مصر تشارك بمعرض دولي للسياحة والسفر في إسبانيا






أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، مشاركتها اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، في المعرض الدولي للسياحة والسفر "الفيتور" في دورته الثانية والأربعين بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وقالت الوزارة، في بيان، إن هذا المعرض يُعدّ ثالث أكبر تجمع سياحي عالمي بعد بورصتي برلين السياحية ولندن الدولية للسياحة، وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالإسبانية فى شبة جزيرة ايبريا وأمريكا اللاتينية.

ووفقاً للبيان، فإن هذه الدورة تهدف بشكل رئيسي إلى استعادة الحركة السياحية العالمية في ظل الظروف الاستثنائية لجائحه فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ورئيس الوفد المصري، ماجد أبو سديرة، خلال فعاليات المعرض بعدد من أهم وكبار منظمي الرحلات بالسوق الإسباني والبرتغالي، كما سيعقد عدد من اللقاءات مع عدد من شركات الطيران، بالإضافة إلى إجراء عدد من اللقاءات الإعلامية لاطلاع الرأي العام الإسباني على جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين من كافة دول العالم وعلى إجراءات السلامة الصحية والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر من أجل ضمان صحة وسلامة السائحين بالإضافة إلى مقومات المقصد السياحي المصري وتنوعه.

ولفتت الوزراة إلى أنها تشارك هذا العام بجناح مساحته 300 متر مربع بمشاركة عدد من العارضين من القطاع السياحي الخاص، يمثلون عدد 13 شركة سياحة، وتسعة فنادق.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض "الفيتور" Fitur يشارك به حوالي 5000 مشارك من خمس قارات، بجانب جميع المناطق والمقاطعات والشركات السياحية الاسبانية، بالإضافة إلى عارضين من أكثر من 55 دولة، و 37 ممثلين رسميين.




lwv jahv; fluvq ],gd ggsdhpm ,hgstv td Ysfhkdh luvq sdhpm lwv sdhpd