ن المقرر أن تتضمن مراسيم افتتاح "برج دبي"، وهو أعلى مبنى في العالم طورته شركة "إعمار العقارية"، عرض مذهل بالأصوات والأضواء والمياه والألعاب النارية، وفقاً لما ذكره منظموا الحدث الأحد.

وستأذن تشكيلة مكونة من 10,000 لعبة نارية وحزم ضوئية وعروض راقصة بالمياه وتأثيرات صوتية وموسيقية الإثنين بافتتاح أعلى برج في العالم.

إذ ستجري إضاءة واجهة "برج دبي" وقمته المستدقة بـ868 ضوء ستروبوسكوب حيث سيتم إطلاق كل ستروبوسكوب بشكل منفرد لخلق سلسلة من الترددات الضوئية المتناغمة.

ويتم التحكم بالعرض بأكمله عن طريق تركيبة متطورة من أنظمة تقنية المعلومات عالية التقنية التي تعرض ما لا يقل عن 50 تسلسل من الأضواء والألعاب النارية والمياه والتأثيرات الصوتية.
وأضاف المنظمون أن خبراء في إقامة مثل هذه الأحداث من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة تعاونوا في إنجاز المشروع.

وسيجري وضع أضواء "فلاش" قوية بالقرب من قمة البرج، فضلاً عن تركيب ست حزم ضوئية رفيعة على ارتفاع 700 متر من البرج.

ويتكوّن عرض الافتتاح بمجمله من عرض أولي وثلاثة عروض أخرى تحت اسم "من وردة الصحراء إلى برج دبي" و"نبض القلب" و"من دبي والإمارات إلى العالم" ثم يختم بعرض للألعاب النارية.

وسيجري بث الافتتاح على الهواء مباشرةً عبر شاشة كبيرة في "بارك آيلاند" بالإضافة إلى عدة شاشات تلفازية أخرى توضع في "داون تاون برج دبي" بما فيها ممشى الجبهة المائية.

وستنقل المئات من وسائل الإعلام الدولية، بما فيها تلفزيون دبي، الأحداث بشكل مباشر من موقع الاحتفال، وبإمكان الجمهور متابعة مراسيم الافتتاح من ممشى الجبهة المائية القريب من مول دبي.

وتبدأ عروض الافتتاح بعرض فيلم قصير يروي قصة دبي وانبثاق برج دبي كأعلى مبنى في العالم.

ثم يتبعه عرض راقص رائع بالأصوات والأضواء والمياه والألعاب النارية.



وتمثل الفقرة الأولى التي تقدم بالضوء والصوت وتحمل اسم "من وردة الصحراء إلى برج دبي" عرض متناسق يجمع بين المياه والإضاءة والألعاب النارية. وبإمكان الضيوف مشاهدة تفتح وردة الصحراء "هيمينوكاليس" التي صمم برج دبي على أساسها. وتنتهي الفقرة بعرض متناغم بالمياه والأضواء.

أما الفقرة الثانية "نبض القلب"، فتجسد عملية بناء البرج من خلال عرض ضوئي حركي. ويمثل العرض الذي يعد نموذجاً مدهشاً للابتكار التقني، قلب نابض ويستخدم ما لا يقل عن 300 مسلاط ضوئي "بروجكتر" لخلق صورة ظل للبرج.

وفي الفقرة الثالثة "من دبي والإمارات إلى العالم" يتم تغليف البرج بهالة قوية من الضوء الأبيض لتظهر بعدها أشعة بحروف شعار شركة "إعمار".

وذكر المدير الإداري لشركة إعمار العقارية، أحمد المطروشي أن الفقرة الأخيرة تتضمن عرض بنحو 10,000 لعبة نارية تنطلق نحو البرج ومنه.

وأضاف "في الوقت الذي يترك فيه برج دبي انطباع لا يمحى على عين العقل، فإن العرض الذي سيشهده افتتاح البرج في الرابع من يناير/كانون الثاني سيبقى ذكرى نعتز بها".

ويعد برج دبي الذي يتجاوز ارتفاعه 800 متر (2,625 قدم) ويتألف من ما يزيد على 160 طابق أعلى برج في العالم تولت شركة إعمار العقارية تطويره.

ويمتد البرج على مساحة 500 فدان في مجمع "داون تاون برج دبي".



;at hgkrhf uk jthwdg lvhsdl htjjhp fv[ ]fd