أعلن اليوم مطار الشارقة الدولي، ثالث أكبر مطار في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تركيب أول أكشاك عامة للخدمات الذاتية، cuss، في العالم مزودة بواجهة استخدام معربة بالكامل.

وفرت سيتا، شركة تكنولوجيا المعلومات المتخصصة في خدمة قطاع النقل الجوي، هذه الأكشاك، التي يستفيد منها الآن المسافرون بواسطة طيران العرابية، ناس للطيران، الخطوط الجوية الهندية، طيران إنديان إكسبريس، وجيت للطيران.

مدة هذه الصفقة خمس سنوات، وتلتزم سيتا بمقتضاها أيضا بتوفير خدمة التسجيل بواسطة الشبكة العالمية لمسافري طيران العربية والمسافرين عبر مطار الشارقة الدولي، والذين تقدر أعدادهم ب 3.6 مليون مسافر سنويا. ولا شك أن هذه الخدمة المزدوجة للتسجيل، والمتوفرة لأول مرة بواجهتي استخدام باللغتين العربية والإنجليزية، سوف تشكل إضافة قيمة وسوف تلقى الترحيب من قبل



المسافرين وخطوط الطيران على حد سواء، لما تتميز به من سهولة في الاستخدام وكفاءة اقتصادية.

علق سالم المدفع، مدير، سلطة مطار الشارقة، قائلا:" إن من أهم ما نتميز به هو المستوى الرفيع للخدمات التي نقدمها إلى عملائنا، واستثمارنا المتواصل في أحدث الأنظمة والتقنيات، كأكشاك cuss من سيتا وخدمة التسجيل بواسطة الشبكة العالمية، لكي نضمن بأننا نقدم خدمات تتمتع بأرقى المعايير العالمية.

" تمنح واجهة الاستخدام العربية في الأكشاك المسافرين تجربة أكثر سهولة وفعالية، مما يؤدي بالتالي إلى التعجيل بإتمام إجراءات التسجيل. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأكشاك معدة للاستخدام العام، مما يؤدي إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمطار، بأقل قدر ممكن من الاستثمار في البنية التحتية."
علق هاني الأسعد، نائب الرئيس الإقليمي، سيتا الشرق الأوسط وتركيا، قائلا:" بتوفير أكشاك cuss وخدمة التسجيل عبر الإنترنت، فإن مطار الشارقة الدولي يكون قد نجح في زيادة رضا العملاء، والحد من ظاهرة الازدحام، وتخفيض النفقات.

"يتيح هذا الأسلوب المتكامل في الخدمة للمطار أن يواصل نموه وتطوره حتى عام 2015، حسب خطته الاستراتيجية.

خدمة التسجيل الذاتي عبر الإنترنت متوفرة حاليا لمسافري طيران العربية، وسوف تتوفر قريبا إلى سائر المسافرين الذين يستخدمون المطار.

يقع مطار الشارقة الدولي في قلب دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يرتبط بجميع الوجهات العالمية الرئيسية، بينما تضاعفت في السنوات العشرة الأخيرة أعداد المسافرين عبره حوالي خمسة أضعاف. مطار الشارقة الدولي هو المطار المركزي لشركة الطيران الاقتصادي: طيران العربية، بينما استخدام المطار 5.85 مليون مسافر في عام 2009.






l'hv hgahvrm hg],gd dr]l H,g H;ah; cuss fhggym hguvfdm td hguhgl 2009 lgd,k ll;k