مدينة سياحية ترفيهية جديدة علي غرار مدينة "ديزنى لاند" الأمريكية, تقرر أن يتم إنشاءها بالمنطقة الإستثمارية الواقعة بمطار القاهرة, تحتوى على أشهر المستويات العالمية في مجالات الألعاب المائية، الحدائق والمتنزهات والملاهي والألعاب.
مدن المطارات

وفكرة مشروع إنشاء هذه المدينة مستوحاة من المفهوم الجديد لمدن المطارات airport city، المطبقة في بعض الدول مثل أثينا، حيث تتواجد مدينة متكاملة بجانب المطار بها العديد من الأنشطة الإقتصادية، و الإستشفائية، والتعليمية.
ووفقاً للمهندس إبراهيم منَاع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، فإن المدينة تبلغ مساحتها 2 مليون و800 ألف متر مربع على تقاطع طريق السويس والطريق الدائري.
مجمع تجاري
وتصل طاقة المدينة الإستيعابية إلى 5000 شخص, وتحتوى على العديد من الأنشطة مثل الملاهي والألعاب المائية والمسارح العملاقة، بالإضافة إلى بحيرات ونافورات ومطاعم متنوعة.
وأوضح مناع أن المناطق الترفيهية بالمدينة يتصدرها مجمع تجارى كمدخل رئيسي لها، وتبلغ مساحته 479,300 متر مربع, وقد بلغت التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى من المشروع 950 مليون جنيه، ومدة تنفيذها 3 سنوات, ويأتي التمويل, وفقاً لمناع, من قبل شركة (إيروتيل) المتخصصة في الإستثمارات السياحية




[]d] lwv>> l]dkm sdhpdm []d]m ugd yvhv "]d.kn ghk]" hgHlvd;dm lgd,k