الحبلة قرية يقع جزء منها في هوة عميقة تتراوح ما بين 170 – 300 متر وكانت الوسيلة الوحيدة لانتقال ساكنيها هي الحبال- ولهذا سميت بهذا الإسم - وقد تم نقلهم منذ زمن إلى قرية الملك فيصل الخيرية والتي أعدت لهم مع كافة المرافق والخدمات .

ومنطقة الحبلة من أهم مناطق الجذب السياحي ، لما تتميز به من قطوع في الجبال بشكل عمودي ، ولمسافة تتراوح ما بين 170 – 300 متر وعلى ارتفاع يزيد عن 3000 متر فوق سطح البحر وإمكانية الرؤية الخلابة من أعلى القطع إلى قرية الحبله
امكانية الوصول :

تبعد الحبلة مسافة 50 كم عن مدينة أبها و 40 كم عن مدينة خميس مشيط ويمكن الوصول إليها عبر طريق معبد ويمكن معه مشاهدة المناظر الطبيعية على طول الطريق ة القديمة وإلى جزء من تهامة المنطقة .

الوحدات السكنية :



يوجد بالحبلة 20 فيلا سكنية فاخرة صممت لتكون ملبية للاحتياجات من راحة وخصوصية وتحتوي كل فيلا على صالة للجلوس وصالة للطعام وغرفتين للنوم بكامل التجهيزات ودورتين للمياه ومطبخ بكامل تجهيزاته وحديقة خاصة بها وموقف للسيارات وهاتف وتلفزيون وثلاجة وفرن وسكن للمرافقين .

كما يتوفر بالحبلة مسجد – مركز تجاري – مركز خدمة للسيارات – عيادة طبية – ومركز أمن ومكتب لتأجير السيارات .


العربات المعلقة :

العربات المعلقة وسيلة انتقال حديثة بين أعلى نقطة في الحبلة وقرية الحبلة القديمة وهذه العربات مجهزة بأحدث التجهيزات لنقل المرتادين وعوائلهم ، حيث يمكن من داخل العربات الاستمتاع بمشاهدة القطوع الجبلية صعودا ونزولاً ، والاستراحة بمقهى الحبلة لتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والمثلجة والحلويات ، وبالقرية القديمة أماكن لشراء التحف والمقتنيات المحلية كما يمكن التجول بين الغابات والمباني القديمة .
المنطقة الترفيهية :

تشمل مختلف الأنشطة الترفيهية مثل حوض السباحة ، بيت الشعر للرجال وللنساء ، الحدائق ، المطعم ، العربات المعلقة ، الملاعب مع مختلف أنواع الألعاب الترفيهية الحديثة للكبار والصغار والممرات المرصوفة ومواقف السيارات .

المطاعم :

يحتوي مطعم الحبلة على صالة طعام للعوائل وأخرى عامة ، ويقدم مجموعة مختارة من أشهى المأكولات الشرقية والغربية مع خدمة متميزة .

المطل :

تم تجهيز أماكن للجلوس بخصوصية كاملة على حافة القطع الصخري يمكن منها رؤية جزء من تهامة المنطقة وقرية الحبلة القديمة ، ومتابعة حركات العربات المعلقة أثناء نقلها الزوار بين أسفل وأعلى القطع الصخري .


وفي طريقك الى هذا الموقع سوف يلفت نظرك استعراض الشباب بسياراتهم بطرق غريبة وجميلة ما يسمى (بالتحجير) يعني يقومون برفع السيارة عن الأرض ثم بناء ما تحتها بالحجارة فتعطي منظرا جماليا

صور للامطااااار وكانت هااذي الامطاار في شهر 7 _1430







lkj.i hgpfgi 2010 3000 arab holidays