السلام عليكم


نصائح ومعلومات عن التصوير الرقمي

نصائح كوداك إكسبريس للتصوير الرقمي _ لحظات رقمية رائعة أنت لا تحتاج إلى أحدث كاميرا رقمية لإلتقاط صور جيدة. فحتى معظم كاميرات التصويب والتصويرالبسيطة بإمكانها أن تلتقط لحظات لاتنسى. وكوداك ستعطيك بعض الملاحظات.

لدرجات لونية دافئة
عندما تقوم بإلتقاط صور خارجية للمناظر الطبيعية المشمسة، حاول تغيير ضبط توازن اللون الأبيض في كاميرتك من تلقائي ((Auto إلى ضبابي (Cloudy) . هذا التغيير يعمل مثل المرشح (فلتر)، ثم قم بزيادة اللونين الأحمر والأصفر في صورتك. وستكون النتائج غنية وأكثر دفئاً.

لصور شخصية خارجية أكثر وضوحاً أنظر إلى وضع الفلاش أو تشغيل الفلاش في كاميرتك. حاول وضع الشخص الذي تقوم بتصويره تحت ظل شجرة، ثم إستخدم وميض الفلاش لإنارة وتوضيح الصورة. هذا يساعد على تفادي ظهور حول في العينين ويظهر الوجه أكثر إسترخاءاً. ولكن معظم الكاميرات التي تحتوي على فلاش مضمن يصل مدى وميضها إلى 10 أقدام، لذلك تأكد من أنك لست بعيداً عن موضوع صورتك.

أهمية بطاقة الذاكرة
فكرة إلتقاط صور بدقة وضوح متدنية للمحافظة على بطاقة ذاكرتك ليست فكرة سليمة. إذا قمت بإلتقاط لحظة رائعة بدقة وضوح 640x480، فبإمكانك طباعة صورتك بحجم اللقطة فقط. أما بإستخدام دقة وضوح أعلى ستحصل على خيار طباعة صورتك الجميلة بحجم يمكن وضعه في إطار للتعليق أو العرض.

الإستقطاب - خدع بسيطة أضف مرشح الإستقطاب لتقليل الوهج والإنعكاسات غير المرغوب فيها للحصول على ألوان غنية وأكثر تشبعاً. وإذا كانت كاميرتك الرقمية لا تعمل بالمرشحات، يمكنك إستخدام نظارة شمسية من النوع الجيد. ضعها قريباً من عدسة الكاميرا، مع التأكد بعدم تداخل ايادي النظارة في مجال الرؤية. إتخذ موقعك بحيث تكون الشمس خلف كتفيك ثم إلتقط صورك.

إقترب أكثر
قم بتنشيط وضعية التقريب في كاميرتك الرقمية فستتغير حتى أبسط مواضيع صورك إلى الأفضل. قم بتشغيل علامة وضع الماكرو وأقترب بقدر الإمكان إلى أقرب نقطة تسمح بها كاميرتك. وعندها، إضغط على زر التصوير لنصف المسافة ثم صوب بؤرياً. عند وميض الضوء إضغط على زر التصوير إلى الأسفل لإلتقاط الصورة.

راجع صورك ثم إلتقط المزيد منها
معظم الناس يقومون بإلتقاط الصور ثم إلتقاط المزيد من الصور حتى تمتليء بطاقة الذاكرة . عليك بمراجعة الصور التي إلتقطها بين الحين والآخر وحذف اللقطات التي لا ترغب فيها. هذه المساحة في بطاقة الذاكرة تعني أنه بمكانك إلتقاط مزيداً من الصور التي ترغب فيها.

طباعة صورك
هناك العديد من الطرق لطباعة صورك وتحويلها إلى ذكريات رائعة:

الطباعة بالمنزل: بإمكانك الحصول على طبعات رائعة بإستخدام طابعة منزلية جيدة، لكن عليك الحرص على إستخدام أراق كوداك للطباعة بالحبر النفاث. فقد يكون هذا خياراً جيداً لطباعة بعض الصور بالمنزل.

الطباعة عبر الإنترنت: يتيح لك خيار إرسال صورك بريدياً عبر الإنترنت، ومشاركتها مع الآخرين وطباعتها وإرسالها مباشرة إليك عبر الموقع الإلكتروني . تفضل بزيارة الموقع www.kodak.com للمزيد من التفاصيل. صور على الأقراص المدمجة: تخزين صورك على قرص مدمج من الأساليب الجيدة لحفظ لحظاتك القيمة، دون إشغال وملء مساحة في القرص الصلب لجهاز حاسوبك.

محلات التحميض والطباعة: طريقة مريحة وبتكلفة مناسبة لطباعة صورك، بأخذ وسيلتك الرقمية أو كاميرتك الرقمية إلى أقرب محل تحميض وطباعة رقمية لطباعتها لك. وهذا خيار عظيم إذا كان لديك كمية كبيرة من الصور في وسيلتك الرقمية أو كاميرتك الرقمية، ودون العناء في شراء الطابعات و الأحبار أو الأوراق.

تعرف على كاميرتك وإستغلها للحصول على صور رائعة. هل إرتبكت عندما سمعت الناس يتحدثون عن الـ DPI و الـ Pixilated images؟ إليك هذا الدليل الصغير ليعرفك على كاميرتك الرقمية بصورة افضل وإبتكار صور للحظات خالدة بحق وحقيقة.





kwhzp gglw,v hgvrld