ميونيخ عالمياً بأنها مدينة ثقافية عالمية الطابع، إذ أنها تمتلك مئات المتاحف والمعارض الفنية، والقصور الأثرية والكنائس، والكثير من الكنوز الثقافية والفنية التي تجعل منها من البقاع المميزة على مستوى العالم.
    1- قصر ريزيدينز الكبير
    افتتح المجمع في العام 1385م على طرف بلدة ميونخ القديمة، ويصنف من بين أهم المتاحف في أوروبا للتصميم الداخلي. وكونه مر بالعديد من التوسيعات، يضم المتحف أيضاً الخزينة ومسرح كافيليوس على نمط الروكوكو الرائع.





    كما أن ميونخ غنية بشكل كبير بالأماكن الطبيعية المميزة حيث تتنوع فيها التضاريس بين البحيرات والجبال والمساحات الخضراء المحيطة. ومن البحيرات المعروفة في ميونخ هي بحيرة شتارنبرجر زيه، التي تبعد مسافة نصف ساعة فقط بالسيارة أو بالمترو من وسط المدينة، وتعد مسبح أهل ميونيخ وثاني أضخم بحيرات بافاريا وواحدة من خمس بحيرات رائعة الجمال. وهناك أيضاً بحيرة أمر زيه التي تمتد على مساحة 47 كيلو متراً مربعاً. بحيرة تيجرن زيه وشلير زيه تقع بحيرة تيجرن زيه إلى الجنوب الشرقي من ميونخ.


    لكم تحياتي





    kfJJJ`i uk hglhkdJJJJJJJJJJJJJJh lgd,k arab holidays

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية