عطلات العرب للسفر و السياحة| حجز فنادق | عروض سفر | برامج سياحية | حجز طيران | رحلات ترفيهية | تأجير سيارات | معلومات و أدلة | أخبار السياحة - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى عطلات العرب للسفر Holidays4Arab.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 15 إلى 21 من 25
Like Tree1Likes

الموضوع: السياحة العائلية والترفيهية

  1. #15
    مسافر ماسي nmk نهر الوفاء is on a distinguished road الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    فلسطين
    تعتبر الموقع الجغرافي للأراضي الفلسطينية ذو تأثير هام على السياحة من حيث كونها منطقة جذب سياحي بالدرجة الأولى بحكم الموقع المتميز لها الذي يعتبر قريباً من مصادر ورود السائحين والحجاج وراغبي الترفيه، والمتمثل في دول غربي أوربا وبعض مناطق آسيا وأفريقيا وذلك بالطبع إلى جانب الموارد السياحية المتنوعة والمميزات الأولى التي تملكها.
    وتمتاز الأراضي الفلسطينية بأن مناخها متنوع على مدار السنة مما يجعل السياحة فيها في كل الفصول ولكل الهوايات والأذواق أساسها الطقس المعتدل المشجع على قدوم السياح والحجاج من مختلف الأجناس والأصقاع وتتمتع الأراضي الفلسطينية بمناخها الملائم لحركة السياحة الدولية وخاصة بالنسبة للسياح والحجاج القادمين من غرب أوربا وأمريكا الشمالية الذين يستفيدون من اعتدال المناخ صيفاً ودفئه شتاءً.
    الإقامة



    هناك عدد معقول من الفنادق الفلسطينية في معظم المدن الرئيسية مثل القدس وبيت لحم وأريحا ورام الله ونابلس وغزة، وحتى في بعض القرى مثل الطيبة وجفنا في منطقة رام الله، وبيت جالا قرب بيت لحم، أما في المدن الأخرى والقرى فرغم أن هناك توجهاً لإقامة فنادق فيها في المستقبل، ينصح السائح بالبحث عن طرق غير تقليدية للإقامة في مناطق مثل الإقامة مع عائلة فلسطينية مثلاً، مثل هذه الخدمات متوفرة اليوم، وتقدم من قبل عدد من المؤسسات وتضم مدينة القدس العربية أكبر عدد من الفنادق والغرف الفندقية في المناطق الفلسطينية (40 فندقاً بها حوالي 2000 غرفة)، يليها بيت لحم (9 فنادق بها حوالي 1200 غرفة)، وهناك سبعة فنادق في مدينة غزة وخمسة في رام الله، وأربعة في أريحا، واثنان في نابلس واثنان في الخليل وليس هناك فنادق بعد في مدن جنين وطولكرم وقلقيلية، ولكن هناك فنادق صغيرة في بعض القرى مثل جفنا والطيبة بمنطقة رام الله، وبيت جالا في منطقة بيت لحم، معظم إن لم يكن كل الفنادق العاملة في الضفة الغربية وغزة جديدة، تم بناؤها بعد قدوم السلطة الفلسطينية عام 1994، والأسعار فيها معتدلة في المواسم العادية، ولكنها يمكن أن تكون مرتفعة في المواسم السياحية كفترة أعياد الميلاد والأعياد الدينية الأخرى، ومعظم هذه الفنادق صغيرة، وتدار من قبل العائلات المالكة، وقليل منها فقط يضم أكثر من 50 غرفة.

    السفر إلى فلسطين

    ليس لدى الفلسطينيين أية موانئ أو مطارات خاصة بهم عدا مطار غزة الذي تم افتتاحه في العام 1999، نتيجة لاتفاقيات أوسلو وواي بلانتيشن بين السلطة الفلسطينية و«إسرائيل». في الحقيقة أن كل المعابر إلى فلسطين، بما فيها مطار غزة، والجسور على نهر الأردن، ونقطة عبور رفح على الحدود المصرية، تقع كلها تحت سيطرة «الاسرائيليين» تستخدم جسور الأردن ونقطة عبور رفح من قبل الزائرين القادمين من الأردن ومصر على التوالي، أما مطار اللد «ابن غوريون» فيستخدمه القادمون للمناطق الفلسطينية عبر «إسرائيل» حتى الآن، يسافر معظم الزوار الأجانب وحتى معظم الفلسطينيين عبر مطار اللد، على الرغم من أن السفر عبر هذا المطار متعب ومهين للغاية وخاصة بالنسبة للفلسطينيين يجب تأكيد الحجز للسفر عبر مطار اللد قبل 72 ساعة من موعد إقلاع الطائرة، كما يجب الوصول إلى المطار قبل ساعتين على الأقل من موعد الإقلاع، بسبب عمليات التفتيش الأمنية المكثفة والمذلة، وربما لهذا السبب أصبح كثيرون مؤخراً يفضلون السفر عبر مطاري عمان وغزة-قبل اغلاقه من قبل سلطات الإحتلال- وحتى مطار القاهرة وهناك مكاتب للعديد من شركات الطيران الدولية في الضفة الغربية وغزة اليوم، وأهم هذه الشركات: الأردنية والمصرية، ولوفتهانزا الألمانية والخطوط الفرنسية، وسابينا، والخطوط البريطانية، وايبيريا، وSAS،وKLM، والخطوط السويسرية……..الخ. دخول المناطق الفلسطينية لا يحتاج إلى تأشيرات أو تصاريح زيارة خاصة، لأن جميع الحدود والمعابر مازالت في أيدي الإسرائيليين، ويجب فقط على الإسرائيليين الذين يرغبون في زيارة غزة الحصول على تصاريح خاصة من السلطة الفلسطينية ومن السلطات الإسرائيلية المختصة في حاجز ايرز، وعدا ذلك فإن ما ينطبق على المسافرين إلى «إسرائيل» ينطبق أيضاً على زوار المناطق الفلسطينية، إذ إن عليهم الحصول على تأشيرة دخول اسرائيلية وأن يكون بحوزتهم جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر لاحقة لموعد الزيارة، الزوار من مواطني دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والولايات المتحدة وكندا يمنحون تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر عند وصولهم لأية نقطة عبور إسرائيلية ويطلب فقط من الألمان المولودين قبل عام 1928 الحصول على تأشيرة مسبقة لزيارة «تل أبيب»، يسمح للزوار عبر الموانئ والمطارات الإسرائيلية إدخال المواد الآتية بدون ضرائب: عطور لغاية لتر، مشروبات كحولية أو نبيذ لغاية 2 لتر، سجائر لغاية 200سيجارة لكل شخص فوق سن 17 عاما، ويسمح لهم بإدخال هدايا بما قيمته 150 دولاراً أمريكياً معفاة من الضرائب وتسمح «إسرائيل» أيضاً للزوار بإدخال حاسوب شخصي وطابعة وآلة تصوير ومذياع أو مسجل، وآلات موسيقية ومعدات تخييم ورياضة ودراجة هوائية، وعربة أطفال شريطة أن تكون للاستعمال الشخصي، وأحياناً يسجلون هذه الأشياء أو بعضها على جواز السفر لإلزام الزائر بإعادتها معه أو دفع الضريبة عنها إذا لم يعدها.

    التسوق
    الأسعار في المناطق الفلسطينية مرتفعة بشكل عام حتى بالنسبة للسياح القادمين من أوروبا وأمريكا، وخصوصاً أسعار المواد الأساسية باستثناء الخضروات والفواكه المنتجة محلياً. ولكن الأسعار هنا تبقى أقل منها في مناطق الاحتلال عام 1948، ولذلك فإن المناطق الفلسطينية توفر للسياح فرصاً ممتازة للتسوق بأسعار معتدلة، وخصوصاً الصناعات اليدوية المنتجة محلياً مثل الخزف، والزجاج، والتطريز، وخشب الزيتون، وزيت الزيتون الطبيعي، والصابون النابلسي المصنوع من زيت الزيتون، أما ساعات التسوق الاعتيادية فتبدأ من الساعة 8:00 صباحاً حتى 5:00 مساءً في الشتاء، وتستمر حتى 7:00 مساءً في الصيف ما عدا يوم الجمعة.

    وسائط النقل

    باستثناء عبور الحواجز العسكرية الاسرائيلية سيئة السمعة في غزة، فإن التنقل في المناطق الفلسطينية في غاية السهولة، فمعظم المواقع السياحية في مناطق الضفة الغربية وغزة يمكن زيارتها برحلات تستمر يوماً واحداً من أية مدينة من المدن الرئيسية والعودة في المساء، وتتوفر في البلاد خدمة مواصلات عامة بين المدن الرئيسية بواسطة الحافلات (الباصات)، وهي منتظمة إلى حد ما، ولكن في النهار فقط، وهناك خدمة سيارات الأجرة المحلية (التاكسي)، التي تنقل الركاب من مدينة إلى أخرى، وهي أسرع من الحافلات وأجرتها لا تزيد إلا بنسبة بسيطة للغاية عنها، وطبعاً بإمكان الركاب النزول في أي مكان يريدون على طول الطريق للأسف فإن معظم وسائل النقل تتوقف في وقت مبكر في معظم المدن، ولا تعمل في الليل مطلقاً باستثناء سيارات الأجرة الخصوصية الأعلى تكلفة، أما مكاتب تأجير السيارات السياحية فهي اليوم متوفرة في كل المدن الرئيسة، وهي مكلفة أكثر، ولا يسمح للسيارات الفلسطينية التي تحمل لوحة ترخيص بيضاء أو خضراء بدخول القدس المحتلة إلا بتصريح خاص.


  2. #16
    مسافر ماسي nmk نهر الوفاء is on a distinguished road الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    قطر
    تهتم الدولة بالقطاع السياحي وتمنحه كل التسهيلات والحوافز اللازمة لمواكبة النمو الذي تشهده القطاعات الاقتصادية،وقد انشئت الهيئة العامة للسياحة لترويج دولة قطر محلياً وإقليمياً وعالمياً وتعزيز فعاليات الأنشطة ذات السياسة العامة للدولة في هذا القطاع.
    كما قطعت شركة قطر الوطنية للفنادق شوطاً كبيراً في مجال الإنجازات السياحية فأنشأت العديد من المعالم السياحية والفنادق الممتازة.

    أهم المواقع السياحية

    -منتجع شاطئ سيلين:
    يقع على بعد (55) كيلومتراً من العاصمة الدوحة. ويقدم المنتجع خيارات واسعة من الغرف والشاليهات والفلل تطل كلها على البحر. إضافة إلى التسهيلات الرياضية العديدة في المنتجع ووجود عدد من المطاعم المتنوعة وتسهيلات للاجتماعات والمؤتمرات.

    - منتجع الغارية
    يقع في منطقة الغارية والتى تطل على البحر يحتوى على عدد من الفلل المفروشة ديلوكس وسوبر ديلوكس ، وملاعب للأطفال وحمام سباحة ومطاعم.

    -المدينة الترفيهية (مملكة علاء الدين):

    تقع هذه المدينة في منطقة الخليج الغربي وبها أكثر من (18) لعبة مختلفة ومناسبة لكافة الأعمار وتشتمل المدينة على استراحة وبحيرة اصطناعية ومسرح وكافتيريا. تفتح أبوابها من4إلى11 مساء من الأحد إلى الجمعة أما الاثنين والأربعاء فمخصص للسيدات والأطفال أقل من 12 سنة فقط.

    -حديقة الحيوان:
    تقع هذه الحديقة على مسافة (20) كيلومتراً من الدوحة على طريق سلوى وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والزواحف والطيور وبها مدينة ألعاب مصغرة للأطفال. والحديقة مفتوحة من الساعة 2-7 مساءً يومياً ماعدا يوم الأحد.

    -حديقة الرميلة:

    تقع على كورنيش الدوحة وتضم مسطحات خضراء والعاباً للأطفال وسوقاً شعبية ومطاعم. وهي مفتوحة على الدوام بدون رسم دخول.
    وتوجد حدائق ومتنزهات أخرى في مناطق مختلفة من العاصمة برسوم زهيدة فضلا عن منتزهات الوكرة والخور.

    -حديقة دحل الحمام:
    تقع في مدينة خليفة الشمالية وتضم العديد من المسطحات الخضراء وممرات للمشي بالإضافة إلى ملاعب مختلفة للأطفال وهي مفتوحة للعائلات بدون رسم للدخول .

    -شاطئ خور العديد:
    يقع على الطرف الجنوبي الشرقي ويبعد (78) كيلومتراً عن مدينة الدوحة ويمتاز هذا الشاطئ الجميل بكثبانه الرملية التي يصل ارتفاع بعضها إلى حوالي أربعين متراً، إضافة إلى شواطئ فويرط ودخان وغيرها.

    -الجساسية:

    سلسلة من الجبال الصخرية المطلة على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد بين قريتي( الحويلة) و(فويرط) وتتميز بمئات المنحوتات المنتشرة عليها ويعود تاريخ بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ.

    -محمية المها:
    من بين أماكن الجذب السياحي المحلية الأخرى مزرعة تربية المها والتي أنشئت لحماية هذا النوع المهدد بالانقراض من ظباء الصحراء. وتعرف المها بأنها الحيوان الوطني الرمزي لدولة قطر.

    النوادي الترفيهية
    تقدم النوادي الترفيهية لأعضائها وضيوفهم عدة تسهيلات رياضية وترفيهية بحسب إمكاناتها وتجهيزاتها وتتركز أهم النوادي في العاصمة الدوحة وبعض المدن الأخرى مثل مسيعيد ودخان.

    -نادي الدانة:

    يقع داخل مجمع خليفة للتنس والاسكواش. ويقدم لأعضائه وضيوفهم تسهيلات رياضية جمة من خلال ملاعب التنس المكشوفة والمغطاة. فضلا عن الاستراحات والمرافق الرياضية والترفيهية الأخرى على مساحة كبيرة ووفقاً لهندسة معمارية مستلهمة من التراث العريق.

    -نادي الــدوحـة:
    يقع في منطقة رأس أبوعبود مواجهاً لمياه الخليج ويقدم لأعضائه وضيوفهم تسهيلات متعددة من أهمها شواطئ رائعة ومسبح كبير مزود بنظامي تبريد وتدفئة. كذلك توجد بالنادي سبعة ملاعب مضاءة للتنس بالإضافة إلى ملعبين داخليين للاسكواش وخدمات ممتازة في مرفأ النادي الخاص.

    -النادي الدبلوماسي:
    يقع النادي الدبلوماسي في منطقة الخليج الغربي ويقدم لأعضائه تسهيلات راقية تتمثل في قاعة لممارسة مختلف الألعاب وقاعة لاجتماعات رجال الأعمال وقاعة متعددة الأغراض تتسع لأربعمائة شخص. وهناك أيضاً ملاعب للتنس والاسكواش ومكتبة قيمة ومركز للتجميل فضلاً عن المطاعم.

    - نادي السباق والفروسية:
    يضم النادي مضماراً رملياً وآخر عشبياً كما أن هناك ساحات للعرض تقام عليها مسابقات جمال الخيل والبطولات المحلية و يشرف النادي على سباقات سنوية مثل سباق سيف الأمير وسباق قطر الصحراوي الدولي.

    -نادي الدوحة للجولف:
    يعد نادي الدوحة للجولف من أفضل ملاعب الجولف في الشرق الأوسط نظراً لما يتمتع به من موقع جميل وتسهيلات راقية مما جعله حقاً محطة للأنظار ومحلاً لاستقطاب البطولات لمحترفي الجولف لاسيما من اليابان وأمريكا وأوروبا.
    -المطـاعــم: وتوجد أغلب المطاعم الراقية والفخمة في الفنادق والنوادي. بينما يوجد عدد كبير من المطاعم الجيدة التي تناسب جميع الأذواق في شارع السد أما شارع المر قاب الموازي لشارع السد ففيه عدد كبير من المطاعم العربية والآسيوية البسيطة التي تقدم خدمات خارجية سريعة.

    الأسواق والمراكز التجارية
    -أولا: الأسواق التقليدية:
    سوق واقف: يقع في وسط العاصمة وتفتح محاله منذ الصباح الباكر وتغلق وقت الظهيرة لتعاود العمل مساءً. تتواجد فيه معظم الحرف اليدوية التقليدية مثل العطارة والتوابل، وصياغة الذهب، والخياطة والتطريز، وصنع العباءات العربية للرجال والنساء كما تباع السيوف والخناجر فضلا عن البضائع المختلفة.

    سوق الخميس والجمعة: وهو مخصص للبضائع المعروضة في الهواء الطلق في باحة واسعة على طريق سلوى يجتمع عليه الزبائن في يومي الخميس والجمعة منذ الصباح وحتى وقت متأخر من الليل وتباع فيه مختلف البضائع وتتميز بأسعارها الرخيصة وجودتها المتواضعة.

    -ثانياً: سوق وسط المدينة:
    ويتكون من مجموعة أسواق منها سوق فالح والعسيري والجبر والديرة والأحمد ومن أهم معروضاته الأقمشة المتنوعة والملبوسات والأجهزة الكهربائية. وتفتح محاله على فترتين صباحية ومسائية.

    - ثالثا: المراكز التجارية الراقية ومن أهمها:

    ستي سنتر والمول والمركز ولاند مارك وحياة بلازا ورويال بلازا ومجمع الفردان ومركز المانع والمفتاح والسلام بلازا والصالون الأزرق وسيتي بلازا ومركز اللولو وغيرها.

    تروج هذه المراكز التجارية لسلع متنوعة من أمريكا وأوربا وشرق آسيا إضافة إلى مرافق للترفيه تشمل المطاعم والمقاهي ودور السينما وأماكن لألعاب الأطفال.وتفتح هذه المراكز من 9 - 12 ظهرا ثم في الفترة المسائية من 4- 9 مساء بينما يخصص يوم الجمعة في بعض المراكز للعائلات ويكون دوامها من 3-10 مساء. ويوجد الكثير من هذه المجمعات التجارية على جانبي كل من شارعي السد والمرقاب فضلا عن الدائري الثالث وشارع حمد الكبير في وسط الدوحة.


  3. #17
    مسافر ماسي nmk نهر الوفاء is on a distinguished road الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    جزر القمر
    بلاد النور والعطور
    تعد جزر القمر من البلدان الإفريقية التي تتميز بوجود موارد سياحية جيدة، فهي إضافة إلى مناخها الاستوائي المميز، تزخر بمخزون ثقافي يجذب إليها الكثير من السياح الأوربيين في كل عام.

    والزائر لجمهورية جزر القمر يجد نفسه أمام خيارات سياحية متعددة، فالطبيعة الخلابة والشواطئ النظيفة والتراث الثقافي كلها تمثل تنوعا سياحيا فريدا قل أن يوجد في أي بلد من البلدان. وتتباين الأنشطة السياحية من سياحة الصيد والمغامرات إلى السياحة البيئية وسياحة الاسترخاء في الشواطئ الرملية.

    وإذا كان أرخبيل القمر يحظى بثروة سمكية هائلة، ويأتي الغربيون إليه ليصـطـادوا الـسمك، فإن في مديـنة (درموني) عـلى الساحل الشرقي، تبدأ حكاية أخرى، تبدع سطورها التلال التي تصعد من الحواري الضيقة، ليدخل الإنسان في وسط غابات كثيفة من شجر قرنفلي الشكل، يقال إن الشجرة منه لا تبلغ سن النضج إلا بعد عشرين عاما حيث تعطي أزهاراً تستوردها فرنسا لتصنع منها أثمن أنواع العطور، لهذا ليس غريباً أن يطلق البعض على جزر القمـر ومياهها لقب (أرخبيل العـطور).


  4. #18
    مسافر ماسي nmk نهر الوفاء is on a distinguished road الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    الكويت
    بادرت الكويت منذ عقود إلى إيجاد بنية متكاملة للسياحة العائلية والترويحية وتتوزع على الخريطة الكويتية مرافق لخدمة هذا النوع من السياحة وروادها من داخل الكويت وزائريها ايضا.
    وتقوم شركة المشروعات السياحية بتهيئة وإدارة مشاريع الدولة في مجالي الترفيه والترويح السياحي وإدارة الفنادق والمتنزهات، ومن هذه المشاريع:

    1ـ مجموعة الأنشطة الترويحية وتشمل :

    الأندية البحرية :
    وعددها خمسة ، نادي رأس الأرض ، ونادي بنيد القار، ونادي البدع ، ونادي الشعب ، ونادي الفحيحيل البحري.

    الحدائق الترويحية :

    أنشئت ثلاث حدائق ترويحية كبرى على مساحة مليون متر مربع من الأرض الخضراء ، وهي :
    - حديقة الشعب ، حديقة جنوب الصباحية ، وحديقة جليب الشيوخ.
    وتلعب هذه الحدائق الثلاث دوراً ترفيهياً متميزاً بما تحتويه من منشآت وألعاب متنوعة ومسارح وصالات رياضية ومطاعم وأحواض للزهور ونوافير ملونة ذات منظر خلاب.

    الشواطئ البحرية :

    تجاوباً مع ارتباط الخيال الشعبي بعالم البحر ، قامت شركة المشروعات السياحية بإقامة ثلاثة شواطئ للعلاقات هي المسيلة، المنقف، والعقيلة ، التي تحتوي على أحواض للسباحة وبحيرة اصطناعية تمخر مياهها قوارب النزهات البحرية، وملاعب مختلفة للكرة ومقاه ومطاعم وساحات للتزلج وسباق للسيارات.

    صالة التزلج :

    وافتتحت أبوابها للجمهور في 16 مارس 1980م، ويتكون المبنى الرئيسي من صالتين ، الأولى أولمبية وتبلغ مساحة الجليد فيها 1800 متر مربع ، والصالة الثانية الصغرى خصصت لتكون قاعة للاحتفالات وتحتوي مسرحاَ فسيحاً ، وتتسع لـ 2500 شخص.

    النافورة الموسيقية :

    تعتبر الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة وتعدد الأحواض والنوافير وقد افتتحت للجمهور في مارس 1983م ي وسط منطقة سور الكويت القديم بجوار صالة التزلج على الجليد .

    المجموعة السياحية :

    تشمل الواجهة البحرية ونادي اليخوت ومجمع أحواض السباحة وأبراج الكويت والمدينة الترفيهية وسواها.

    الواجهة البحرية :
    مشروع سياحي كبير يمتد من منطقة الشويخ حتى رأس الأرض في السالمية بطول 21 كيلو متراً ، ونظراً لاتساع رقعته فقد تم تقسيمه إلى خمس مراحل نفذت منها مرحلتان ، الأولى افتتحت رسمياً في 22 فبراير 1988م ، وتشمل الشريط الساحلي المحاذي لمنطقة الشعب بطول 6 كيلو مترات ، وتضم الجزيرة الخضراء، والمسرح المكشوف ، والبرج السياحي وقلعة الأطفال ، والملف الحلزوني ، وتشمل المرحلة الثانية الشريط الساحلي المحاذي لمنطقتي بنيد القار ودسمان ويبلغ طولها حوالي ثلاثة كيلو مترات ونصف ، وتتميز هذه المرحلة بتطوير المنطقة المحيطة بأبراج الكويت ، وعمل دفان حولها يمتد لداخل الخليج ويحتوي على خمسة مراكز للخدمة.

    أبراج الكويت :

    افتتحت أبراج الكويت في الأول من مارس عام 1979م ، وهي ثلاثة أبراج متدرجة الارتفاع من 113 متراً لبرج الإضاءة إلى 147 متراً لبرج تخزين المياه الى 187 مترا للبرج الرئيسي وطول قطر كل منها عند الارض يبلغ على التوالي 8م، 12م، 20م وقد أصبحت هذه الأبراج اليوم من معالم الكويت السياحية ، وفي البرج الرئيسي تجتمع كافة النشاطات وفيه الكرة العليا (الكاشفة ) التي تدور دورة كاملة حول نفسها كل نصف ساعة وتكشف مناظر مختلفة للكويت خلال دورانها ، وفيها مطعم للوجبات الخفيفة والمرطبات.

    المدينة الترفيهية :

    تقع المدينة الترفيهية في منطقة الدوحة ، مسافة 20 كيلو متراً شمالي العاصمة ومساحتها مليون متر مربع وتم افتتاحها رسمياً في 14 مارس 1984م.
    إنها نموذج مصغر لـ ( ديزني لاند ) الأمريكية ولكنها تتميز عنها بطابعها العربي والدولي فهي بالإضافة إلى دورها الترويحي السياحي تؤدي رسالة تثقيفية عن طريق أقسامها المتعددة ذات السمات الحضارية العالمية.

    منتزه فيلكا السياحي :

    افتتح منتزه فيلكا السياحي في 16 مارس 1982م ، وهو يقع على أرض مساحتها خمسة ملايين متر مربع ويتكون من 472 شاليه شيدت وفق الطرازين العربي والأوروبي منها 213 شاليه تستغل للتأجير اليومي ، والباقية تؤجر سنوياً ، وتصنف الشاليهات في ثلاث فئات من حيث الحجم والأثاث.

    مركز المعلومات :

    استحدثت شركة المعلومات السياحية خدمة " مركز المعلومات " الذي بدأ العمل به اعتباراً من 27 فبراير 1989م ، ومن أهداف المركز عرض أنشطة مرافق الشركة عبر شاشات تلفزيونية وتقديم الطريف والمفيد من البرامج والأخبار لجمهور المستفيدين من الخدمات الترويحية.

    الـمـدينـة التـرفيهيـة:

    اكبر المرافق الترفيهية في الكويت، وتقع في منطقة الدوحة في الجهة الشمالية الغربية لمدينة الكويت.
    الافتتاح:مارس 1984
    المساحة: مليون متر مربع
    مـدينـة الألعـاب المـائيـه
    يقع هذا المنتزه إلى جهة الخليج العربي خلف أبراج الكويت. و لقد دشن هذا المنتزه في سبتمبر عام 1990 و يحتوي على كثير من الألعاب المائية مثل: الشلالات السريعة، المسابح الإنتحارية،الأمواج الصناعية....إلخ بالاضافة إلى المطاعم والمرافق الأخرى.

    الواجهة البحرية
    مشروع سياحي كبير، تم افتتاحه رسميا في 22 فبراير1988 ويشمل الشريط الساحلي المحاذي لمنطقة الشعب بطول 9 كيلو مترات تقريبا ويضم هذا المشروع: أبراج الكويت الجزيرة الخضراء مجمع أحواض السباحة.

    الجزيرة الخضراء:

    الموقع: تقع على الخليج العربي ضمن الواجهة البحرية بمنطقة الشعب البحري.
    الافتتاح: فبراير 1988 م
    المساحة: 785 ألف متر وقطرها نصف كيلو متر ومحيطها 3140 مترا ويربطها بالبر ممر طوله 134 مترا.
    تشتمل على:
    بحيرة مياهها من مياه الخليج المتغيرة تأتيها وتنحسر عنها من تحت جسرين طبقا لظاهرتي المد والجزر.
    مطاعم ومركز خدمة نموذجي.
    مسرح مكشوف بشكل روماني وبجدران مانعة للصدى وتتسع مدرجاته (700)شخص.
    برج سياحي يرتفع إلى 35 م.
    قلعة للأطفال مزودة بخنادق مائية وشلالات صغيرة.
    خمسين ألف نبته ملونة ومتنوعة موزعة في أرجاء الجزيرة.
    تستقبل الجزيرة عشرات الآلاف من الزوار في عطلات نهاية الأسبوع.
    مسجد بالقرب من مدخل الجزيرة.


  5. #19
    مسافر ماسي nmk نهر الوفاء is on a distinguished road الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    لبنان
    يعتبر لبنان بلد السياحة الترويحية والعائلية بامتياز. فصغر مساحته وانفتاحه الثقافي على العالم ومناخه المعتدل حوّلوه الى مسرحٍ مميّز تمارس عليه كلّ النشاطات الترفيهية للجميع، ففي الصيف والعطل، تقصده العائلات من كل أقطار الأرض للتمتع بالصيف والشمس والبحر واللعب في الحدائق المائية ( أو مدن الملاهي المائية) وحضور المهرجانات والتنزه في وسط بيروت أو على الروشة...
    وفي الشتاء ، تمارس العائلات بكلّ أفرادها التزّلج سيّما أن المنتجعات تعطي دروساً لتعليم هذه الرياضة لكلّ الراغبين، أياً كانت أعمارهم.

    دون أن ننسى باقي النشاطات التاريخية والثقافية والطبيعية التي تغري كلّ افراد العائلة كرؤية الطيور والسلاحف في المحميات والحدائق الطبيعية والتخييم في الجبال والعدو في الطبيعة وزيارة المتاحف والمعارض والمواقع الاثرية الرومانية والفينيقية بكل عظمتها ومجدها.
    الليل في بيروت
    لا تغمض بيروت جفونها لتنام فهي تعرف بالحياة الليلية فيها وهي تعجّ بالمطاعم والمسارح وصالات السينما والملاهي والحانات. يقع فيها أيضاً كازينو لبنان الغنيّ عن التعريف.
    تحضّر لسهرة العمر وابدأ امسيتك بممارسة الرياضة في أحد النوادي ثمّ اختر المكان الذي تود قضاء ليلتك فيه واستمتع بوقت في النهار او الليل وأنت ترتشف القهوة اللبنانية في احد مقاهي وسط بيروت.

    المسرح

    يشقّ المسرح طريقه عائداً الى بيروت بعد طول غياب .وها هي العاصمة تحتضن اليوم عدداً كبيراً من المسارح التي تعرض الحفلات والمسرحيات والأعمال الفنيّة الأخرى.
    أنشأت الممثلة اللبنانية المعروفة نضال الأشقر مسرح المدينة في شارع كليمنصو في العام 1994 يُعرف مسرح بيروت بالمقاربة الرياديّة التي يعتمدها.

    لابدّ من التنويه ان الحفلات التي يتم احياؤها فوق الخشبة لا تقتصر على اللغة العربية فأحياناً تُعرض مسرحيات بالفرنسيّة أو الإنكليزية. الملاهي الليلية و الكازينو
    يجد عشاق السهر والليل ضالتهم في بيروت وخصوصاً الأشرفية التي تضم عدداً هائلاً من الملاهي والنوادي التي يستمر عملها حتى ساعات الفجر الأولى. دون أن ننسى كازينو لبنان الشهير قرب جونيه.

    مغارة جعيتا
    مغارة جعيتا، منحوتة المياه و الزمن، تسلب الألباب; وقليلةٌ هي المغاور في العالم التي تشبه جعيتا من حيث غناها الباهر و امتدادها الشاسع. و المميّز أنّه في هذه المغاور و الدهاليز التي عرفها الانسان منذ العصر الحجري القديم، نحتت المياه قببا تحت هضاب جبل لبنان التي تكسوها الأشجار.

    بشرّي / الأرز
    تمر الطريق المؤدية الى منطقة بشري والأرز عبر أروع المناظر الطبيعية في لبنان. وتأخذ دروبا ً جبلية سرعان ما تزداد علوا ًوتتلوى فوق ممرات ضيقة مذهلة.
    تنتشر قرى القرميد الأحمر فوق الهضاب أو تتعلق متأرجحة فوق سفوح الجبال. وترافق الدرب من جهتيها بساتين الزيتون، والعرائش، وأودية وارفة الخضار وقمم شاهقة.
    وبشري التي تحتضن متحف جبران، هي مسقط رأس الكاتب والفنان العالمي جبران خليل جبران، المدفون في أحد الأديرة القديمة فيها المطلة على البلدة.

    منتجعات
    على الرغم من صغر مساحته يقدم لبنان فرصا ًعديدة للراحة والإستجمام الى جانب التسلية والمغامرة.
    في أيام الصّيف يعجّ شاطئ لبنان بعشاق البحر والشمس الوافدين من كل مَيلٍ وصوب، وتنتهز المنتجعات المنتشرة على طول الشاطئ هذا الإقبال الشديد. فتؤمّن عدة نشاطات كالغطس والإبحار، والتزلج على الماء وغيرها. أمّا في فصل الشتاء فيصبح لبنان المكان المقصود للرياضات الشتوية الرائدة التي تؤمنها مجموعة من المنتجعات الشتوية الفخمة.

    التزلج والرياضات الثلجية
    للشتاء في لبنان نكهة خاصة به. ففي هذا الفصل يغطّي الثلج الأبيض الناصع القمم والجبال المرتفعة التي تستقبل كلّ هواة الرياضات الثلجية كالتزلج والركوب على لوح أو على قبقاف ثلجي.
    هنالك في لبنان ستة مجمعات أو منتجعات للتزلج، هي :
    منتجع الأرز،وفاريا ، واللقلوق وقناة بقيش وفقرا والزعرور

    الرياضات المائيّة
    يمكن في لبنان ممارسة شتى أنواع الرياضات المائية في المياه المالحة والعذبة. ترتدي رياضة الغطس أهميّة كبرى في لبنان فهنالك مواقع عديدة تحت المياه تنتظر من يقتحمها: هنالك مثلاً وادٍ يبلغ عمقه 600 متر ويمتد من بيروت الى خليج جونيه.
    وتمتدّ على طول الساحل اللبناني المسابح ونوادي الغطس التي تقدم للمصطافين كلّ التسهيلات التي تجعل من إقامتهم في لبنان حلماً يتحقق.
    لا بدّ من ذكر باقي الرياضات التي يمكن ممارستها في الأنهر اللبنانية الغزيرة، وهي نشاطات تنظمّها الشركات المعنيّة بالسياحة البيئية.

    الشواطئ

    فيما يتعلّق بالدخول الى الشواطئ اللبنانية فهنالك خيارات عديدة مطروحة أمام السيّاح. تقدّم مثلاً الفنادق المترفة والنوادي البحريّة إمكانيّة النفاذ الى شواطئ خاصة ومسابح خاصة لممارسة مختلف النشاطات المائية كالغطس واستئجار قارب للإيجار والترفيه الليلي والمطاعم... امّا الشواطئ العامة التي تقدّم مياهها النظيفة والضروريات فموجودة في جبيل، شكا (قرب طرابلس)، البترون وجنوب صور.


  6. #20
    مسافر ماسي nmk نهر الوفاء is on a distinguished road الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    ليببيا
    إن تحدثت عن ليبيا فإنك تتحدث عن أرض وأهل يمتد فيهم ومنهم جمال وأصالة الصحراء وصفاؤها إلى نقاء الرمال الذهبية والشاطئية على ساحل طويل من مياه المتوسط وعبر حواضر وواحات ومناطق جبلية تثري أمامك الاختيارات البديعة لكي تنظر وتستطلع وتستمتع وتأنس بكل ما حبته يد الخالق -عز وجل- لهذا البلد من نعم كثيرة تلقاها في شموخ جبل أو اتساع أفق صحراء أو رحابة سهل ساحلي أو تحت ظلال أطلال آثار لا تزال شواهدها تحكي قصة مجد مضى وعهد عز يتجدد.
    وفي هذه المقدمة لا بد من الإشارة إلى واحد من أعظم المنجزات الحضارية الإنسانية في الجماهيرية وهو مشروع النهر الصناعي العظيم الذي يعتبر أضخم مشروع للتطوير المائي في العالم حيث تنقل منشآته الضخمة والقياسية المياه من الخزانات الجوفية في الصحراء الكبرى إلى المدن الساحلية والإفادة منها في مختلف الاستخدامات والأنشطة الزراعية والصناعية والبشرية.
    طرابلس
    عاصمة الجماهيرية، وهي حاضرة متوسطية بمعنى الكلمة، يتجاور البحر الأزرق فيها مع كروم الفاكهة وحدائق النخيل والزيتون والبرتقال، وتتجلى فيها معالم الحداثة والمدنية المعاصرة في آن معا إلى جانب شواهد التاريخ القديم.
    وتوفر مرافقها العمرانية من شوارع فسيحة وفنادق ومنتجعات وأسواق قديمة وحديثة كل المتع التي يرنو إليها السائح وكل الخدمات التي تجعل من زيارته لها فرصة عمر مشحونة بالذكريات الجميلة يحملها معه زاخرة بنفائس أسواقها ومنتجاتها وحرفها الشعبية التقليدية من منسوجات ومفارش وحلي ذهبية وفضية ونحاسيات وجلديات وفخاريات مزخرفة.
    هذا إلى ما يفسحه بحرها الصافي وشمسها المشرقة من متنفس للترويح ورياضة الجسد والنفس من خلال الرياضات البحرية والألعاب المائية والسباحة.
    بنغازي
    ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة طرابلس، تقع على الطرف الشمالي الشرقي لخليج سرت على البحر الأبيض المتوسط.
    وتعتبر بنغازي من أهم المدن التجارية الليبية، ففيها ميناء تجاري رئيسي ومطارها الدولي مجهز لاستقبال جميع الطائرات وتزدهر فيها الصناعات الحديثة المتطورة إلى جانب الصناعات التقليدية اليدوية ومن صناعاتها الأغذية والمنسوجات والإسمنت، وتتوافر فيها الفنادق الكبرى والمطاعم الراقية، ومرافقها السياحية غنية وتتنوع من حدائقها الغناء إلى السفوح الخضراء على الطريق إلى الجبل الأخضر وفيها حديقة للحيوانات ومدينة للألعاب، وتتميز بحداثة وضخامة منشآتها ومبانيها وشوارعها وميادينها الفسيحة.
    الجدير بالذكر أن مدينة بنغازي فازت بالمرتبة الثالثة في جائزة تخضير المدينة العربية التي أشرفت عليها مؤسسة جائزة المدن العربية عام 2003 ويبلغ عدد الحدائق العامة فيها حاليا نحو 600 حديقة إضافة إلى عدد من المتنزهات السياحية والترفيهية.
    سرت
    ميناء على خليج سرت على مسافة 400 كلم إلى الشرق من طرابلس وهي مدينة قديمة حديثة، وتجمع في طقسها بين الاعتدال البحري والطقس الصحراوي، وكانت قديما من كبريات المدن وكانت محطة مهمة على طريق القوافل بين برقة وطرابلس وبين أفريقيا وأوروبا.
    سبها
    مدينة صحراوية داخلية تقع على الطريق الآتية من طرابلس باتجاه الجنوب وهي عاصمة فزان القديمة وتبعد عن طرابلس 890 كم وعن بنغازي 1500 كم، وفيها مطار وجامعة وطنية وتشتهر بمصنوعاتها التقليدية وبإنتاج التمور.

    السياحة الساحلية


    تطل ليبيا على البحر المتوسط بواجهة بحرية يبلغ طولها قرابة 2000كم ، و تعد الشواطئ الليبية من أطول السواحل العربية والأفريقية المطلة على المتوسط ، و تتميز الشواطئ الليبية بتنوع مظاهرها الطبيعية حيث تتراوح مابين شواطئ رملية واسعة تنمو فيها أشجار النخيل و شواطئ صخرية تشرف عليها مباشرة الهضاب المرتفعة كما هو الحال في منطقة الجبل الأخضر .

    و تعد شواطئ غربي زوارة و شرقها و شواطئ مليته و تليل الواقعة غربي صبراته و شواطئ جزيرة فروة و شواطئ منطقة طرابلس والخمس و زليطن و مصراته من أهم الشواطئ في غربي البلاد حيث تتميز بعمقها و رمالها البيضاء الناعمة و أشجار النخيل و الاعشاب والكثبان الرملية المغطاة بالشجيرات أو الغابات و التي تمثل خلفية هذه الشواطئ ، كما توجد بعض الشواطئ الصغيرة ذات الإمكانيات السياحية الدولية كشاطئ بسيس و النقازة وفي منطقة بنغازي تمتد شواطئ جذابة تمتاز برمالها الناعمة و لقد تطور العديد منها في شكل مصائف شاطئية لتلبية طلب السوق السياحي المحلي لقضاء العطلات و الاجازات ، و هناك مناطق شاطئية أكثر اتساعا تقع شمال شرق بنغازي باتجاه توكرة و تمتد حتى طلميثة التي تتميز بعمق شواطئها ما يؤهلها لتطوير مصائف صغيرة للسياح الدوليين ، اضافة الى وجود عدد من الشواطئ المتميزة ما بين الحنية و رأس الحمامة بالقرب من سوسة، و الى الشرق من سوسة باتجاه درنة تتوافر مناظر ساحلية رائعة غالبا .

    و تجتذب الشواطئ الواقعة بالقرب من المناطق العمرانية الرئيسية كطرابلس و بنغازي بشكل عام خلال أشهر الصيف السكان المحليين حيث المصائف الشاطئية و القرى السياحية تمثل أحد العناصر المحبذة للسوق السياحي المحلي .
    و عموما فان شواطئ ليبيا تمنح فرصا ترفيهية عديدة أهمها التمتع بالجاذبية الجمالية للمناظر الطبيعية و ممارسة الرياضات المائية بمختلف أنواعها ، فضلا عن أمكانية تطوير الانشطة الترفيهية التكميلية كالغوص البحري و الرياضة البحرية بإستعمال القوارب .

    السيــــــاحة الصحراويـــــة

    تمثل الصحراء ما يزيد عن 90% من مساحة أراضي ليبيا و تشكل موردا سياحيا هاما حيث يوجد بها العديد من معالم الجذب السياحي التي لها أهمية خاصة بالنسبة للسياح ، و تشمل تلك المعالم المناظر الطبيعية المتنوعة و الثروة الكبيرة لفنون ما قبل التاريخ ، و الإنشاءات الزراعية و العمرانية في القرى و المستوطنات الواقعة في الواحات ، و البحيرات الصحراوية ، إضافة إلى الثقافة والفنون الشعبية المتميزة في الواحات و المدن الصحراوية .و يتيح هذا التنوع في الظواهر السياحية الصحراوية بليبيا العديد من الفرص للقيام بأنشطة ترفيهية و ثقافية و علمية مما يلبي رغبة السائح المغامر ، والسائح الرياضي الهاوي للسفر عبر المسالك الصحراوية ، و السائح المستكشف الذي يشغفه البحث عن كل جديد ، والباحث عن الثقافات الإنسانية و التراث القديم ، و الدارس للطبيعة و التاريخ ، كما أن الجمال الطبيعي المميز للصحراء الليبية وهدوئها و عزلتها و بساطة الحياة فيها خصائص تجتذب هواة التصوير ، و كل الباحثين عن الهدوء و السكينة.


  7. #21
    مسافر ماسي nmk نهر الوفاء is on a distinguished road الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    المغرب
    يخطط المغرب في افق عام 2010 لاستقطاب 10 ملايين سائح، ومن المعروف عن هذا البلد العربي الافريقي تنوعه الطبيعي الذي يمنح المسافر اليه فرصة الاستجمام والسياحة في اكثر من فضاء، اذ يقع على واجهتين بحريتين من حوض البحر المتوسط والمحيط الاطلسي، ويتوفر على مناظر جبلية خلابةوصحارى وواحات وحمامات معدنية. كل شيء موجود في المغرب الذي يرضي تنوعه الطبيعي جميع الاذواق، ويجد فيه السائح ضالته على امتداد اطرافه من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب.
    ويمتلك المغرب مقومات سياحية تضاهي مثيلاتها، في أعرق البلدان.
    الدار البيضاء
    الدار البيضاء أو «كازبلانكا» ككل مدينة سياحية لها مميزات خاصة ومآثر تستأثر باهتمام السكان والسياح على حد سواء.
    فمدينة الدار البيضاء تتوفر على اكبر مسجد في العالم الاسلامي بعد الحرمين الشريفين - مسجد الحسن الثاني.
    وفي وسط المدينة تجد نافورة تنبعث منها موسيقى شجية وتتدفق منها مياه تتخللها اضواء ملونة تسر الناظرين.
    وتعتبر «عين الذياب» اول منطقة سياحية في الدار البيضاء إذ تمتد على طول شاطئها، سلسلة مسابح وفنادق ومقاهي راقية، شرقية وغربية.
    المحمدية
    تقع شمال الدار البيضاء على بعد 30 كيلومتر، يوجد بها ناد للزوارق الشراعية، وملعب جولف اضافة الى شاطئها الجميل، وفنادقها الفخمة، وهدوء شوارعها.
    الجديدة
    تقع جنوب الدار البيضاء على بعد 100 كيلومتر، وتشتهر بشواطئها الواسعة، ومآثرها التاريخية، تقع على مرفأ فينيقي كان اسمه «روبيسس» والقصبة القديمة هي أجمل شهادة لمدينة استعمرت قديما من طرف البرتغاليين بأسوارها ومينائها وخزاناتها المائية. حررت «مازاغان» كما كان يسميها البرتغال عام 1769 على يد سيدي محمد بن عبدالله، ثم سميت بالجديدة، وهذا راجع للمباني الجديدة التي شيدت خارج أسوارها.
    طنجة
    تقع طنجة على حافة جميلة جداً تطل على مضيق جبل طارق بمواجهة الشاطئ الاسباني بين البحر المتوسط والمحيط الاطلسي، تشتهر بمناظرها الخلابة وجوها المعتدل ومساجدها الزاهية، وبعماراتها الحديثة، وفنادقها المتنوعة وما يستهوي السياح في هذه المدينة ايضا، المطاعم الراقية التي تقدم اشهى الاطعمة المغربية والاوروبية. ولا تخلو هذه المدينة من المسحة التاريخية، حيث تتميز هي الاخرى بالمباني الاثرية والابراج العظيمة.
    واذا اردت عزيزي السائح الاستمتاع بالمنظر الرائع على مضيق جبل طارق، فعليك ان تقوم بزيارة لحي سكني طريقه مزدانة بأشجار الصنوبر الخضراء، يقع فوق جبل يشرف على المدينة كلها. وانطلاقا من طنجة تتاح للسائح فرصة زيارة المدن المجاورة والتمتع بها كتطوان ذات الطابع الاندلسي والمعروفة بشواطئها الهادئة، ومدينتي اصيل والعرائش المطلتين على المحيط الاطلسي.
    إن التجول بين مدينتي طنجة ومكناس عبر جبال الريف يسمح لك ايها السائح العزيز بالتعرف على مدينة الحسيمة الساحلية المشهورة برياضة الغطس والتزلج المائي.
    تطوان
    تمتد مدينة تطوان الحمامة البيضاء على هضبة تنحدر من جبل درسة ذي القمم العالية تنعكس عليها اشعة الشمس الدافئة إلى سهل «وادي مرتيل» وسط خليط من اشجار الصنوبر واللوز والبرتقال.
    كما ان مدينة تطوان قد اصبحت خلال السنوات الاخيرة من اشهر النواحي الاصطيافية بالمغرب. مما جعلها قطبا سياحيا هاماً إذ ان شواطئها المتوسطية تشهد انشاء عدة منجزات عمرانية ومشاريع سياحية كبرى تساهم فيها رؤوس الاموال العربية بقسط وفير.
    أغادير
    مدينة حديثة تمتد على المحيط الاطلسي حباها الله تبارك وتعالى بجمال يميزها عن بقية مدن العالم، فهي تمتد عبر شريط ساحلي بين احضان جبال الاطلس. اعتدال مناخها ولطف طقسها، يجعلانها المكان الامثل لقضاء العطل والاجازات. توفر هذه المدينة للسائح منذ وصوله إليها استقبالاً عائليا وخدمة ممتازة، كما يتمتع خلال فترة مقامه بضيافة اصيلة.
    وتعتبر عروس الجنوب منطلقا لعدة جولات سياحية إلى المناطق الصحراوية.
    ركوب الخيل

    مثل كل الهوايات المتوافرة في المملكة المغربية، يمكن لهواة ركوب الخيل ممارسة هذه الهواية في الاندية المخصصة لها في مختلف انحاء البلاد وفي كل الفصول وشتى الظروف. وهناك نواد لركوب الخيل منتشرة في معظم المدن والقرى السياحية.
    الصيد

    يمكن لعشاق الصيد من السياح ممارسة هذه الهواية على شواطئ البحار إذا شاؤوا وعلى ضفاف الانهار في السهول اذا أرادوا وعند قمم الجبال إذا أحبوا، وفي أعماق المياه أنواع عديدة من الاسماك تجتذب عشاق الغطس تحت الماء.
    التزحلق على الجليد
    الاطلس الكبير:
    آوكيمدان: يحتوي هذا المركز على احدث التجهيزات الرياضية في التزحلق ونقل الهواة انطلاقاً من قاعدة الجبل إلى أعلى قمم الثلوج. ومما يزيد هذا المركز راحة ومتعة وجود فنادق ومطاعم من طراز رفيع.

    الاطلس المتوسط:

    مشيلفن: يوجد على بعد 18 كيلومترا من افران ويحتوي على جميع التجهيزات الضرورية للتزحلق على الثلج إضافة الى وجود فنادق ومطاعم جميلة ومريحة.



 

المواضيع المتشابهه

  1. محمد النومان: السياحة الثقافية تشكل 37% من اجمالي سوق السياحة العالمي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-07-2009, 08:23 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-07-2009, 08:23 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-07-2009, 02:00 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-05-2009, 11:50 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 11:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
 

تابعونا على فيس بوك

 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

حواء العرب | عرب ويب نتملف العرب | مركز تحميل | تحميل صورالتقنية بالعربية | منتدي حواء العرب