منحت مؤسسة “ذا فيوتشر ترافل اكسبيرينس اوورد” جائزة “أفضل
المبادرات لخدمة المسافرين” لمطارات إمارة دبي، تقديراً لجهودها واستثمارها في استقطاب أحدث التقنيات لتسهيل حركة المسافرين أثناء استخدامهم مرافق مطار دبي الدولي .



حيث أطلقت مطارات دبي في الفترة الماضية عدة مبادرات خلاقة لإغناء تجربة المسافرين عبر مطار دبي، ثاني أكبر مطار في العالم بأعداد المسافرين الدوليين، وجعل تحركهم داخل المطار أكثر مرونة ويسر.

وبحسب صحيفة الخليج فإن أبرز هذه المبادرات التي أهلت مطارات دبي للفوز بالجائزة، هو التصميم المميز لمبنى “الكونكورس ايه” المخصص لطيران الإمارات، حيث يعتبر المبنى الاول من نوعه في العالم المخصص لطائرات الايرباص ايه 380 والاول من نوعه في العالم الذي يتيح لمسافري الدرجتين الاولى ورجال الأعمال الانتقال من صالات الانتظار الخاصة بهم مباشرة إلى الطائرات، في خطوة تمنحهم المزيد من الخصوصية والراحة .
وتحتوي “مناطق الاستعلامات” المتكاملة في المطارات على خرائط واضحة للمطار وشاشات لمس تعرض آخر البيانات والمعلومات المتعلقة بالحركة الجوية بشكل مفصل وسهل الاستيعاب للتيسير على المسافرين، والوصول إلى بوابات التوجه إلى الطائرات والتعامل مع مختلف مرافق المطار من مطاعم ومحال تسوق وغيرها بسرعة وسهولة .
ومن ضمن مبادرات المطارات يأتي “المساعد الافتراضي الالكتروني متعدد اللغات” الذي يوفر معلومات محكية مهمة للمسافرين لتسهيل حركة تدفقهم داخل مطار دبي.
ويعتبر الجهاز واحداً من الحلول الرقمية التي تستخدم تكنولوجيا متطورة في المجال السمعي والبصري، ما يمنح المسافر شعوراً بأنه يتحدث إلى شخص حقيقي يوجهه ويوفر له الاجابة المسبقة عن استفساراته.



[hz.m “Htqg hglfh]vhj go]lm hglshtvdk” gl'hvhj ]fd