تعرف على الأشياء الإضافية التي يحق لك طلبها على الطائرة




يعتقد الكثير من
المسافرين أنه يستحيل الحصول على خدمات إضافية أثناء السفر بالطائرة لعدم دفع ثمن هذه الخدمات عند شراء تذكرة السفر. إلا أن المسافر يمكنه طلب المزيد من الامتيازات التي تجعل رحلته أكثر راحة وتميزاً.



تقول إحدى المضيفات، إن المفتاح الرئيسي للحصول على خدمات إضافية على متن الطائرة يكمن في طريقة طلب المسافر لها، ويحتاج المسافر إلى أن يكون مهذباً ولطيفاً، أثناء طلبه من المضيفة.

فيما يلي قائمة بالأشياء الإضافية التي يحق للمسافر طلبها على متن الطائرة، وفق صحيفة ميرور البريطانية:

1- خدمات من الدرجة الأولى
يمكن للمسافر أن يحصل على وجبة إضافية أو كأس كابوتشينو إضافي إن طلب ذلك بلطف من أعضاء طاقم الطائرة.

2- وسائل الراحة الإضافية
عادة ما تكون الطائرات مجهزة بشكل جيد بمجموعة من الكماليات الصغيرة التي يمكن أن تساعد المسافر على النوم والاسترخاء أثناء الرحلات الطويلة، مثل أقنعة العينين، وسدادات الأذن، والجوارب، والنعال، لذا يمكنك طلب أي من هذه الأشياء دون أي حرج.

3- وجبات إضافية
أثناء الرحلات الطويلة قد يشعر المسافر بالجوع بعد ساعات من حصوله على الوجبة الأولى، لذا لا تتردد في طلب المزيد من الوجبات.

4- جولة في قمرة القيادة
تقدم بعض شركات الطيران فرصة للقيام بجولة داخل قمرة القيادة قبل الإقلاع، لذا إن كنت من محبي الاستطلاع يمكنك الاستفسار عن إمكانية القاء نظرة على قمرة القيادة قبل إقلاع الطائرة.

5- الإسعافات الأولية
عادة ما تحتوي جميع طائرات الركاب على مسكنات وتجهيزات الإسعافات الأولية الضرورية، لذا إن شعرت بالتوعك لا تتردد في طلبها من المضيفات.







juvt ugn hgHadhx hgYqhtdm hgjd dpr g; 'gfih hg'hzvm hglshtvdk o]lhj hglshtvdk