في شهر أبريل من العام الحالي، تبدأ أعمال التوسعات في فندق الريتزكارلتون، دبي ليتضاعف معها عدد الغرف ويزداد عدد المطاعم ومرافق الاجتماعات، على أن تنتهي في بداية العام 2012. ويتكون الفندق حالياً من 138 غرفة مطلة على البحر وموزعة على 7 طوابق. وتتضمن خطط التوسعات الموضوعة من قبل مكتب الهندسة المعمارية في دبي “رايس بيري ايليس” بناء جناح محاذي للفندق يتسّع لـ 163 غرفة. وبذلك سيتكون الفندق الجديد من 301 غرفة، منها 18 جناحا تشتمل على جناحين ملكيين مساحة كل منهما 180 مترا مربّعا (1937 قدما مربّعا) بإطلالة بانورامية باتساع 180 درجة على مناظر الخليج.
وستزود الغرف بأفخر المفروشات وأحدث التقنيات إضافة إلى تسهيلات الإنترنت اللاسلكي ومحطات أجهزة أي بود وشاشات التلفزيون المسطحة وأجهزة تشغيل دي في دي مما يتيح للنزلاء الاسترخاء والعمل في غرفهم. وفي الطابق الثالث من الجناح الجديد تقام ردهة طابق النادي التي توفّر ستة عروض مجانية من المأكولات والمشروبات يوميا مع خدمة استعلامات خاصة وبلغات متعددة.
وقال مدير عام الريتزكارلتون، دبي أندرو ناسكو: “هذا المشروع الكبير هو جزء من سعينا لتلبية متطلبات عملائنا في السنوات المقبلة. فمنذ افتتاح الفندق المنتجع قبل 11 عاما، شهد عدد النزلاء تزايداً عاما بعد عام، وبوجود مشروع دبي مارينا في الجوار نتوقع المزيد من الاهتمام بالفندق عند الإنتهاء من برنامج التوسع”.
وبوجود الجناح الجديد بعيداً عن الغرف والمرافق الترفيهية الحالية من منتجع صحي وبرك سباحة، رأى ناسكو أن تأثير الأعمال سيكون ضئيلا جداً على النزلاء، وقال: “نحن مدركون لتأثير برنامج التوسّعات على النزلاء وسنبذل كل جهد ممكن لضمان راحتهم. الغرف والأجنحة ستكون متوفرة للاقامة للسنتين المقبلتين، لكننا سنقفل مطعم لا بيه، ومنطقة حوض السباحة الخاص بالمنتجع الصحي والحديقة المقابلة للجناح الجديد”.
وانطلاقاً من الطلب الكبير من قبل المسافرين من رجال الأعمال وممثلي الشركات الكبرى، سيتضمن الفندق قاعات وتسهيلات كبيرة للاجتماعات تتضمن قاعة كبيرة للحفلات بمساحة 800 متر مربّع (8640 قدما مربّعا) يمكن تقسيمها الى ست قاعات صغيرة، وقاعة لاجتماعات مجالس الادارة وثلاث قاعات متعددة الاستعمالات. وبشكل اجمالي، سيتيح الفندق 1160 مترا مربّعا (12528 قدما مربّعا) من المساحة المخصصة للاجتماعات والمجهزة بأحدث التقنيات، هذا بالاضافة الى تجهيزات سمعية وبصرية متطورة، ونادل تقني، وخدمات تنسيق الأزهار وفريق متخصص في الحفلات والمؤتمرات، مما يضمن تجربة سلسلة لكل الاجتماعات والنشاطات.
وفي فئة مرافق الطعام، ستضاف عشر قاعات خاصة ضمن المطعم الايطالي سبلنديدو، كما سيعاد تصميم مطعم لا بيه بمفهوم جديد ومساحة أكبر. وخلال النهار، تتاح لعشاق الشمس تناول الطعام في مطعم غلف بافيليون عند برك السباحة الجديدة الذي سيتسّع لحوالى 100 شخص.
وسيتضمن الجناح الجديد حدائق منسّقة وبرك سباحة خارجية وسطيحة، اضافة الى منتجع صحي ومركز للياقة البدنية على مساحة 2020 مترا مربّعا (21743 قدما مربّعا)، مع أقسام مستقلّة للسيدات والرجال، وصالة للألعاب الرياضية وصالوت تجميل و13 قاعة خاصة لجلسات التدليك.





j,suhj td hgvdj. ;hvgj,k ]fd jqhut u]] yvti 2010 2012 ll;k arab holidays