النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: رحلات البر.. ملاذ العائلات من ضغوط المدينة! ..

رحلات البر.. ملاذ العائلات من ضغوط المدينة! بعد موسم الأمطار لعام 1427 والذي كان موسم خير وبركة نعمت فيها معظم مناطق المملكة بالقطر الذي ظهر أثره على الزرع

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,233

    Smile رحلات البر.. ملاذ العائلات من ضغوط المدينة! ..







    رحلات
    البر.. ملاذ العائلات من ضغوط المدينة!



    بعد موسم الأمطار لعام 1427 والذي كان موسم خير وبركة نعمت فيها معظم مناطق المملكة بالقطر الذي ظهر أثره على الزرع والضرع وانعكست من ثم على العباد والبلاد، أصبحت العائلات السعودية خصوصا في الرياض على موعد مع رحلات برية طالما افتقدتها في السنوات الأخيرة بسبب شح الأمطار. موقع آسية آثر أن يلقي الضوء على هذه الفترة الجميلة من العام متناولا الأماكن التي تفضلها العائلات وذلك المدى الذي تقطعه بحثا عن الأجواء الربيعية الخلابة والأوقات التي تجدها مناسبة من أجل الخروج إلى البر والاستعدادات اللازمة والتجهيزات لمثل هذه الرحلات. من خلال هذه التغطية المتواضعة والتي تستند على تغطية ميدانية ومقابلات مع بعض المتنزهين وبعض الباعة في بعض المحطات على طريق الثمامة ومحلات لوازم الرحلات إضافة إلى بعض المعلومات المستقاة من المواقع على الشبكة المتخصصة بكل ما يتعلق بالبر والرحلات ونحوه. وبهذا نحاول في هذا التقرير أن نقدم للقارئ العزيز والذي ربما لم يغتنم الفرصة بعد للاستمتاع بالرحلات البرية الربيعية معلومات مبسطة قد يستفيد منها هو وعائلته لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في البر.
    بداية مستلزمات الرحلة: هناك بعض المحلات التي تقدم لوازم وتجهيزات رائعة لرحلات البر وهي متوفرة في أنحاء الرياض وكذلك هناك بعض المحطات الكبيرة على طريق الثمامة والتي يتوفر فيها تقريبا كافة التجهيزات والمستلزمات من فرش وأواني "وقز" إضافة إلى الأغذية والتي غالبا ما يتم إعدادها خلال الرحلة حيث يكون لها نكهة أخرى.
    وما يميز تلك المحطات الكبيرة على طريق الثمامة هو تواجدها على طريق الرحلة. وهناك محطة أخرى عند ما يسمى "بطعس التحدي" ويتوفر فيها أيضا كل ما يلزم. طبعا هناك بعض العوائل تفضل أن تأمن كل شيء من المنزل بحيث لا تأخذ في الطريق إلا بعض الأشياء الخفيفة.
    ثانيا: الأماكن المراد الخروج إليها: مما لاشك فيه أن لكل عائلة طبيعتها وظروفها، فهناك من يفضل الخروج بعيدا لمسافة تزيد عن مائة كلم وهناك من يخرج لمسافة أقل من ذلك وأيضا هناك من لا يتعدى حدود مدينة الرياض. لكن في ظل الأجواء الربيعية والتي لا تتكرر في السنة إلا مرة واحدة هذا في حال هطول الأمطار أيضا نريد أن نسلط الضوء على بعض الأماكن المناسبة للعائلات. حقيقة هناك أماكن يكثر ذكرها ويتم تداول أخبارها بين العامة مثل روضة خريم والتنهاة وروضة الخفس. سنقوم بالتركيز على هذه الأماكن مواقعها وعرض بعض الصور التي تم التقاطها فيها في شتاء وربيع هذا العام. بداية روضة خريم وتقع بالقرب من رماح على مسافة 150 كلم تقريبا من الرياض وهذه بعض الصور .












    ثالثا الرحلة وكيفية قضائها: تستغرق "الرحله " أكثر من يوم تقوم فيها العائلة بالاستمتاع قدر الإمكان بالأجواء الطبيعية لتنسى ضغوط المدينة وضوضاءها بعد أن يأخذوا "عزبتهم" وذبيحتهم معهم. هناك بعض العائلات تحبذ قضاء فترة يوم أو بعض يوم فقط لتناول الطعام هناك، وقد يكون الطعام معدا في المنزل أو يتم جلبه من أحد المطاعم، وأيضا لاحتساء القهوة والشاي والاستمتاع بمناظر العشب والسيل ورائحة الزهور ثم يعودون أدراجهم في نفس اليوم وهم يعدون نفسهم برحلة أخرى.
    بقي أن أذكر أن هناك من الأجانب من يأتي إلى المملكة وهو يمني النفس بالخروج في رحلات برية تنعدم في بلده. تخرج العائلة إلى البر وتقضي هناك يومين أو ثلاثة مستمتعين بسحر الصحراء في النهار وجمالها في الليل تحت النجوم.






    vpghj hgfv>> lgh` hguhzghj lk qy,' hgl]dkm! >> 2009 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-12-2011, 12:11 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-09-2011, 02:00 PM
  3. [خبر] طيران الإمارت تمنح العائلات عروضا سعرية خاصة
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-05-2011, 02:50 PM
  4. [خبر] عودة رحلات الطيران بين المدينة والقاهرة الثلاثاء المقبل
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-10-2010, 06:30 PM
  5. [خبر] طيران الإمارات تؤكد أن وضعها المالي قوي ولا تعاني أي ضغوط
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-01-2010, 01:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية