النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: السياحة في البحرين..(متحف الاثار ).

هي أرخبيل من الجزر على صفحة مياه الخليج أعادت نظمها يد الإنسان جمالا وأصالة وحضارة، تمد جذورها إلى تاريخ وماض قديم. في مملكة البحرين تنوع ثري زاخر بجمال المكان

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,233

    السياحة في البحرين..(متحف الاثار ).







    هي أرخبيل من الجزر على صفحة مياه الخليج أعادت نظمها يد الإنسان جمالا وأصالة وحضارة، تمد جذورها إلى تاريخ وماض قديم.

    في مملكة البحرين تنوع ثري زاخر بجمال المكان برا وبحرا، في البر ألوان من التشكيل، واحات خضراء وغابات نخيل وماء عذب يترقرق من العيون والينابيع، وفي البحر هذا ملح أجاج وهذا عذب فرات يلتقيان في معجزة ربانية ولا يبغيان.


    تتوافر في البحرين بنية سياحية متطورة ومتكاملة حيث توجد على أرضها المرافق والمنشآت التي تقدم متعة التنزه والاستجمام بين غابات النخيل والمتنزهات العامة الخضراء، إلى جانب المعالم الأثرية والتاريخية المتعددة ومراكز التسوق الزاخرة بالمنتجات التقليدية المحلية وبأحدث منتجات الشرق والغرب.


    كل ذلك يترافق مع خدمات سياحية حديثة، تتمثل في مجموعة من الفنادق العالمية الفخمة والمنتجعات البحرية الممتعة، حيث يجد محبو الرياضات البحرية ضالتهم ويستمتع السابحون بشواطئها ومسابحها ومياهها وشمسها.


    إلى جانب ذلك شبكة مواصلات برية ممتازة أبرزها الجسر الذي يربطها بالبر السعودي ومطارها الدولي المعروف بسمعته كمحطة التقاء بين الشرق والغرب، إلى توافر خدمات الاتصال الحديثة والخدمات المصرفية والمالية المعروفة أيضا وشركات التأمين.


    وتخطط البحرين لزيادة إسهام
    السياحة في دخلها الوطني الذي يبلغ حاليا من 8% إلى 10% لترتفع إلى 20%، من خلال مجموعة من المشاريع السياحية تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دولار.




    المناطق السياحية في البحرين

    الحدائق والمتنزهات والبلاجات
    متنزه عين عذاري ومتنزه الحديقة المائية ومتنزه عين قصاري وحديقة مطار البحرين، وحديقة الأندلس وحديقة السلمانية.
    محمية العرين
    ويمكن للزائرين التقاط الصور الفوتوغرافية، وهي منظمة بحيث تشعرك كأنك في غابة، نظرا لحرية تجوال الحيوانات فيها والتي تعيش على مساحة 8 كيلومترات مربعة وتعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في الخليج العربي تختص بتربية الحيوانات بطريقة إيجاد الظروف الطبيعية المناسبة لها للتكاثر والتوالد دون إزعاج وتأثير الحياة المدنية الحديثة، وتقع على مسافة 2 كيلومتر جنوب مدينة المنامة.
    بلاج الجزائر
    بلاج جدير بزيارته خصوصا في أيام الصيف حيث تشتد الحرارة خلال أشهر يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، ويقع بالقرب من منطقة الزلاق ويشتهر بنعومة سواحله وهدوء أمواج البحر فيه، ويمكن للزائرين استئجار كوخ صغير مبني من سعف النخيل لينعموا بالراحة مع عائلاتهم، كما أنه مزود بمسبح للاستحمام بعد السباحة في البحر ويضم الجانب الثاني شاليهات للمبيت والسهرات والغناء تحت ضوء القمر الجميل.
    قلعة البحرين
    وهي من أهم المواقع الأثرية في دولة البحرين اكتشفت فيها مستوطنات حضارة دلمون التي تعود إلى حوالي 3000 قبل الميلاد وتبرز في وسط الموقع قلعة البحرين التي سمي الموقع باسمها وهي مبنية في القرن السادس عشر الميلادي في سنة 1532م وأيضا قام البرتغاليون باستخدامها مقرا عسكريا لهم ودعموها بأبراج جديدة مربعة جلبت حجارتها من جزيرة جدة. وهي مكان مرغوب لدى الزوار والمواطنين لالتقاط الصور وتقع القلعة على ساحل البحر المواجه لمنطقة كرباباد.
    معبد باربار
    واحد من أبرز المعالم الأثرية في البحرين وبقاياه المعمارية شواهد على عظمة حضارة أهل البحرين، يتكون من ثلاث طبقات بنائية بنيت الواحدة فوق الأخرى، ومن أهم مكتشفات المعبد الأثرية رأس ثور مصنوع من البرونز.
    تلال المدافنتحتوي البحرين على أكبر مقبرة أثرية في العالم على شكل تلال يبلغ عددها 170 ألف تل أثري، مبنية بتصميمات مختلفة يعود استخدامها للفترة بين 3000 قبل الميلاد وحوالي 600 بعد الميلاد واكتشفت بها مواد أثرية هامة تبين جانبا من عادات الدفن المتبعة خلال الفترات التاريخية المختلفة منذ نشأة دلمون حتى قبيل دخول الإسلام.
    قلعة عراد
    اسمها مشتق من الاسم القديم لجزيرة المحرق والذي أطلقه الإغريق اليونان وبنيت في نهاية القرن الخامس عشر بواسطة أهل البحرين وذلك لاستخدامها لمواجهة أي تدخل أجنبي، ولقد استخدمها البرتغاليون خلال فترة وجودهم في البحرين سنة 1559 كمركز عسكري لجنودهم.
    مسجد الخميسمن أهم المساجد الإسلامية التي شيدت في العصور الإسلامية وهو يقع في الغرب من المنامة وله مئذنتان شاهقتان في السماء ويعتقد أن الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز قد قام ببنائه في سنة 692م وكان هذا المسجد يضم مدرسة صغيرة لتعليم الدين الإسلامي وكان المسجد منارة نشر من خلاله تعاليم الدين في شتى أنحاء الخليج العربي. وكان في السابق يقع بالقرب منه سوق الخميس الشعبي الذي أخذ شهرة واسعة في مجال البيع والشراء لشتى المنتوجات اليدوية وبعض أنواع الحيوانات.
    مركز التراث
    وهو المبنى السابق لإدارة العدل والمحاكم يقع على شارع الحكومة. ونظرا لروعة تصميمه القديم حرصت وزارة شؤون مجلس الوزراء والإعلام على ترميمه وجعله متحفا ومعرضا يمكن الزائر أن يشاهد عروض الغوص واستخراج اللؤلو والصيد بالصقور وبعض المهن المحلية ورسومات زيتية ونماذج لتقاليد الزواج والزفة وليلة الحناء وهو مزود بموقف للزوار داخل المركز.
    قلعة الرفاع
    بناها الشيخ سلمان أحمد الفاتح سنة 1812 واستغلها مركزا لحكمه وسكنه وهي مبنية على مرتفع طبيعي وفي كل زاوية من زواياها يوجد برج مربع ما عدا البرج الشمالي الغربي دائري الشكل ويجري ترميمها حاليا ومفتوحة الآن للزوار كأحد المعالم السياحية..
    بيت سيادي
    هو بيت أحمد بن قاسم سيادي وهو واحد من كبار تجار اللؤلؤ المعروفين في الخليج وسكنه طوال فترة حياته وأهم ما في البيت الغرفة العلوية التي تتكون من ثلاث غرف مركبة الواحدة فوق الأخرى، وتمتاز هذه الغرف بالزخرفة الخصيبة البديعة التي تغطي جدرانها من الداخل والخارج أيضا الزخرفة الرائعة المتمثلة في الأبواب والنوافذ وأسقف الغرف.
    المتحف الوطني
    يقع على مفرق جسر المحرق وشارع الملك فيصل ويتكون من قاعات صممت بفن فائق وجميل لتعطي المعروضات وجها بارزا. ويضم المتحف معالم أثرية ووثائق تاريخية ويحتوي على بحيرة صغيرة تعرض أنواع المراكب الشراعية وهو مكان يعطي للزائر فكرة شاملة عن الآثار في البحرين، وصرح حضاري كبير يعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الثقافية البارزة في مملكة البحرين ومركزا لتوفير المعلومات للباحثين والدارسين لمختلف العصور التاريخية التي مرت بها البحرين حتى الوقت الحاضر. افتتح المتحف عام 1988م.
    بيت القرآن
    يقع بالقرب من المتحف الوطني ويضم سلسلة نادرة من نسخ القرآن الكريم وبعض المخطوطات الإسلامية القديمة وهو صرح إسلامي حضاري رائد متميز بفكرته الحضارية المتطورة التي أهلته ليكون الأول من نوعه في العالم وهو يجمع في تصميمه فنون العمارة الحديثة التقليدية. ويحتوي على متحف للمصحف الشريف وأيضا مكتبة إسلامية للمخطوطات القرآنية ومسجد للصلاة وقاعات للمحاضرات لتدريس القرآن الكريم
    سوق الذهب
    المكان الوحيد في البحرين الذي يجمع كل محلات الذهب والمجوهرات المعروضة تحت سقف واحد، ويمكن للزبائن والسياح اقتناء كل ما هو جديد في عالم الذهب والمجوهرات والألماس، ويقع بشارع الشيخ عبد الله بالمنامة.
    شارع الشيخ عبد الله بالمنامةالسوق الشعبي الوحيد في البحرين الذي يضم مختلف الحاجيات، فهو رخيص مقارنة بالمجمعات التجارية الأخرى نظرا لتعدد واختلاف نوعيات البضائع فيمكنك الحصول على كل ما تريده من أقمشة وأدوات منزلية وأحذية وألعاب أطفال ومأكولات ومكسرات وحلويات وغيرها.



    المجمعات التجارية
    توجد في البحرين مجموعة من المجمعات الكبيرة على مستوى راقي,,مثل مجمع السيف التجاري ومجمع البحرين التجاري ومجمع الدانة والعالي ,,ويوجد في أغلبها قاعات للسينما والتسوق واللعب والمطاعم
    كما أن جميع مناطق البحرين تنتشر فيها هذه النوعية من المحلات التجارية مثل مدينة المحرق والرفاع ومدينة عيسى ومدينة حمد وشارع البديع العام. وتتميز البحرين بسهولة التجوال فيها نظرا للإرشادات المرورية واللافتات الواضحة التي تبين موقع كل منطقة في البحرين.
    وبفضل توجه البلاد نحو تعزيز الصناعة السياحية أصبحت البحرين اليوم من أوائل البلدان السياحية الخليجية المتقدمة لما توفره لزائريها من الراحة، وتسهيل أعمالهم من خلال خدمات سلسلة من الفنادق والمطاعم الفخمة والشقق السكنية المفروشة، ومن خلال شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكة المواصلات البرية المتطورتين.



    ------------------------------







    hgsdhpm td hgfpvdk>>(ljpt hghehv )> 2009 3000 arab holidays d,gd,

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] البحرين تجني 1.7 مليون دينار من السياحة الوافدة في 2009
    بواسطة HaNoOoNa في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-03-2010, 01:19 PM
  2. [خبر] السياحة السورية تحول منزل أسمهان إلى متحف فني
    بواسطة SAYED GAMAL في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-12-2009, 08:40 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-07-2009, 07:23 PM
  4. 2010 عام وطني لحماية الاثار العراقية
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 11:30 PM
  5. سياحة البحرين تفتتح الدورة الخامسة لمعرض البحرين السياحى الدولى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-05-2009, 09:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية