النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الكرنكـ ...........

* تم البناء على امتداد عشرين قرناً: -يمثل الكرنك مجموعة معابد أقيمت بالقرب من مدينة الأقصر بمصر، على امتداد عشرين قرناً، ليمارس فيها القدماء المصريين بعض الطقوس والشعائر الدينية، حسب

  1. #1
    مسافر محترف
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    295

    Exclamation الكرنكـ ...........


    * تم البناء على امتداد عشرين قرناً:
    -يمثل الكرنك مجموعة معابد أقيمت بالقرب من مدينة الأقصر بمصر، على امتداد عشرين قرناً، ليمارس فيها القدماء المصريين بعض الطقوس والشعائر الدينية، حسب معتقداتهم.
    -وقد أقيم أول بناء في الكرنك، أيام الدولة الفرعونية الوسطى ثم تعاقبت الأبنية منذ مطلع الدولة الحديثة حتى في العصر الروماني.

    -ويتخلل الكرنك طريق طوله ثلاثة كيلومترات، وعلى جانبيه عدد كبير من تماثيل "أبو الهول" الصغيرة، ويتميز الكرنك بالبوابات الضخمة التي تؤدي إلى الهياكل الداخلية، والقاعات الهائلة التي على جوانبها أعمدة جبارة ترتفع 24 متراً، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من تماثيل الملوك، ويحيط بالقاعة الرئيسية 134 عموداً بناها رمسيس الثاني (1290-1224 قبل الميلاد)، وقد خلّد الكرنك ملوك فراعنة عظام، مثل تحتمس الثالث وسيتي الأول ورمسيس الثاني ورمسيس الثالث وغيرهم.

    - ويعد الكرنك معرضاً لمختلف فنون العمارة والنحت والنقش وسجلاً حافلاً للأحداث التاريخية في تلك العصور، أهمها نقوش هيروغليفية على مسلات ضخمة باسم الملك الذي أقامها مع مدحه وتمجيده.

    -والمسلة نصب عمودي رباعي الأضلاع هرمي الرأس، منحوت من قطعة واحدة من الغرانيت الأحمر ويزدان بكتابات هيروغليفية، وكانت تقام مسلة إلى اليمين وأخرى إلى يسار مدخل كل هيكل داخل الكرنك، وأحياناً كان يكسو قمة المسلة، صفائح رقيقة من الذهب أو الفضة لتبدو من بعيد متوهجة كقرص الشمس.






    hg;vk;J >>>>>>>>>>> >>>> >>>>> >>>>>>> >>>>>>>> 2009 arab holidays

  2. #2

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية