النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: Ω أهلاً بكم في تايلند Ω

Ω أهلاً بكم في تايلند Ω تعتبر مملكة تايلند ، بفضل شواطئها الساحرة و بحارها الهادئة وجزرها الرائعة و منتجعاتهاالفائقة الفخامة ، من ابرز البلاد التي تتوافر فيها امكانيات

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,233

    7asri Ω أهلاً بكم في تايلند Ω


    Ω أهلاً بكم في تايلند Ω


    تعتبر مملكة تايلند ، بفضل شواطئها الساحرة و بحارها الهادئة وجزرها الرائعة و منتجعاتهاالفائقة الفخامة ، من ابرز البلاد التي تتوافر فيها امكانيات سياحية هائلة ، لذا اكتسبت لقب " ارض الابتسامة"
    « Land Of Smile » لتمتعها بالموقع الفريد والطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة .






    ويمتزج في هذا البلد الماضي العريق بالحاضر وتنبع هذه المعطيات من خلال تمسك التايلنديين بعاداتهم وتقاليدهم التاريخية عبرالعصور وصولا إلى الحاضر ، اضف الى ذلك عطاءات الطبيعة من مناظر ساحرة وجبال مترامية الأطراف مكسوة بالأشجار لتشكل لوحة بديعة تعكس قدرة الخالق واعجازه في تكوين هذه الطبيعة الخلابة






    ومملكة تايلند التي كانت تعرف في يوم من الايام باسم (سيام) تتمتع بموقع جغرافي فريد يجعلها قبلة للسائح فهي تقع في قلب منطقة جنوب شرق القارة الآسيوية يحدها جنوباً ماليزياً وغرباً ميانمار وشرقاً كمبودياً وشمالاً من جهة الشرق لاوس وبورما وتطل على الخليج الذي اشتهر باسم خليج سيام.

    يتبع نحو 75 في المئة من سكان تايلاند البالغ عددهم 62 مليون نسمة الديانة البوذية ويشغل المسلمون ما نسبته 15 في المئة يقطن اغلبهم في جنوب تايلند واغلبهم شافعيون، وفيهم مسلمون من مذاهب اسلامية اخرى كالاحناف والشيعة والنسبة المتبقية موزعة على بقية الديانات والمعتقدات المختلفة مثل المسيحية والهندوس وغيرها.

    وما أن تطأ قدما السائح أرض مطار بانكوك الدولي،حتى تجد الابتسامات والتحيات واشارات الترحيب الخاصة بأهل هذا البلد، فيضع التايلندي كفيه متلاصقين أمام الوجه مع انحناء الظهر إلى الأمام دلالة على الترحيب الحارالذي يعكس طيبة هذا الشعب ودماثة أخلاقه.







    ففي دول شرق آسيا أنت في ضيافة أناس يتميزون بلطف وتهذيب كبيرين ، تايلاند أو «أرض الابتسامة»، غنية بمدنها الجميلة، وأسواقها ، وغاباتها ، ومعالمها السياحية الغريبة على عاداتنا





    بانكوك





    تعتبر بانكوك العاصمة التايلندية البوابة الرئيسية لمعظم الزوار . كثيرون من زائريها ينصحونك بأن تبتعد عن هذه المدينة الصاخبة والشديدة الازدحام هذا ما يجعل منها مدينة لا تتمتع بقدر كاف من النظافة خصوصا مع تلوث البيئة، لكن لا غنى للسائح عن زيارة هذه المدينة والتعرف إلى معالمها وأسواقها ومحلات التسوق التي يحمل كثير منها ماركات عالمية لذا تعرف تايلند ب" جنة المتسوقين".




    وتعرف بانكوك من قبل التايلنديين باسم (كرنغ تب) وتعني مدينة الملائكة، واطلق هذه التسمية عليها مؤسسها الملك راما الأول عام 1782. يقطنها نحو 10 ملايين شخص،يخترقها نهر تشاوفرايا chao phya اشهر نهر في تايلاند والذي يقسم العاصمة إلى نصفين ويعتبر وسيلة من وسائل النقل والتحرك في بانكوك التي تعتبر من اكثر عواصم العالم ازدحاما بالسكان والسياح.







    أكثر ما يلفتك في بانكوك التباين الواضح بين النمط الغربي في البناء المتمثل في ناطحات السحاب المغلفة بالزجاج، والنمط التايلندي الشرقي المتمثل في البيوت والمعابد القديمة، تأتي بعدها الدراجات النارية المنتشرة في كل مكان، وأخيراً تاكسي تايلاند الشهير والمسمى بـ (التك تاك) وهو عبارة عن دراجة نارية ثلاثية العجلات تجر خلفها عربة مقاعد تكفي لثلاثة أشخص فقط ومغطاة من الأعلى.






    وتكثر في تايلاند المعابد Temples أكثر من 400 ألف معبد منها 40 ألف معبد في بانكوك فقط، وتتميز المعابد بكبر أحجامها والمساحات التي تبنى عليها اذ يحتوي كل معبد على أكثر من مبنى داخله وهي مختلفة الأشكال والاحجام غطيت بكثير من الحلي المذهبة والأحجار المزركشة، وتنتشر داخل المعبد الكثير من التماثيل التي تمثل بوذا، يجلس الناس أمامها على أرض مغطاة بالسجاد و يحرم على من يدخل المعبد ان ينتعل الحذاء أو القبعة أو أن يحمل معه آلة التصوير.







    تتميز رحلة السوق العائم «Floating Market» بغرابتها وطرافتها نظرا لاسلوبها وفكرتها الجديدة .


    وهي عبارة عن ركوب قارب خشبي صغير، تايلندي الطراز يتسع لنحو 4 اشخاص فقط اضافة الى السائق الذي يقود ركابه وسط النهر، و تنتشر البيوت والمعابد والاشجار على الجانبين اضافة الى الاسواق في وسط النهر.


    تحتل النساء جانبا من النهر ليبعن بضائعهن التي تتمثل في الخضراوات والفواكه داخل قواربهن الخشبية وعلى ضفاف النهر ولا بد ان يتذوق الزائر بعضا من الفواكه قبل شرائها وقبل الدخول الى السوق الرئيسي والانشغال في التبضع.





    رحلة التسوق في تايلاند وخصوصا في سوق غريب كالسوق العائم هي متعة كبيرة لان التسوق في هذه الحالة يمتزج مع الطبيعة والتراث والغرابة.








    في الزورق يتنقل المرء ليشتري حاجاته من الزوارق الأخرى. مأكولات وملابس وأغراض منزلية، كل زورق هو محل تجاري مختلف عن الآخر. وقد تحول هذا السوق إلى موقع سياحي


    اليوم، لم يعد التايلانديون يشترون أغراضهم منه، ولكن السلطات التايلاندية حرصت على المحافظة على هذا المكان كما كان.










    الزوارق متلاصقة جدا الى حد أنهم دائما يحذرونكم من وضع يديك خارج الزورق حتى لا تؤذيها




    وفي هذه الصورة تبدو banana finger الموز الصغير بحجم الأصبع



    وفواكه أخرى




    أسواق حلوة على الجوانب اغلبها تحف خشبية وتذكارات من السوق العائم



















    شكل المروحة



    الرامبوتان




    اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


    مع تحياتي .....




    Ω HighW f;l td jhdgk] >>>> >>>>> lgd,k arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] التكنولوجيا تلعب دوراً مهماً فى تغيرات السفر الجوي بحلول عام 2015
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-02-2013, 10:53 PM
  2. السياحه في تايلند
    بواسطة نوته في المنتدى تايلاند
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-01-2011, 02:05 PM
  3. شهر العسل في تايلند
    بواسطة نوته في المنتدى تايلاند
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-10-2010, 09:36 PM
  4. [طلب برنامج] 5 ايام في تايلند
    بواسطة البحار في المنتدى تايلاند
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-01-2010, 12:39 PM
  5. أهلاً بضيوف المغرب... في «رياض» الأندلس ...
    بواسطة nora في المنتدى المغرب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 11:24 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية