توقع مسؤولون وخبراء في قطاع الضيافة بأبوظبي أن تشهد فنادق إمارة أبوظبي نمواً كبيراً في معدلات
الإشغال مع قرب احتفالات نهاية العام الميلادي والأحداث الاقتصادية في الإمارة والتي تبدأ من يناير/كانون الثاني القادم.

وقالت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال التي تدير فندقي "كراون بلازا" و"ستايبريدج سويتس" الجديدين في جزيرة ياس بأبوظبي": "إن معدلات الإشغال سوف تكون مرتفعة نظراً للأجندة المزدحمة بالأعمال التجارية والاقتصادية والمعارض والمؤتمرات التي ستقام في أبوظبي خلال العام 2010".

وتمتلك شركة "الدار العقارية" فندقي "كراون بلازا" و"ستايبريدج سويتس" في جزيرة ياس اللذين يضمان 164 جناحاً و428 غرفة في وسط جزيرة ياس بالقرب من مطار أبوظبي الدولي وعلى مقربة من "حلبة ياس مارينا" لسباق الفورمولا 1.

وقال مدير المبيعات والتسويق في فندقي "كراون بلازا" و "ستايبريدج سويتس جزيرة ياس" رافي طوريكيان": "إن الطلب بات يسجل ارتفاعاً في إشغال الغرف"، متوقعاً أن تكون فترة الأعياد ومطلع العام الجديد مزدحمة في فنادق الجزيرة.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال الشرق الأوسط وإفريقيا "جون بامسي": "إنه من المهم في ظل التوقعات التي تشير إلى أنه سيكون هناك 2.3 مليون زائر إلى أبوظبي سنوياً بحلول 2013، أن نواصل الاستثمار وتعزيز حضورنا في هذه المنطقة من أجل الحفاظ على مكانتنا".



وأكد المدير التنفيذي لشركة الدار للفنادق والضيافة "باول بيل": "إن جزيرة ياس تقع بين مدينتي أبوظبي ودبي وقد شهدت نمواً متسارعاً حيث باتت قادرة على استيعاب تدفق أعداد كبيرة من الزوار".

وقال: "إنه بفضل ما تشتمل عليه من أماكن جذب سياحي ليس لها مثيل في أي مكان بالعالم، فإن الجزيرة تعتبر إحدى الوجهات الفريدة التي يُفضلها المسافرون بقصد مزاولة الأعمال التجارية أو الاستجمام والترفيه".

ويضم مشروع جزيرة ياس التطويري والذي تبلغ تكلفته 40 مليار دولار، مجموعة متميزة من أماكن الجذب السياحي بما في ذلك حلبة هي الأفضل في العالم لسباقات فورمولا 1، وحديقة ذات تصميم مستوحى من الأفلام السينمائية، بالإضافة إلى إنشاء حديقة مستوحاة من عالم "فيراري".

ومن المتوقع أن تستوعب هذه الجزيرة أكثر من 100 ألف شخص من المقيمين والعاملين على حد سواء.



j,ruhj fhvjthu lu]ghj hgYayhg td tkh]r Hf,/fd 2009 2010 lgd,k arab holidays