النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: معلومات سياحية عن ايطاليا

رومــــــــا هي عاصمة إيطاليا و أكبر مدنها. تقع في وسط إيطاليا على ضفاف نهر التيفيري و يبلغ عدد سكانها حوالي 2.555.000 نسمة. سميت نسبة الى الرومان. كانت المدينة

  1. #1
    مشرف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    517

    7asri معلومات سياحية عن ايطاليا


    رومــــــــا


    هي عاصمة إيطاليا و أكبر مدنها. تقع في وسط إيطاليا على ضفاف نهر التيفيري و يبلغ عدد سكانها حوالي 2.555.000 نسمة. سميت نسبة الى الرومان. كانت المدينة في العصور القديمة عاصمة اﻹمبراطورية الرومانية وأصبحت عاصمة إيطاليا الحديثة منذ 1871م .









    المقاهي الإيطالية
    مناظر المقاهي الايطالية في فلورنس القديمة أو " الجلاتيريا " من الأشياء الممتعة للنظر
    كان الهدف من الذهاب الي المقاهي هو الاجتماعات المهمة وعقد الصفقات والسياسة
    أما في وقتنا الحاضر .. أصبح الناس يرتادونها لمقابلة الأصدقاء
    وقضاء وقت ممتع ولاننسى احتساء القهوة الإيطالية المميزة
    ( الكابتشينو )



    الجبن


    أما في جنوب ايطاليا يستخدمون الجبن في وصفاتهم المطبخية التي من أشهرها البيتزا والباستا بأنواعها


    الرياضة والألعاب الشعبية


    التزلج على مرتفعات Dolomites

    تُشرف إيطاليا على أكبر مساحة من جبال الألب . وهناك تقع مرتفعات ( Dolomites ) في مدينة تورين
    حيث اُقيمت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 2006
    تتميز هذه المرتفعات بتوفير أكثر من 50 مساحة مهيئة للمتزلجين المبتدئين والمحترفين
    وعدد كبير من الفنادق والمنتجعات الشتوية .. وشبكة حديثة تحتوي على مصاعد للوصول الى المرتفعات بسهولة تامة

    Tricolore سر الألوان الثلاثة


    يعشق الإيطاليين كرة القدم .. ليس لأنهم حصلوا على كأس العالم 2006

    السر في ذلك هو Il Tricolore أو العلم الإيطالي ثلاثي الألوان .. وفي التاريخ الإيطالي يُقال
    أنه تم اختيار تصميم العلم الإيطالي خلال حروب نابولي حيث صُمم على شكل ثلاثة شرائح ملونة ومتساوية
    اللون الأخضر يعبر عن ( الأمل )
    واللون الأبيض يعبر عن ( الإيمان )
    واللون الأحمر يعبر عن ( الخير )
    وهناك مقولة أخرى أن
    اللون الأخضر يعبر عن ( التلال )
    واللون الأبيض يعبر عن ( جبال الألب الثلجية )
    واللون الأحمر يعبر عن ( دماء الجنود في حروب ايطاليا )

    آثار وفن واحتفالات




    مسرح الدمى المتحركة marionette

    منذ العصور الوسطى والدمى المتحركة مهمة في الثقافةِ الشعبية لجزيرة صقلية
    تُصور الدمى المتحركةَ في المسرح الأشخاص والأحداثَ التاريخية في ذلك العصر
    أوبرا dei pupi .. وأشهر هذه المسارح ( مسرح الدمية المتحركةِ ) ولا يزال موجوداً للآن
    مع تطوير شكلَه الحاليَ في القرن الثامن عشر
    تُصنع الدمى المتحركة من الخشب بالقماشِ والزركشةِ المعدنيةِ
    إذا أردت رؤيتها اذهب إلى صنّاع الدمية المتحركةِ فهم لايزالوا يَعْملونَ في صقلية
    وخصوصاً في Palermo وMessina. وهم يصنعونها الآن لبيعها كهدايا تذكارية

    أعياد الكرنفال

    ميلانو ليست مدينة سياحية فقط. وأماكن الترويح فيها تستهدف ابناء المدينة، وهم خبراء في صناعة ـ وانفاق الاموال. فهذه مدينة ارماني وبرادا. ولكن بمجرد الخروج من منطقة التسوق الرئيسية ستعث

    ر على عدد متزايد من المحلات التي تقدم تصميمات المصممين الشباب في مجال الازياء والأثاث. كما ينتشر فيها العديد من المطاعم. ففي ميلانو يسهل العثور على الطعام السري لانكي مثلما تعثر على الطعام المطهو على طريقة ميلانو. الجمعة الساعة 4 بعد الظهر ميلانو هي مدينة التصميم، وحتى اول يوليو (تموز) المقبل يقدم متحف بلازو ريل معرضا رائعا للاثاث الايطالي في الفترة ما بين 1900 حتى 2000.
    عندما تذكر ميلانو ماذا يخطر في بالك؟ التبضع والتبضع ثم التبضع.. وعندما تزور ميلانو ما أهم معلم تشاهده فيها؟ محلات أرماني للملابس.. أرماني للمأكولات اليابانية.. أرماني للقهوة ومن ثم أرماني للشيكولاته..، وفي كل مرة تذكر ميلانو لا بد أن تقارنها بشقيقتها روما الجميلة والأنيقة، لدرجة أنك ستتخيل ميلانو على أنها إحدى شقيقات شخصية سندريلا الكرتونية القبيحات. أشهر ما تتميز به مدينة ميلانو الواقعة إلى الشمال الإيطالي وعلى الحدود مع سويسرا وجارة الألب، محلات أشهر المصممين الإيطاليين العالميين، لدرجة أنك ستقف عاجزا عن زيارة كل فروع المحلات التجارية التي يتردد اسم كل منها في كل زاوية وفي كل شارع وفي كل ممر وقنطرة.
    ميلانو ليست مصممة للسياح لأنها مدينة خاصة بأهلها الذين يتقنون كيفية جني الأموال ويعرفون كيف ينفقونها، شوارعها أشبه بمنصات لعرض الأزياء، سكانها يدركون معنى الأناقة، بالنهاية إنها مدينة التصميم والأزياء ومهد الأناقة وبيت أرماني وبرادا وغوتشي ولوي فيتون وغيرها من الماركات التي يسيل اللعاب لواجهاتها الزجاجية التي تجعل منك أسيرا لسحرها وجاذبيتها، فعندما تمشي في شوارع ميلانو سيتخيل إليك أن العارضات في واجهات المحلات تنادينك وتهمسن في أذنك تماما مثلما حصل مع بطلة فيلم «اعترافات مدمنة على التسوق».
    هذا لا يعني أن ميلانو ليست مدينة جميلة، ولكن لا يمكن وصفها بالجمال، فهي تحتوي على عدد من المعالم السياحية المهمة، ولكن عنوانها العريض هو التسوق وليس الاستكشاف والتمعن في ثنايا التاريخ.



    أهم الزيارات في ميلانو: زيارة كنيسة «سانتا ماريا ديلا غراتزيي» مهمة جدا لأنها تعرض لوحة «العشاء الأخير» للفنان ليوناردو دا فينتشي التي لا تزال واقفة شاهدة على الحروب، ففي عصر النهضة بدأت اللوحة تتعرض للتلف، وفي القرن التاسع عشر تعرضت الكنيسة للغزو الفرنسي، وخلال الحرب العالمية الثانية تعرضت لهجمات عديدة، وكانت مهددة بالزوال لولا قيام السلطات الإيطالية بترميمها بالكامل وإعادة الألوان إليها. ينصح بإجراء الحجز المسبق لمشاهدة هذه اللوحة الفريدة، ويشار إلى أنه يسمح لك شخص برؤية اللوحة لمدة أقصاها 15 دقيقة.
    الدومو Duomo: يعتبر «الدومو» في ميلانو من أهم المعالم السياحية والتاريخية، ويتميز المبنى الذي يمتد فوق ساحة «الدومو» بأنه ثالث أكبر مبنى كنيسة لدى المسيحيين، ويزين المبنى 3500 تمثال و135 قمة مستدبة من الرخام، و5 أبواب من البرونز محفورة على يد عدد من الفنانين والنحاتين الإيطاليين، استغرقت عملية بناء الكنسية 500 عام ولا تزال أعمال البناء مستمرة حتى يومنا هذا. وننصح بالصعود إلى سطح الكاتدرائية بواسطة مصعد كهربائي للتمتع بأجمل المناظر المطلة على وسط ميلانو وجبال الألب الخلابة.
    الغاليريا Galleria: مبنى «الغاليريا» في ميلانو هو عنوان التبضع الراقي وروعة التصميم، افتتح عام 1867 وصممه جوزيبي مينغوني من الزجاج والحديد، وسبق بناء المبنى برج إيفل في باريس بعشرين عاما، ولا يزال لغاية اليوم مصنفا من بين أجمل المباني في العالم.
    سقفه من الزجاج ويمثل كلا من قارة آسيا وأفريقيا وأميركا وأوروبا، وأرضه مرصعة بأحجار الموزاييك ويتوسطها رسم للعجل الأشهر في ميلانو الذي يأتيه السياح من كل بقاع العالم للوقوف والتقاط الصور وهم يلفون 3 لفات من اليمين إلى الشمال على وسط جسمه، لأنه، وبحسب أهالي ميلانو، يجلب الثروة والحظ، واللافت هو أن وسط جسم العجل يكاد يختفي من كثرة وقوف السياح عليه.





    السياحة في ميلانو

    تجد داخل «الغاليريا» محلات برادا الأقدم التي افتتحت عام 1913 وانضم إليها لاحقا كل من لوي فيتون وغوتشي، وإذا لم تكن من أصحاب الميزانيات العالية يمكنك أن تكتفي باحتساء كوب من القهوة ثمنه 10 يورو في مقهى «زوكا» والجلوس في الخارج ومراقبة المتسوقين والزوار وسيدات المدينة اللاتي يتسمن بالأناقة المطلقة.
    سكالا: إذا كنت من المحظوظين وتعتبر نفسك مسافرا منظما، لا بد أن تقوم بحجز تذكرة لحضور عرض للأوبرا في مبنى الـ«سكالا» الذي يتسع لـ2015 شخصا، ويشارك في عروض الـ«سكالا» نخبة من الفنانين العالميين، واتخذ مبنى الـ«سكالا» اسمه من اسم كنيسة القديسة ماريا ديلا سكالا، التي كانت تشغل نفس الموقع الذي تجد فيه مبنى الـ«سكالا» اليوم، للأوبرا في إيطاليا عموما وفي الـ«سكالا» خاصة مكانة خاصة، فشق فن الأوبرا طريقه إلى ميلانو في عام 1778 وبدأ مع الفنان سالييري وبوتشيني وفيردي وبيليني، وتعتبر الـ«سكالا» في أيامنا هذه من بين أهم الأماكن التي تقدم الأوبرا الحقيقية لعشاق هذا الفن الراقي، ولكن ينصح دائما بالقيام بالحجز قبل السفر إلى ميلانو بعدة أشهر. الأسعار تختلف بحسب المقاعد.


    اختار معرض ميلانو السياحي الدولي (بت2009) أمس سورية شريكا رئيسيا لحملته الترويجية للسياحة للعام الحالي بعد الحملة الترويجية التي اطلقتها وزارة السياحة في وسائل الاعلام والطرقات ومحطات المترو في المدينة الايطالية والتي ركزت على مكانة سورية في السياحة الثقافية والدينية العالمية وقربها من اوروبا اضافة الى جودة المنتج السياحي واصالة السياحة في سورية.







    والآن التسوق في ميلانو

    محل غوتشي


    محل ديور


    محل ديزل


    محل دولس اند قبانا



    محل فندي


    محل لويس فيتون





    محل فرساتشي



    فيرونا..عذراء إيطاليا

    (مدينة الحب -مدينة روميو وجولييت)

    مدينة العاشقان




    تعدها منظمة اليونسكو موقعاً من مواقع الثرات العالمي، فيرونا، بمعنى العذراء، مدينة إيطالية تحتوي على أشهر المعالم السياحية وتضم مكان أحداث رواية "روميو وجولييت" للكاتب العالمي شكسبير.




    تقع فيرونا شمال شرق إيطاليا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 261,692 نسمة على نهر أديجي، وتبعد 30 كم إلى الشرق من بحيرة غاردا. و بسبب هذا الوضع شهدت فيضانات غير اعتيادية حتى العام 1956 حين شيد نفق يصرف 500 متر مكعب من نهر أديجي إلى بحيرة غاردا.



    وأنت في مدينة الحب كما يطلق عليها عامة الناس، يخيل لك أنك تجول مقاطعة تحمل طابع العصور الوسطى لما تزخر به من معالم آثرية قديمة ومميزة

    منظر عام من المناطق الكلاسيكيه القديمه لهذه المدينه




    هذه الاسواق العامةحيث ستبهرون بها

    لانه سيكون في مخيلتك أن السوق سيكون عاديا جدا بسبب منظره الخارجي

    ولكن عندما تدخله ستفأجا بأناقته الجميلة








    قصر مافي

    شيد عام 1668م , ويوجد به 6 تماثيل نحتت على القصر وتمثل جوبيتر, ميركوري, فينوس, ابولو, هرقل ومنيرفا. القصر من العماره القليله اللي تمثل عهد الباروك في فيرونا




    برج لامبيرتي (اطول برج في فيرونا):

    وهذا منظره من قريب




    واشتهرت المدينة بموقع العاشقين الشهيرين روميو وجولييت، اللذين اقترن اسماهما بالحب الأسطوري، لتصبح وجهة لكل من يبحث عن دفء العشق

    منزل روميو وجولييت

    والباحث عن الهوى لا يسعه سوى الوقوف عند منزل المحبة جولييت وتماماً قرب محراب موقعها وحبيبها روميو، هذا المكان الذي يوحي بالرومانسية والخيال ويؤرخ حباً أفلاطونياً استطاع أن يتغلب على كل الصراعات ويربط بين قلبين أصبحا رمزاً من رموز الحب النابض.

    منزل جولييت وكما هو معروف، مكان اجتمعت فيه البراءة ووردية التفكير بسمو العواطف ونبلها. وهو يطلّ على بهو محدود المساحة، يتجمع فيه العشاق من الزوار ليتنفسوا هواء العشق والمحبة الذي تنفسه العشيقان. وفي الطابق الأول من المنزل تزدان الجدران بلوحات زيتية لمشاهير الفنانين وصولاً إلى الشرفة التي كانت تطلّ منها جولييت على حبيبها.

    هذه الشرفه هي الشرفه لغرفة جوليت والتي كانت تطل منه لروميوعندما كان يغني لها وتحت الشرفه كان يكتب لها على الجدران احلى القصائد والاشعار..

    وهذه الشرفه من القريب ومنها بدا العشق مع روميو







    تمثال جولييت








    تمثال دانتيه(الشاعر)وكان من كبار شعراء مدينة فيرونا واشهرهم على الاطلاق.





    مسرح أرينا الروماني



    منزل العاشقين ليس كل شيء في مدينة العصور الوسطى، فهناك أيضا مسرح أرينا الروماني المشهور بالرخام الوردي اللون والذي ما يزال محتفظاً بشكله حتى الآن. هذا المسرح الذي تم بناؤه في القرن الأول قبل الميلاد يعتبر الآن المكان الذي تتم فيه عروض الأوبرا الساحرة.



    مسرح الأرينا





    بعد ان اشتهرت المدينة الإيطالية الساحرة بحب عاشت فصوله أجيال على مدى سنين طويلة أجيال اختلفت جنسياتها ودياناتها ومعتقداتها لكن وجدتهما لغة الحب والعشق الصادقين تغدو مدينة العصور الوسطى رمزا تقاس به نبضات كل عاشق أو باحث عن الهوى وتكون شاهدة هذه المرةعلى أحداث قصة جديدة جمعت بين الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى وعارضة الأزياء الإيطالية كارلا برونى بعد أن تناولت الصحافة البريطانية قرار الرئيس الفرنسى قضاء شهر عسله برفقة حبيبته بمدينة

    تحياتي لكم



    lug,lhj sdhpdm uk hd'hgdh 2010 hgggg holidays d,gd,

المواضيع المتشابهه

  1. [طلب برنامج] طلب شهر عسل في ايطاليا
    بواسطة مطنش في المنتدى برامج شهر العسل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2013, 01:57 PM
  2. صور من ايطاليا
    بواسطة nora في المنتدى ايطاليا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2010, 10:58 AM
  3. معلومات سياحية عن فرنسا
    بواسطة nora في المنتدى فرنسا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-11-2009, 06:33 PM
  4. معلومات سياحية عن مدينة ( جدة السياحيه )
    بواسطة nora في المنتدى المنطقة الغربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-11-2009, 05:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية