أسهم Jet Airways ترتفع 12% بعد أنباء عن رحيل رئيس مجلس إدارتها








قفزت أسهم Jet Airways بأكثر من 12% بعد أن كشفت الشركة عن نية رئيس مجلس إدارتها، ناريش جويال التنحي من منصبه وتقليص حصته في الناقلة الهندية التي تعاني أزمة سيولة مع اقترابها من صفقة إنقاذ بقيادة بنوك تديرها الدولة.




وقالت Jet في بيان للبورصات بعد أن اجتمع مجلس
إدارتها في وقت سابق من اليوم إن البنوك، التي يقودها بنك الدولة الهندي، ستحول روبية واحدة (ما يعادل 0.0145 دولار) من ديونها إلى حقوق ملكية في مقابل الحصول على حصة مسيطرة في شركة الطيران تزيد قليلا فحسب على 50%.

وقالت Jet إن البنوك ستعطي الشركة أيضا قرضا جديدا بمبلغ 15 مليار روبية (حوالي 217.71 مليون دولار) لسداد مدفوعات واستئناف العمليات الاعتيادية وستشكل البنوك لجنة إدارة مؤقتة لإدارة الشركة.

وJet المثقلة بدين يفوق المليار دولار وعليها مدفوعات مستحقة لبنوك وموردين وطيارين ومؤجري طائرات، والذين بدأ بعضهم في إنهاء صفقات التأجير مع الناقلة.

وقال مصدران بالحكومة الهندية لرويترز إن الحكومة طلبت من بنوك تديرها الدولة، في مقدمتها بنك الدولة الهندي، إنقاذ جت دون دفعها للإفلاس، مضيفين أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي يسعى لتفادي فقد آلاف الوظائف قبل أسابيع من انتخابات عامة.

وقالت Jet في بيانها إن البنوك ستبدأ عملية عطاء لبيع حصتها في الشركة لمستثمر جديد وإن من المتوقع أن تكتمل العملية بنهاية يونيو/حزيران.







Hsil Jet Airways jvjtu 12% fu] Hkfhx uk vpdg vzds l[gs Y]hvjih