عطلات العرب للسفر و السياحة| حجز فنادق | عروض سفر | برامج سياحية | حجز طيران | رحلات ترفيهية | تأجير سيارات | معلومات و أدلة | أخبار السياحة - Powered by vBulletin

 
موقع و منتدى عطلات العرب للسفر Holidays4Arab.com

اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك كل جديد على بريدك مباشرة


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بيروت عروسة البحر

بيروت عروس البحر الابيض وإحدى المدن العشرة الأكثر حيوية في العالم بيروت.. لؤلؤة السياحة، وعاصمة البحر الأبيض المتوسط، وريحانة الطبيعة الساحرة، تعلن عن نفسها إنها كوكب الشرق، وتكشف عن طبيعتها

  1. #1
    مشرف nora is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,233

    بيروت عروسة البحر


    بيروت عروس البحر الابيض
    وإحدى المدن العشرة الأكثر حيوية في العالم

    بيروت.. لؤلؤة السياحة، وعاصمة البحر الأبيض المتوسط، وريحانة الطبيعة الساحرة، تعلن عن نفسها إنها كوكب الشرق، وتكشف عن طبيعتها بافتخار كمعلم سياحي برفقة جبيل، وبشري وبعلبك وزحلة و البقاع الغربي وصيدا وصور. كلها لاتختلف عن بعضها وإحداهن تقول للإخرى أنا الأجمل.

    وشاء الله أن يسدل بالطبيعة وأن تحنو على بيروت، ليقيض لها جبال شاهقة تقيها سطوات الرياح التي تؤرق صفوة محبيها، فيما تزهو المناظر الطبيعية التي يحضر معها المناخ الرائع على سطح البحر، حيث الثلوج تلوح على قمم الجبال أكثر أيام العام.

    تتمتع
    بيروت بطبيعة فريدة وآثار تناغم السياح لتكون قبلة للسياحة، ولعل ما يُميزها تلك المعالم الجميلة، من حيث الشكل والنوع؛ مما تصدر لبنان قائمة دول المنطقة سياحياً، ولعل ما يميز مناطقه، تجسد قدرة الله تعالى في الآثار والطبيعة.

    وتقع بيروت على ساحل البحر حيث سلسلة الفنادق المتميزة والمطاعم الحدائق العامة وغير ذلك من المرافق التي تسر الناظرين وتنعش أجسادهم وأرواحهم، وخصوصا على السواحل الفيروزية شتاء وطيور النورس التي تداعب خيوط أشعة الشمس صيفا.

    أما الليل فمطرز بألوان وروائح وعبق تبدو معه جلسة الأحباب على الشاطىء المحفوف بصوت الطائرات، طائر يزفه موج البحر وحنين الأحبة على إيقاع صوت الموج، الذي يبعث في النفوس رغبة في السهر والسمر ويحلوان أكثر عندما تجد نفسك تكلم نفسك، في خلوة تكاد مفقودة لتراجع أوراق ذكرياتك تبحث عن ذكرى تعايشها قبل ساعة الرحيل الى الفراش. لتعيش طاقة وحيوية ورغبة تعاودها في اليوم التالي دون كلل أو ملل.

    فمن أهم معالم بيروت، منطقة الروشة التي تتمتع ببناء فاخر ومحال تجارية أنيقة، أما شارع الحمرا فهو الذي هرم بعمره ولايزال يزداد رونق ونمارق.


    بيروت عروسة البحر 943.jpgبيروت عروسة البحر 944.jpgبيروت عروسة البحر 945.jpgبيروت عروسة البحر 946.jpgبيروت عروسة البحر 947.jpgبيروت عروسة البحر 948.jpgبيروت عروسة البحر 949.jpgبيروت عروسة البحر 950.jpgبيروت عروسة البحر 951.jpgبيروت عروسة البحر 952.jpgبيروت عروسة البحر 953.jpgبيروت عروسة البحر 954.jpgبيروت عروسة البحر 955.jpgبيروت عروسة البحر 956.jpgبيروت عروسة البحر 957.jpgبيروت عروسة البحر 958.jpgبيروت عروسة البحر 958.jpgبيروت عروسة البحر 959.jpgبيروت عروسة البحر 960.jpgبيروت عروسة البحر 961.jpgبيروت عروسة البحر 962.jpgبيروت عروسة البحر 963.jpgبيروت عروسة البحر 964.jpgبيروت عروسة البحر 965.jpgبيروت عروسة البحر 966.jpgبيروت عروسة البحر 967.jpgبيروت عروسة البحر 968.jpgبيروت عروسة البحر 969.jpgبيروت عروسة البحر 970.jpgبيروت عروسة البحر 971.jpgvبيروت عروسة البحر 972.jpgبيروت عروسة البحر 973.jpgبيروت عروسة البحر 974.jpgبيروت عروسة البحر 975.jpgبيروت عروسة البحر 976.jpgبيروت عروسة البحر 977.jpgبيروت عروسة البحر 978.jpgبيروت عروسة البحر 979.jpgبيروت عروسة البحر 980.jpgبيروت عروسة البحر 981.jpgبيروت عروسة البحر 982.jpgبيروت عروسة البحر 983.jpgبيروت عروسة البحر 984.jpgبيروت عروسة البحر 985.jpgبيروت عروسة البحر 986.jpgبيروت عروسة البحر 987.jpg


    ولو أرتفعنا شمالنا أو جنوبا نجد معظم الأراضي اللبنانية جبلية ما عدا الخط الساحلي وسهل البقاع.

    وتخترق لبنان من الشمال إلى الجنوب سلسلتي جبال هما سلسلة جبال لبنان الشرقية والتي تشكل حدوده الشرقية مع سوريا وسلسلة جبال لبنان الغربية والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط وأهمها جبل المكمل إذ أن قمته القرنة السوداء هي أعلى قمة جبل في غربي آسيا، ويفصل بين سلسلتي الجبال سهل البقاع. وتنتشر في لبنان الأنهار التي تتجمع من ذوبان الثلوج ومن أشهرها نهر الليطاني ونهر العاصي.



    عدد السكان

    تختلف تقديرات عدد سكان بيروت بشكل واسع، فهي تصل بحسب بعض الإحصائات إلى 938,940 نسمة، بينما تصل بالنسبة لإحصائات أخرى إلى 1,303,129 نسمة، وإلى 2,012,000 نسمة بالنسبة للبعض الآخر. إن غياب العدد الصحيح لسكان بيروت يعود إلى أنه لم يتم أي تعداد رسمي للسكان في لبنان منذ عام 1932.

    تعتبر بيروت أكثر مدن لبنان غنى بالتنوع الديني والمذهبي، ويُحتمل أيضا أن تكون أكثر مدن الشرق الأوسط غنى بهذا التنوع، إذ أن لكل من المسلمين والمسيحيين وجود فعّال فيها. هناك 9 طوائف رئيسيّة في بيروت هي: السنّة، الشيعة، الدروز، الموارنة، الروم الأرثوذكس، الروم الكاثوليك، الأرمن الأرثوذكس، الأرمن الكاثوليك، والبروتستانت.

    وتعد بيروت مركز الثقل السياسي اللبناني حيث مقر معظم الدوائر السياسية مثل البرلمان ورئاسة الجمهورية بالإضافة لمراكز معظم الوزارات والدوائر الحكومية. تلعب الدور الرئيسي في الحركة الاقتصادية اللبنانية. وتعد المدينة إحدى أهم المؤثرات الثقافية في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي لغناها بالأنشطة الثقافية مثل الصحافة الحرة والمسارح ودور النشر ومعارض الفنون والمتاحف وعدد كبير من الجامعات الدولية ودور النشر.

    مرت المدينة بالعديد من الكوارث من زلالزل وحروب على مر التاريخ كان آخرها الحرب الأهلية اللبنانية المدمرة.

    وبعد انتهاء الحرب عام 1990، أعادت الدولة في عهد حكومة رئيس وزراء لبنان آنذاك رفيق الحريري إعمار وتأهيل المدينة وبخاصة وسطها التجاري وواجهتها البحرية ومقاهيها الليلية مما أعاد تألق سياحتها وجعلها مقصدا سياحيا جذابا.

    قامت صحيفة النيويورك تايمز بمنح بيروت المركز الأول بين قائمة الأماكن التي ينبغي زيارتها في عام 2009، كما تم تصنيفها من ضمن المدن العشرة الأوائل الأكثر حيوية في عام
    2009 بواسطة دليل لونلي بلانت السياحي.

    الفنون والموضة

    هناك المئات من المعارض الفنيّة عبر العاصمة بيروت وضواحيها. يعتبر الكثير من اللبنانيين مهتمّا بالفن وإنتاجه، فهناك قرابة 5000 فنان ينتج الفنون الجميلة، وعدد مماثل لهم يعملون في مجال الفن، التصميم، الهندسة، المسرح، الأفلام، التصوير، وغيرها من أشكال الفنون. يتخرّج كل سنة المئات من الطلاب في كليات الفنون التصويرية وتصميم الأشكال من مختلف الجامعات في المدينة، وأخذت ورشات العمل الفنية تزدهر وتنتشر في جميع أنحاء لبنان، وفي بيروت خصوصا، حيث أصبح المشهد الفني غنيّا ومتنوعا للغاية.

    بالإضافة لهذا تنتشر معارض الأزياء والموضة بشكل كبير عبر أنحاء المدينة، وهناك دوما معارض ووكالات أزياء جديدة لمصممين عالميين تُفتتح وتعرض أعمالها عبر برامج أزياء مختلفة أبرزها قناة الموضة العربية الفضائية. ومن وكالات الأزياء المشهورة في بيروت جورجيوس ايجنسي لصاحبها جورج كعدي، ستايل موديلينغ لصاحبها إيلي نحّاس، وناتاليز ايجنس لناتالي فضل الله.

    كما افتتح العديد من المصممين العالميين معارض لهم في بيروت مثل فيرساتشي وغوسي، كما ويعيش الكثير من هؤلاء المصممين بداخل المدينة وحولها مثل إيلي صعب، المصمم العالمي للأزياء النسائية.

    ومن المصممين المشاهير الذين يسكنون بيروت أيضا، زهير مراد، الذي صمم ملابس لفنانات مثل آنا أورتيز، وكريستينا أبلغيت، وهو يمتلك مشغلا ومعرضا خاصا به كذلك الأمر.

    السياحة

    مقاهي جانبية في وسط بيروت التجاري. كانت السياحة في بيروت مزدهرة بشكل كبير إلى أن اندلعت الحرب الأهلية اللبنانية، حيث توقفت السياحة الترفيهية تماما، حتى وضعت الحرب أوزارها، فأعادت شركة سوليدير إعمار وسط المدينة المدمر الذي عاد وأصبح اليوم ينبض بالحياة كما كان سابقا، وبالتالي عادت سمعة المدينة كصلة وصل بين القارات الثلاثة، أوروبا وأفريقيا وآسيا، وكبوابة الشرق على الغرب. كان يُطلق على بيروت اسم باريس الشرق في أيام ازدهارها الأولى بعد الإستقلال، ولا يزال البعض يلقبها بهذا اللقب اليوم، ويعود ذلك إلى النمط العمراني، المعالم الأثرية، الأسواق، المطبخ البلدي، والحياة الليلية، التي بُشبهها البعض بتلك الموجودة في فرنسا، والتي من شأنها إبقاء السائح مهتما بالمدينة أثناء زيارته للبنان. ومن أهم فنادق بيروت: فندق ألبيرغو، فندق بيل فيو هوتيل، فندق السفير، فندق ومنتجع الموفمبيك، الإنتركونتينانتال فينيسيا، فندق الكومودور، الهوليداي إنّ ديونز، الميتروبوليتان بالاس، وغيرها.

    حصلت بيروت على المركز التاسع في قائمة أفضل المدن لمجلة السياحة والترفيه لعام 2006، حيث أتت في مرتبة متأخرة عن نيويورك ومتقدمة عن سان فرانسيسكو، إلا أن قائمة المدن هذه كان قد تمّ وضعها والتصويت عليها قبل العدوان الإسرائيلي على لبنان في نفس السنة. وبعد أن عادت الأمور لطبيعتها، عادت أعداد السياح لترتفع مجدداً بشكل ملحوظ.

    ومؤخرا قام دليل لونلي بلانت السياحي بتسمية بيروت المدينة الأكثر حيوية على سطح الأرض لعام 2009، كما قامت النيويورك تايمز بمنح المدينة المركز الأول ضمن قائمة الأماكن الأربع والأربعين التي ينبغي زيارتها في عام 2009.





    fdv,j uv,sm hgfpv 2009 holidays

    التعديل الأخير تم بواسطة webmaster ; 06-04-2011 الساعة 09:11 AM


 

المواضيع المتشابهه

  1. مطعم تحت البحر الأحمر-جده
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى المنطقة الغربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-03-2011, 04:49 PM
  2. 4 نجوم في شرم على البحر
    بواسطة عودك رنان في المنتدى مصر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-07-2009, 06:18 PM
  3. أول فندقين في أعماق البحر - صور
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى السياحة الترفهية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-05-2009, 06:39 PM
  4. الاسكندرية.. عروس البحر المتوسط
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى الأسكندرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-04-2009, 04:54 AM
  5. تراث البحر في البحرين
    بواسطة ام ندى في المنتدى مملكة البحرين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-03-2009, 10:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
 

تابعونا على فيس بوك

 
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

حواء العرب | عرب ويب نتملف العرب | مركز تحميل | تحميل صورالتقنية بالعربية | منتدي حواء العرب