النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الخريف في سويسرا جمال الطبيعه وسحر الالوان

بسم الله الرحمن الرحيم الخريف في سويسرا جمال الطبيعه وسحر الالوان

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,233

    Mumayaz الخريف في سويسرا جمال الطبيعه وسحر الالوان


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الخريف في سويسرا جمال الطبيعه وسحر الالوان



























    معلومات سياحيه






    لو جرت مسابقة على مستوى العالم لاختيار عاصمة للجمال لفازت سويسرا باللقب دون منافس.. فقد حباها الله جمال الطبيعة الساحرة التي تجمع بين النقيضين.. الجليد والشمس المشرقة، وهما عنصران لا يمكن أن يجتمعا في مكان واحد إلا في هذه البقعة المتفردة على سطح الأرض والتي تتجاوز مساحتها 41 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها 7 ملايين نسمة يشغلون ربع المساحة الكلية فقط بينما تشغل الجبال وأشهرها جبال الألب والبحيرات وأشهرها بحيرة جنيف الثلاثة أرباع الباقية.


    وتقع سويسرا في قلب القارة الأوروبية وتحيط بها أربع دول هي ألمانيا في الشمال، وإيطاليا في الجنوب والنمسا في الشرق وفرنسا في الغرب وليست لها سواحل على البحار أو المحيطات، ورغم ذلك فهي تعتبر ملتقى طرق عالمية.


    ومن حيث المناخ يسودها الطقس البارد في أشهر الشتاء وتغمر الثلوج المناطق الجبلية، وتسقط الأمطار على الأودية والمدن وحول البحيرات، وخلال أشهر الصيف يكون الطقس معتدلا في المناطق الجبلية، بينما تسود الحرارة المناطق الجنوبية من البلاد، وتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة في شهر أغسطس، وتصل إلى أدنى معدل لها في شهر يناير ( 4 درجات مئوية )


    ويجيــــد السويسـريون عــدة لغـــات أبـــرزها الألمانية ثـــم الفرنسية والإيطاليـــــة والإنجليزية التي يتـــم التعـــامل بها في المـــدن الرئيسية والمواقع السياحية.


    أشهر المدن


    عندما تذكر سويسرا لابد وأن تقترن بمدينة جنيف رغم أنها ليست عاصمة البلاد ولا أكبر مدنها، وتقع في أقصى الغرب على بحيرة جنيف المحاذية للحدود مع فرنسا والتي تعتبر أكبر بحيرة في غرب أوروبا وتبلغ مساحتها 582 كيلو مترا مربعا وترتفع عن سطح البحر بنحو 372 مترا، وتشتهر بنافورتها التي تضاهي شهرة تمثال الحرية في نيويورك وبرج إيفل في باريس.





    المطارات


    هناك بوابتان رئيسيتان لسويسرا هما جنيف وزيورخ لأهميتهما التاريخية والسياحية إحداهما في الغرب والثانية في الشرق ويصل إليهما أغلب شركات الطيران بشكل متوازن ، كما تخدمهما الخطوط السويسرية في رحلاتها الدولية والمباشرة للسعودية ، أما الخطوط السعودية فتتركز رحلاتها على جنيف لسهولة مواصلاتها لمحطات أوروبية أخرى ، ويوجد مطار دولي ثالث في المدينة الثلاثية الشهيرة " بازل " على الحدود مع ألمانيا وفرنسا .


    التنقل والمواصلات


    يشهد كل من زار سويسرا بمستوى وسائل مواصلاتها العامة وتنوعها ، فهناك عدة وسائل للتنقل داخل سويسرا منـــذ لحظة الوصول في أي من المطارات تشمل القطـــارات الحمراء التي تعتبر الأشهر والأكثر اعتــــماداً بسبب دقتها في المواعيد ومعقولية أسعارها ســــواء بالدرجـــة الأولى أو العادية ،، ففيها مطاعم وملاعـــب أطفال ، كما أن الحافلات الصفـــراء تعتبر مناسبة ونظيفة وأسعارها هي الأفضل ،، وهنــــاك أكثر من مائة وسبعين من المراكب المائية ، كما تتولى وكالات عــديدة تأجير السيارات مع سائق أو بدونه ، وهناك وسائل نقل أخرى كالتاكسيات وسيارات الأجرة بأسعار معتدلة تناسب الجميع ، وتتراوح بين ثلاثين وأربعين فرنكاً من وإلى المطار في جنــيف وزيورخ كمثال .


    الاتصالات


    الاتصالات الدولية في سويسرا تعتبر من أفضلها في العالم وتقدمها شركات خاصة. تتنافس لتقديم الأفضل وخاصة بالنسبة للجوالات التي تعدت الحدود السويسرية لتقديم خدمات اتصال دولية، وهناك عدد من مراكز الاتصالات المعتمدة للهواتف العادية، ويمكن استئجار جوالات نقالة للاستخدام المحلي يضاف إليها الاستخدام الدولي. و كذلك هناك البطاقات الهاتفية المدفوعة مقدماً لمن لديه جهاز هاتف نقال، ولا يرغب في استخدام خاصية التجوال الدولي لهاتفه الخاص.





    بطاقة السفر


    يمكن للسائح شراء بطاقة سفر تتراوح قيمتها بين مائة وخمسين إلى خمسمائة فرنك لمدة تتراوح بين خمسة أيام وشهر، ويحق لمن يحملها استخدام القطارات والحافلات العامة والعبارات المائية في ستة وثلاثين مدينة ولمسافة تصل إلى عشرين ألف كم، مع خصم إضافي للقطارات الجبلية الخاصة وعربات التلفريك .


    الفنادق والمطاعم


    تشتهر سويسرا عامة وجنيف خاصة بفنادقها العالمية بسبب كثافة النشـــاطات والمؤتمرات، كما تنتشر الفنادق في معظـــم المدن والقرى والجبال بدرجـــات مختلفة وبأســعار تناسب فقط الميزانيات المتمكنة وخاصة بالنــسبة للمنتجــعات السويسرية الفخمــــة، إضافة إلى الـــشقق والأجنـــحة الفندقية المجهزة بوسائل الراحة المتـــنوعة. كما يشتهر المطبخ السويسري بوجود نخبة خبيرة بالصناعة الفندقية واهتمامات مختلف الأذواق، ويوجد في هذا الدليل عرض خاص بهذه الجوانب السياحية الخدماتية .


    البنوك


    السويسريون مشهورون بحبهم للادخار والاستثمار ، وهذا ما ساعد في انتعاش القـــطاع المصرفي ، فهناك فرع بنك لكـــل ألفــي شخص ، وبذلك لا تتوقف شهرة سويسرا عند الساعات والشوكولاته وإنما تمتد شهرتها للخدمات المصرفية والبنكية المتميزة ، ويوجد في سويسرا عدد كبيــر من البنوك المحلية والعالمية ولها فروع وتعاملات مكثفــــة مع الدول العربيــة وبخـــاصة السـعودية، وتشتهر البنوك السويسرية بنظام السرية المصرفية.


    العملة


    عملة سويسرا هي الفرنك السويسري ويمكن قبول اليورو كعملة ثانية، ويرد البائع الباقي بالفرنك فقط ، واليورو يعادل فرنكاً ونصف ، والفرنك يساوي ثلاثة ريالات تقريباً.




    أرقام هواتف تهمك


    الشرطة: 1170
    الإنقاذ المدني: 1440
    الاستعلامات: 1111
    الإسعاف: 144
    الإطفاء: 118
    خدمة السيارات: 140




    hgovdt td s,dsvh [lhg hg'fdui ,spv hghg,hk holidays

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-07-2012, 01:01 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-07-2011, 01:10 PM
  3. تعرف إلى سويسرا من خلال أشهر مدنها
    بواسطة elham في المنتدى سويسرا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-01-2010, 03:45 PM
  4. شوفو روعة الخريف في سويسرا ....
    بواسطة nora في المنتدى سويسرا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-12-2009, 12:10 PM
  5. شوفو جمال الطبيعه في شمال باكستان
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى الدول الأسيوية الاّخرى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 05:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية