النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: صقلية .. الجزيرة الإيطالية .. ادخل هنا لتتعرف عليها .. موضوع مطعم بالصور

صقلية هي جزيرة ايطالية ، و أكبر جزر البحر المتوسط وتقع جنوب شبه الجزيرة الإيطالية و هي أيضا أكبر الأقاليم العشرين المكونة للتراب الإيطالي من حيث المساحة ، و تتكون

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,233

    Smile صقلية .. الجزيرة الإيطالية .. ادخل هنا لتتعرف عليها .. موضوع مطعم بالصور








    صقلية هي جزيرة ايطالية ، و أكبر جزر البحر المتوسط وتقع جنوب شبه الجزيرة
    الإيطالية و هي أيضا أكبر الأقاليم العشرين المكونة للتراب الإيطالي من حيث المساحة ، و تتكون من تسعة مقاطعات على مساحة 25.710 كيلو متر مربع ، سكانها يبلغ 5,1 مليون نسمة موزعين على عدد 390 مدينة و بلدة و قرية آهلة بالسكان ، أكبر مدنها باليرمو و هي العاصمة وتقع على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة ، و تعتبر صقلية من أهم المواقع السياحية في إيطاليا .






    أهم المدن

    باليرمو
    Palermo هي عاصمة جزيرة صقلية وكبرى مدنها,تقع في الجزء الغربي منها ، عدد سكانها حوالي 676.000 نسمة . وهي عاصمة مقاطعة باليرمو التي يبلغ سكانها1.240.000 نسمة . حكمها المسلمون وسموها باليرم. تتعتبر مدينة سياحية جميلة ............







    كاتانيا
    Catania ثاتي أكبر مدينة في جزيرة صقلية ، و تقع على الساحل الشرقي لها في متنصف المسافة بين ميسينا شمالا وسيراقوسة ، عدد سكانها حوالي 306.000 نسمة ، وهي عاصمة مقاطعة كاتانيا. كان قد أصابها زلزال مدمر عام 1693 م ، يقع بالقرب منها بركان إتنا



    ميسينا
    Messina مدينة إيطالية تقع في أقصى شمال شرق جزيرة صقلية على شاطئ المضيق المعروف باسمها مضيق ميسينا، سكانها 251000 نسمة. عاصمة مقاطعة ميسينا وقد ضربها زلزالين مدمرين الأول عام 1783 م والثاني عام 1908 م.




    سيراقوسة
    تنطق سيراكوزا بالإيطالية و تعرف في العربية بإسم سيراقوسة مدينة في جزيرة صقلية تقع في الجزء الجنوبي الشرقي منها سكانها 124.000 نسمة . وهي عاصمة مقاطعة سيراقوسة التي يبلغ سكانها 396.000 نسمة . تعتبر مدينة سياحية جميلة ، وقد أعتبرتها اليونسكو عام 2005 ضمن الموروث الإنساني ...







    مارسالا
    Marsala مدينة إيطالية ضمن مقاطعة تراباني في صقلية سكانها 80.391 نسمة تقع أقصى غرب الجزيرة على منتصف المسافة بين مدينتي تراباني و مدينة مازارا دل فالو مطلة على البحر . أصل إسم المدينة عربي هو مرسى الله أو مرسى علي .








    جيلا
    Gela مدينة إيطالية تقع على الساحل الجنوبي في صقلية تعتبر المركز الزراعي والصناعي و التجاري الأهم في مقاطعة كالتانيسيتا







    راغوزا
    Ragusa راغوزا مدينة إيطالية في جنوب شرق صقلية عاصمة مقاطعة راغوزا سكانها 71.765 نسمة . ترتفع ب 520 متر على مستوى سطح البحر .






    تراباني
    Trapani مدينة إيطالية على الساحل الغربي في صقلية عاصمة مقاطعة تراباني , سكانها حوالي 70.872 نسمة .








    مونريالي
    Monreale بلدة ضمن مقاطعة باليرمو في صقلية وتبعد حوالي كيلومترين اثنين فقط عن مدينة باليرمو سكانها 31.964 نسمة . تشتهر عالميا بكاتدرائيتها التي تعو للقرن الثاني عشر المعروفة ب { دوومو } .







    أفولا
    Avola بلدة إيطالية ضمن مقاطعة سيراقوسة في صقلية سكانها 31.080 نسمة تطل على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة في خليج نوتو .



    بارتينيكو
    Partinico بلدة إيطالية ضمن مقاطعة باليرمو في صقلية سكانها حوالي 31.515 نسمة , تعتبر مركز زراعي مهم , كما توجد بها صناعة الأخشاب و الحديد .








    أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ، وتقسم البحر المتوسط إلى حوضين شرقي وغربي صقلية جزيرة مثلثة الشكل ، قاعدة هذا المثلث نحو الشرق على مقربة من شبة الجزيرة الأيطالية ، ورأسه ناحية الغرب قرب تونس ، يفصلها عن إيطاليا مضيق ميسينا وعن إفريقيا قناة صقلية ، تمثل المناطق التلالية 61,4% من مساحة الجزيرة و المناطق الجبلية 24,5% وإخيرا الهضاب تشكل 14,1% ، وأعلى مناطقها الركن الشمالي الشرقي وحيث بركان إتنا الثائر وارتفاعه 3340 متر ، وتحيط بالمرتفعات سهول ساحلية تتسع في غربي الجزيرة ، كما توجد عدة بحيرا ت وأنهار بالجزيرة ، وإلى الشمال الشرقي من صقلية توجد جزيرة صغيرة تسمى ليبارى وبها بركان سترومبولي الدائم الثوران إضافة إلى عدة جزر صغيرة أخرى تحيط بصقلية مثل لامبيدوزا و أوستيكا و بانتيلريا و غيرها بدون أن ننسى جزيرة مالطا .



    التاريخ

    ومن هذا الموقع تستمد أهميتها الاستراجية بين اليابسين الأوروبي والأفريقي ولهذا احتلها الرومان ، وعندما اتسعت الدولة الإسلامية فشملت شمالي إفريقيا وسيطرت علي الأندلس حرص العرب علي فتح صقلية ، واستمر الحكم الإسلامي للجزيرة أكثرمن قرنين ، وقعت تحت سيطرة المسلمين في القرن التاسع الميلادي على يد القائد المسلم أسد بن الفرات وقد حكمها ملوك النورمان في القرن الحادي عشر واستفادوا من منجزات العلماء المسلمين فيها وشجعوهم على مواصلة البحث العلمي ودراسة الظواهر المختلفة فكانت بذلك معبرًا للحضارة الإسلامية إلى أوروبا . لم ينتهى الوجود العربى في صقلية بخروج العرب فهم لم يخرجوا جميعا بل بقي منهم الكثير بتشجيع النورمان - الذين لم يحاولوا اجتثاث العرب كما فعل الإسبان - على البقاء؛ فبقيت تاثيرات العرب واضحة في الفنون والعمارة. ولا تزال الكثير من تلك الاثار موجودة خاصة في النقوش الموجودة على القصور والكنائس التى ترجع إلى العصر العربى وما بعدة،بل إن سكان صقلية الاصليين يختلفون في ملامحهم عن سائر الإيطاليين ويحتفظون ببعض التقاليد التى ترجع لفترة الوجود العربى كالثأر والإنتماء إلى العائلة. كانت صقلية رافدا مهما لانسياب الحضارة والمؤثرات العربية إلى أوروبا، و يمكن تمييز الملامح والدماء العربية الواضحة في السكان الأصليين لصقلية حتى اليوم.





    صورة جوية لجزيرة صقلية:





    منظر لمدينة باليرمو







    خريطة الادريسي الشهيرة والتي تظهر جزيرة صقلية:















    wrgdm >> hg[.dvm hgYd'hgdm h]og ikh gjjuvt ugdih l,q,u l'ul fhgw,v >>>> >>>>> >>>>>>> >>>>>>>> >>>>>>>>>>> 1000 2009 lgd,k arab holidays

  2. #2
  3. #3

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] ورشة عمل للمشاركين فى أجيال السياحة لتتعرف على المواقع التراثية فى أبوظبى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-07-2012, 02:40 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-10-2011, 11:36 PM
  3. [خبر] طيران الجزيرة تطلق موقع “عطلات الجزيرة”
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2011, 01:51 AM
  4. صور من مطعم فندق اطلنطس المعروف بالصور
    بواسطة nora في المنتدى دولة الامارات العربية المتحدة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-10-2009, 11:59 AM
  5. بالصور مطعم سوري يدخل الموسوعة
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى سوريا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-03-2009, 01:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية