كشفت الخطوط الجوية القطرية، النقاب عن تاريخ تدشين أحدث وجهاتها في الهند. وستسيّر الناقلة رحلات يومية وبدون توقف بين الدوحة وبنغالورو (المعروفة سابقاً باسم بنغالور) اعتباراً من 22 فبراير 2010.
و تعد بنغالورو، الملقبة بـ”وادي السيليكون” في الهند لكونها أكبر مقر لشركات تصنيع البرامج الإلكترونية، الوجهة رقم 11 ضمن شبكة خطوط القطرية في الهند والوجهة الجديدة الأولى لعام 2010. ويقع في بنغالورو إحدى أكبر الكليات ومؤسسات البحث في الهند وعدد من شركات القطاع العام المختصة في مجال الفضاء والاتصالات والدفاع.
ومن المتوقع أن يحظى الخط الجديد بشعبية كبير بين الأصدقاء والعائلات العائدة إلى بنغالورو إضافة إلى مجتمع التجارة الدولي الذي لديه روابط تجارية قوية مع هذه المدينة، ويعود ذلك إلى رحلات الربط الممتازة التي يوفرها الخط الجديد من أوروبا والولايات المتحدة وإفريقيا والشرق الأوسط. فإن كنتم متجهين إلى لندن، باريس، روما، فرانكفورت، جينيف، نيروبي، دبي، مسقط، نيويورك، واشنطن أو هيوستن، توفر القطرية روابط قصيرة وممتازة لهذه المدن.
كما توفر الناقلة روابط جيدة إلى كثير من الوجهات عبر الولايات المتحدة، منها مدينة سان فرانسيسكو – توأم مدينة بنغالورو – من خلال الرحلات المسيّرة بالرمز المشترك مع شريكتها طيران يونايتد.
واحتفالاً بالخط الجديد، تقدم القطرية عرضاً على أسعار تذاكرها من الأسواق الرئيسية إلى بنغالورو. وأطلقت القطرية حملة ترويجية لهذا العرض عبر وسائل الإعلام المطبوعة والراديو في ولاية كارناتاكا جنوب الهند، التي تكون بنغالورو عاصمتها.
وإضافة إلى ذلك، وحسب بلد الإقلاع، سيحصل أعضاء برنامج المسافر الدائم من نادي امتياز الخطوط الجوية القطرية على 28 ألف كيومايلز إضافية عند السفر على خط بنغالورو الجديد.
وبانضمام بنغالورو، يرتفع مجمل عدد رحلات القطرية إلى الهند إلى 71 رحلة في الأسبوع موزعة على 11 مدينة، هي: دلهي ومومباي وتشيناي وأحمد أباد وحيدر أباد وترفاندرام وكوتشين وكوزيكود وأخيراً جوا وآمرتسار.
وستسيّر القطرية على خط الدوحة – بنغالورو طائرة إيرباص من طراز a320 التي تضم على متنها 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في السياحية.
وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الخط الجديد يبيّن التزام القطرية المتواصل بالسوق الهندية. وقال الباكر: “سيكون عام 2010 عاماً مليئة بالأحداث المثيرة بالنسبة للقطرية، ويسرني أن تكون الهند مرة أخرى من أبرز الدول المشمولة ضمن مخططاتنا التوسعية. فبإطلاق بنغالورو في 22 فبراير سنعزز عملياتنا في هذا البلد”.
وأضاف: “ستتيح رحلاتنا الجديدة إلى بنغالورو، إضافة إلى رحلاتنا التي أطلقناها أخيراً إلى جوا وآمرتسار، مزيداً من الخيارات لمن يرغبون بقضاء عطلاتهم في الهند، كما ستوفر رابطاً جوياً استراتيجياً لشركات تكنولوجيا المعلومات في بنغالورو والمناطق المحيطة بها وباقي العالم”.
وتعد بنغالورو أول وجهة ستدشنها القطرية من بين ست وجهات مخطط تدشينها عام 2010، وهي: أنقرة وكوبنهاجن وطوكيو وبرشلونة وسيدني.
وتسيّر القطرية حالياً أسطولاً حديثاً مكوناً من 76 طائرة إلى 85 وجهة سياحة وعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية والقارة الأسترالية، وهي تخطط للوصول إلى 120 وجهة حول العالم مع حلول عام 2013. كما تعتزم القطرية مضاعفة حجم أسطولها ليضم أكثر من 120 طائرة مع حلول العام 2013.




hgo',' hgr'vdm j'dv Ygn fkyhg,v, hgik]dm td 22 tfvhdv 2010