النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ☼¦|| استـ/ـراليـا ( مـلفـ متكاملـ بالصور ).! ☼¦||

راح نبدأ بنبذة عن الدولة نبذة تاريخية قبل أن يتوافد المستوطنين الاوروبيين على أستراليا كان يسكنها السكان الأصليون، وهم شعب الأبورجنيز (Aborigines) ، وسكان جزر مضيق تورس،

  1. #1
    مسافر ماسي الصورة الرمزية nmk نهر الوفاء
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,602

    ☼¦|| استـ/ـراليـا ( مـلفـ متكاملـ بالصور ).! ☼¦||



    راح نبدأ بنبذة عن الدولة


    نبذة تاريخية


    قبل أن يتوافد المستوطنين الاوروبيين على أستراليا كان يسكنها السكان الأصليون، وهم شعب الأبورجنيز (Aborigines) ، وسكان جزر مضيق تورس، حيث كان لكل منهم أسلوبه الخاص في الحياة ولهم تقاليدهم الدينية والثقافية. وكان ذلك قبل أن يكتشفها الأوربيين في القرن الثامن عشر عن طريق المستكشف البريطاني جيمس كوك، لتصبح بعد ذلك مستعمرة بريطانية تتوالى الهجرات الأوربية إليها. ومما شجع على ذلك توفر المساحات الشاسعة، والموارد الطبيعية، ووفرة فرص العمل.


    وقد تم تأسيس كومنولث أستراليا في 1901م من خلال إعلان الدستور بقيام ست ولايات فيدرالية، ودخلت أستراليا في مرحلة الازدهار في الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية. وشهدت العديد من الهجرات إليها، ويتكون سكان أستراليا اليوم من خليط من سكانها الأصليين والمهاجرين الذين قدموا إليها من حوالي 200 دولة.




    الموقع الجغرافي


    تقع أستراليا بأكملها في نصف الكرة الجنوبي. يحدها المحيط الهادي من الشرق، والمحيط الهندي من الغرب، وبحر تيمور الفاصل بين أستراليا الجزر الأندونيسية من الشمال، وتحيط بها عدة جزر أهمها وأكبرها جزيرة تسمانيا في الجنوب الشرقي، ويفصل بينها وبين نيوزلندا في الجنوب الشرقي بحر تاسمان.


    تعتبر أستراليا الدولة الوحيدة في العالم التي تشغل قارة بأكملها، وهي أصغر قارات العالم. وأقلها كثافة سكانية؛ إذ تبلغ مساحتها نحو 7.7 مليون كم2 تقريباً، أو ما يعادل 5% من مساحة اليابسة.





    السكان:


    بلغ عدد السكان في أستراليا في عام 2008 (21.097.100) نسمة ويتركز معظم سكانها في جنوبها وشرقها حيث تتميز هذه المناطق باعتدال مناخها، ويشكل سكان أستراليا الأصليون الأبورجنيز (Aborigines) ما نسبته 1.5 % من إجمالي عدد السكان، و يقطن معظمهم في أماكن نائية في مجتمعات خاصة بهم بعيدا عن المدن المكتظة بالسكان، وتضم أستراليا أكثر من 100 مجموعة عرقية من أكثر من 200 دولة مما، يجعلها دولة ذات ثقافات متنوعة. كما تنتشر فيها الجاليات المختلفة من كل دول العالم.





    المناخ :


    تتنوع الأحوال المناخية في أستراليا نظراً للامتداد الشاسع للبلاد. فنجد أن الأمطار تسقط طوال العام على الساحل الشرقي نظرا لهبوب الرياح عليه من المحيط واصطدامها بجبال أستراليا الشرقية. وتسقط الأمطار صيفا في وسط القارة، وتكاد تنعدم في النصف الغربي منها.

    يسود المناخ الاستوائي في نحو ثلث مساحة أستراليا وتقع المساحة المتبقية في المنطقة المعتدلة. أما أشد المناطق برودة فتقع في الركن الجنوبي الشرقي من الجزء الرئيسي من البلاد وفي ولاية تسمانيا. ويوضح الجدول التالي الأشهر والفصول المناخية في أستراليا :-

    الفصل الشهور

    الصيف ديسمبر إلى فبراير
    الخريف مارس إلى مايو
    الشتاء يونيو إلى أغسطس
    الربيع سبتمبر – نوفمبر

    الولايات والمدن الرئيسية


    تتكون استراليا من ست ولايات ومقاطعتين موضحة كالتالي:


    1 . مقاطعة العاصمة الأسترالية Australian Capital Territory (ACT)
    تقع مقاطعة العاصمة الأسترالية بين ولاية فيكتوريا، وولاية نيوسأوث، ويلز وعاصمتها كانبرا (Canberra)، وهي أيضا العاصمة السياسية والإدارية لأستراليا، وتبلغ مساحتها حوالي 4067 كيلومترا مربعا ، وتحتوي كانبرا على معظم المؤسسات الحكومية إضافة إلى العديد من المتاحف الوطنية والنصب التذكارية.
    للحصول على المزيد من المعلومات عن مقاطعة العاصمـة الأسترالية أنظر :-
    www.act.gov.au/CAP/accesspoint?action=menuHome


    مبنى البرلمان







    2 . المقاطعة الشمالية (Northern Territory)
    تبلغ مساحة المقاطعة الشمالية حوالي 1.35 مليون كيلومتر مربع ، ويعيش أغلب سكانها في عاصمة المقاطعة داروين (Darwin). ويعيش في الاقليم الشمالي اغلبية سكان أستراليا الأصليين. وتتميز المقاطعة الشمالية بارتفاع درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 30 إلى 40 درجة مئوية، ودرجات الحرارة الصغرى بين 19 إلى 26 درجة.
    للتعرف على المزيد من المعلومات عن المقاطعة الشمالية أنظر :-
    www.nt.gov.au



    مدينة داروين

    3 . ولاية نيوساوث ويلز New South Wales
    وهي أقدم ولايات أستراليا وأكثرها اكتظاظا بالسكان، تقع هذه الولاية في جنوب شرق أستراليا، شمال ولاية فكتوريا، وجنوب ولاية كوينزلاند، وعاصمة هذه الولاية هي مدينة سيدني، أقدم وأكبر مدن أستراليا، والتي تعتبر مركزا اقتصاديا حيويا في البلاد.
    للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية نيوسأوث ويلز، أنظر :-

    www.nsw.gov.au




    دار الأوبرا بسيدني

    4 . ولاية كوينزلاند (Queensland)
    تقع في شمال شرق أستراليا، وتعد ثاني أكبر ولايات أستراليا مساحة، وثالثها من حيـث عـدد السكـان. عاصمتهـا بريزبين، وأشهـر مناطقهـا غولد كوست (Gold Coast)، وسنشاين كوست (Sunshine Coast). وكثيراً ما تلقب الولاية بولاية أشعة الشمس (Sunshine State)؛ لأنها تتمتع بطقس دافئ، وجزء كبير منها يقع في منطقة الاستواء. وتعد كوينزلاند أسرع ولايات أستراليا نموا سكانيا.
    للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية كوينزلاند، أنظر :-

    www.studyqueensland.qld.edu.au/home/default.asp



    مدينة الجولد كوست

    5 . ولاية فيكتوريا (Victoria)
    عاصمتها مدينة ملبورن، وتعتبر ثاني أصغر الولايات الأسترالية من حيث المساحة. وهي ثاني المدن الكبرى في أستراليا من حيث عدد السكان، ويقدر عدد سكانها بنحو 3,02 مليون نسمة. ويشكل سكانها 66% تقريبا من سكان ولاية فكتوريا. وتعد ملبورن المركز الإداري والتجـاري لولايـة فكتوريا ، وتتميز بالتنوع الثقافي.

    للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية فكتوريا، أنظر :-


    www.vic.gov.au







    صورة من مدينة ملبورن


    6 . ولاية جنوب استراليا أو استراليا الجنوبية (South Australia)
    تقع في الجزء الجنوبي من البلاد ، عاصمتها أديليد، ويبلغ عدد سكانها مليون ونصف نسمة، ويعيش 75 % منهم في العاصمة أديليد. وتغطي المراعي الجافة جزء كبيرا من الأراضي غرب المرتفعات الشرقية.
    للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية جنوب أستراليا، أنظر :-

    www.sa.gov.au/site/page.cfm




    ساحل ولاية جنوب استراليا

    7. ولاية تاسمانيا (Tasmania)
    هي ولاية وجزيرة أسترالية، عاصمة الولاية هي مدينة هوبارت، وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية، تعرف تاسمانيا بطبيعتها الجميلة مما جعل حكومة الولاية تحويل %37 من اراضي الولاية إلى محميات طبيعية. تشتهر تاسمانيا بمناطقها السياحية، وتتميز هذه الولاية بوجود الجزر الصغيرة الملحقة بها، إذ تعتبر تلك الجزر من أهم مرافق السياحية للولاية.
    للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية تاسمانيا، أنظر :-
    www.tas.gov.au



    مدينة هوبارت

    8. ولاية استراليا الغربية (Western Australia)
    تعد ولاية أستراليا الغربية أكبر الولايات الأسترالية، حيث تحتل ثلث مساحة الدولة، كما أنها تضم مجموعة رائعة من المعالم الطبيعية مثل منطقة (كيمبرلي) الواقعة في أقصى شمال الولاية. وتغطي ولاية أستراليا الغربية الثلث الغربي من أستراليا، وعاصمتها هي مدينة بيرث. وقد تم بناء هذه المدينة على تراث أهل البلاد الأصليين. يسود المناخ الاستوائي الجزء الشمالي من ولاية أستراليا الغربية، حيث تحل فيه المواسم الجافة والممطرة محل فصلي الشتاء والصيف.

    للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية أستراليا الغربية أنظر :-

    http://wa.gov.au




    مدينة بيـرث


    العملة الاسترالية هي الدولار الاسترالي وقيمتها حاليا مرتفعة وتكاد تصل قيمتها مثل الدولار الامريكي او اقل بشي بسيط






    سعر صرف الدولار الاسترالي مقابل الريال السعودي


    http://www.xe.com/ucc/convert.cgi?Am...rom=AUD&To=SAR

    علم الدولة




    اهم 3 مطارات في استراليا


    سيدني

    ميلبورن
    برسبين

    بعض الخرائط المتنوعة








    خريطة توضح الولايات والمقاطعات واهم المدن







    خريطة توضح الشريط الساحلي لما يسمى بالساحل الذهبي اي جولد كوست ويعتبر هذا الجزء من الساحل اشهر بقعة على الساحل الذي يمتد لأكثر من 70 كيلو من الشواطىء المفتوحة







    درجات الحرارة طوال السنة


    يناير – فبراير 29 - 21

    مارس – أبريل 28 - 17
    مايو – يونيو 22 - 13
    يوليو – أغسطس 21 - 10
    سبتمبر – أكتوبر 26 - 13
    نوفمبر – ديسمبر 29 - 18





    مدينة الـ «جولد كوست» - الشاطئ الذهبي الاسترالي - تعتبر من اجمل المدن والشواطئ في العالم وتقع في اقصى الشرق من قارة استراليا على المحيط الهادي وتحديدا في ولاية كوينز لاند سابع اكبر مدينة استرالية واسرعها نموا على بعد ساعة تقريبا من مدينة برسبن «عاصمة الولاية»، ويمتد شاطئها الجميل سبعين كيلو مترا وهو بالكامل شاطئ غير ملوث ويمكن استخدام اي جزء منه حيث تمتاز الجولد كوست بالجمال الساحر والرمال الذهبية والجبال الشاهقة والمكسوة بالغابات الخضراء والتي تعد من اكبر محمية طبيعية من الغابات شبه الاستوائية الممطرة في العالم.

    مناخ الـ «جولد كوست» اي الساحل ذهبي استوائي، اذ تشرق عليها الشمس ثلاثمائة يوم في السنة وتصل درجة الحرارة صيفا الى مابين عشرين وثمان وعشرين درجة مئوية وفي الشتاء تكون الحرارة مابين خمس عشرة وخمس وعشرين درجة مئوية وتعد بذلك بقعة نموذجية للزيارة في معظم ايام السنة وبالتالي استحقت الجولد كوست بكل جدارة لقب العاصمة السياحية والترفيهية لاستراليا واصبحت واحدة من اهم وابرز الوجهات السياحية العالمية وتوقيت مدينة الجولد كوست هو 10+ ساعات عن توقيت غرينتش اي مايقارب 7+ ساعات عن توقيت «مكة المكرمة» في المملكة العربية السعودية.

    عشق الاستراليين

    تعتبر الجولد كوست وجهة الاجازات الاولى والشهيرة في استراليا ويقبل عليها العرب بصفة خاصة وبامكان السائح ان يجد بها كل مايريد من خدمات راقية ومراكز تسويق وترفيه لكل الاعمار، لذلك فهي مناسبة للاسر فهي شديدة الالتزام بالتسلية العائلية فهناك الحدائق ومدن الملاهي العالمية والغابات البرية المليئة بالحيوانات النادرة وهناك ايضا اكبر محمية طبيعية في استراليا من الغابات الممطرة شبه الاستوائية وهي مايطلق عليها احراش جولد كوست اضافة الى انها مدينة آمنة لايوجد بها مايعكر صفو السياح فافراد الشرطة منتشرون في جميع الاماكن لحماية السائح وخدمته والطرقات مراقبة بكاميرات امنية، وهناك مسجد كبير على مسافة عشر دقائق من وسط المدينة وتجد المجموعات الاسلامية عناية كبيرة بعد ان زاد عدد السياح من الشرق الاوسط خلال الفترة الماضية بشكل كبير واصبح وجودهم طبيعيا ومرحبا بهم.

    الرحلات

    وجهات الرحلات والانشطة السياحية في الـ «جولد كوست» متعددة وشيقة، فهناك رحلات السفاري ورحلات المناطق الوعرة ورحلات المزارع الاسترالية ومزارع الفواكه الاستوائية والقرى الجبلية ويمكن اجمالا وصف الجولد كوست بانه موقع واحد بالغ الجاذبية لكل افراد العائلة، وتوجد وسائل مواصلات حديثة ومختلفة بالجولد كوست وباستطاعة السائح استخدام التاكسي او الباص او القطار ويمكنه ايجار السيارات وقيادتها باستخدام الرخص الدولية.
    ويوجد في الجولد كوست خيارات عديدة للسكن والاقامة للسائح حيث تتوفر الشقق الراقية والفنادق العالمية الفخمة والمنتجعات والموتيلات المنتشرة التي تكون مجهزة بكل الخدمات والاحتياجات وبمخلتف الفئات، وكلها مواجهة لشاطئ الجولد كوست الشهير ويمكن للسائح ان يجد مايناسب ميزانيته الخاصة من تلك الخيارات المتعددة.
    الاسواق والترفيه
    وسائل الترفيه والاسواق في الـ «جولد كوست» منتشرة ويوجد ايضا مجمعات تسوق وشوارع باكملها مخصصة للتسوق، حيث تجد الماركات العالمية الشهيرة وكل الاحتياجات والمطاعم ويتم اجراء تخفيضات في مواسم عدة، كما ان هناك ملاهي راقية ومطاعم حلال ومقاهي على الارصفة مقابل الشواطئ، وهي متنوعة الطعام والاسعار ويجد السائح متعة التسوق والترفيه فيها حيث تجد العروض والمهرجانات التسويقية داخل الاسواق ويلاحظ الاهتمام البالغ بالنظافة والتنسيق وتطبيق انظمة السير الصارمة في الطرقات والميادين العامة.

    سيرفر بردايس
    Surfers Paradise

    تعتبر سيرفر بردايس مركز مدينة جولد كوست واهمها لتمركز اغلب الفنادق والمراكز التجارية فيها ، واطلق عليها بهذا الاسم نسبة الى راكبي الامواج ، فكما هو معروف ان راكبي الامواج لا يستطعيون او لا يجدون شواطىء مناسبة لركوب الامواج الا في شواطىء محدودة حول العالم وتعتبر جولد كوست من افضل الشواطىء لهذه الرياضة الجميلة بسبب وقوعها مواجهة للمحيط.







    بوابة الشاطىء الذهبي




    صورة جوية










    المواصلات في جولد كوست

    طبعا استراليا بشكل عام لا تعتبر رخيصة في المواصلات وبالخصوص التكاسي ويعود السبب لارتفاع اسعار الوقود وارتفاع مستوى المعيشة نوعا ما ، ولذلك تعتبر وسائل النقل العام افضل خيار مثل استخدام القطارات والمترو والحافلات العامة، وتقتصر القطارات في جولد كوست على النقل من مدينة برسبين الى جولد كوست ولا تعتبر وسيلة مناسبة للتنقل داخل جولد كوست وضواحيها ولكن الحل في الحافلات العامة والتي ترتبط اغلب الاماكن السياحية والتجارية وتمتاز بعروض بطاقات لمدة معينة دون تحديد عدد مرات الركوب وغيرها فتستطيع شراء بطاقة للمدة المرغوبة ضمن شريحة معينة تناسب الجميع.

    خيار الحافلات العامة قد تناسب العائلات الصغيرة ولكن خيار استئجار السيارات يعتبر افضل لعائلة تتكون 5 افراد او اكثر فمتعة السياقة في جولد كوست تعتبر من اهم الاشياء التي تميزها لانخفاض مستوى الحركة المرورية بشكل كبير ، فالحركة المرورية فيها اقل من مستوى السياقة في منطقتنا بين سيهات والقطيف مثلا ، والناس تلتزم بأنطمة المرور بشكل دقيق وملحوظ خصوصا في السرعة القصوى والتي تتجاوز 70 كيلو في كل انحاء جولد كوست و 110 على الهاي واي من برسبين الى جولد كوست والذي يمتاز 4 الى 6 مسارات في بعض الاحيان. ورغم ان السياقة من اليسار ولكن تعتبر في حد ذاتها تحدي ومتعة وتعتبر ايضا حاجة ملحة للتنقل الحر بالعائلة في شتى ارجاء جولد كوست وجبالها وغاباتها الاكثر من رائعة.


    خريطة مختصرة لحركة الحافلات داخل الجولد كوست





    Surfside

    http://www.translink.com.au


    Gold Coast Transport options


    Con-X-ion Coaches - Sydney, Brisbane, Gold Coast, Sunshine Coast and Hobart Airport Transfers, Theme Park Transfers


    ايضا اغلب شركات ايجار السيارات الدولية موجودة ولكن الشركات المحلية ارخص منها


    Minibus Hire Brisbane™ Rent Tarago Queensland Mini-Bus Minivan Cairns Surfers Paradise Gold Coast


    Brisbane Airport Transfers - Gold Coast Transport


    Gold Coast Transit


    Gold Coast Airport Transfers and Theme Park Transfers - Gold Coast Tourist Shuttle


    http://www.goldcoastairporttransfers.com/


    Gold Coast Cabs - anywhere anytime


    Cheap Car Rental Brisbane | Car Hire Brisbane Airport


    Gold Coast Car Rental


    Car Hire Brisbane, Gold Coast, Cairns, Melbourne, Sydney Airport | East Coast Car Rentals






    ☼¦|| hsjJLJvhgdJh ( lJgtJ lj;hlgJ fhgw,v )>! 1431 2009 lgd,k abudrsh arab car rental from holidays d,kd,

  2. #2
  3. #3

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-06-2011, 04:46 PM
  2. ايطاليا سحر الجمال ...بالصور
    بواسطة nora في المنتدى ايطاليا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2009, 04:51 PM
  3. تعرف على الخرخير بالصور
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى المنطقة الجنوبيه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-04-2009, 04:44 AM
  4. الاكروبول باليونان ........ بالصور
    بواسطة السبعه بحور في المنتدى اليونان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 09:13 PM
  5. بالصور..شرح مبسط عن لندن
    بواسطة ام ندى في المنتدى بريطانيا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-03-2009, 06:05 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية