شركة Wizz Air تسعى للنمو بالشرق الأوسط عبر شركة طيران جديدة في أبوظبي




تعتزم
wizz air تدشين شركة Wizz Air أبوظبي العام المقبل في أول توسع لها خارج أوروبا، فيما تسعى شركة الطيران منخفض التكلفة للنمو بإتاحة أسعارها الاقتصادية على مسارات بالشرق الأوسط.

وأضافت Wizz Air، التي تتخذ من بودابست مقرا وتعد واحدة من أكبر شركات الطيران منخفض التكلفة في وسط وشرق أوروبا، أن شركتها الجديدة تهدف إلى إتاحة رحلات من أوروبا إلى الشرق الأوسط.

وقال يوجيف فارادي الرئيس التنفيذي لـ Wizz Air إن شركة الطيران الجديدة ستكون مصدرا رئيسيا للنمو في المستقبل، وستجلب سائحين من أسواقها في أوروبا وروسيا إلى أبوظبي، وفي المدى البعيد ستسير رحلات بين الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا.

وأضاف فارادي في مقابلة "القصد والهدف من الذهاب إلى أبوظبي هو تحفيز السوق. أبوظبي بشكل كبير غير مخترقة بما يكفي فيما يتعلق بالطيران منخفض التكلفة".

وذكرت Wizz Air المدرجة في بورصة لندن أن الاحتياجات الرأسمالية الأولية للشركة الجديدة ستبلغ نحو 50 مليون دولار وستستخدم طائرات إيرباص إيه320 نيو وإيه321 نيو وإيه321 إكس.إل.آر، طلبتها ويز بالفعل.

وستؤسس Wizz، التي تسير رحلات من مدن أوروبية إلى دبي منذ 2013، شركة الطيران الجديدة عبر مشروع مشترك ستملك فيه Wizz حصة 49% وتحوز شركة أبوظبي التنموية القابضة المملوكة للدولة 51%.

وأحجم فارادي عن كشف المزيد من التفاصيل المالية عن استثمارات أي من الشريكين.

وستواجه شركة الطيران الجديدة، التي من المقرر أن تبدأ تسيير رحلاتها في النصف الثاني من 2020، منافسة من مشروع شركة طيران منخفض التكلفة مشترك بين شركة الاتحاد للطيران بأبوظبي والعربية للطيران المقرر أن يبدأ عملياته في الربع الثاني من 2020 من أبوظبي.

لكن فارادي قال إن Wizz ستتمتع بالأفضلية لأنها ستكون أرخص.

وقال محللون لدى باركليز إن التكلفة الأساسية ستكون أقل بنسبة 30% لدى Wizz Air عن أقرب منافسيها في أبوظبي وإن شركة الطيران الجديدة قد تنمو إلى حيازة 50 طائرة بين ثمانية وعشرة أعوام.

وقال فارادي إن هيكل المشروع المشترك يسمح للشركة الجديدة بأن تكون مؤهلة لتُصبح ناقلا وطنيا بالإمارات، مما يمنحها شهادة للمشغلين الجويين بالإمارات.



وجرى تداول أسهم Wizz بارتفاع 1% إلى 3894 بنسا لتصل بقيمة الشركة إلى نحو ملياري جنيه إسترليني (حوالي 2.57 مليار دولار).









av;m Wizz Air jsun ggkl, fhgavr hgH,s' ufv 'dvhk []d]m td Hf,/fd wizz air