النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كوينزلاند.. لكل مدينة فيها مزاج

الرحلة إلى كوينزلاند بأستراليا، هي رحلة إلى آخر الأرض بمعنى الكلمة، فهي أشبه بالهروب من صخب الحضارة وانتهاك الطبيعة، إلى ولاية دافئة كعائلة، متحضرة بجمال، وللطبيعة فيها قدسية لا تنتهك.

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,519

    Icon3610 كوينزلاند.. لكل مدينة فيها مزاج

    إلا أن تفكيرك في طول هذه الرحلة سيتلاشى بمجرد استقلالك إحدى طائرات الاتحاد للطيران، وستنسى أنك في وسيلة نقل ولديك وجهة تنتظر الوصول إليها، ليتحول الأمر إلى أشبه برحلة سياحية مصغرة ممتعة تحظى فيها بأشهى مأكولات المطاعم الإيطالية والعربية والأوروبية وأحدث وسائط الترفيه السمعية والبصرية وقائمة متنوعة من المشروبات التي تراعي جميع الأذواق. وإذا كنت محظوظا جدا وكنت من ركاب الدرجة الأولى أو رجال الأعمال، فباختصار انس نفسك تماما واستمتع فقط بكل ما توفره لك من راحة واسترخاء وكبائن معدة بأناقة لتجعلك تحظى بخصوصيتك وتشعر بالرفاهية والدلال، حتى وصولك إلى عاصمة كوينزلاند.
    * كوينزلاند في سطور
    * كوينزلاند (Queensland) ولاية تقع في شمال شرقي أستراليا. تعد ثاني أكبر ولايات أستراليا مساحة، وثالثها من حيث عدد السكان. عاصمتها بريزبن. من أشهر مناطقها غولد كوست، وسانشاين كوست، تانسفيل، وروكامبتون، وماكاي، وكيرنز، وتوومبا، وماونت إيسا. تلقب الولاية كثيرا باسم ولاية أشعة الشمس (Sunshine State) لأنها تتمتع بطقس دافئ، وجزء ضخم منها يقع في منطقة الاستواء.
    تحظى كوينزلاند بالكثير من المقومات السياحية التي لا تضاهى على الإطلاق فهي تتميز بشعب ودود يتمتع بروح الصداقة والمحبة الحقيقية للآخرين والمدن الجميلة وحدائق الحيوانات المدهشة والأحواض والمراكز المائية والمتنزهات والحياة الفطرية التي لا نظير لها والغابات الممطرة والوجبات البحرية والأكلات العالمية بما فيها أفضل الأطباق اللبنانية، إلى جانب ذلك، هناك المقاهي والمحلات التجارية التي تبيع السلع والمنتجات العربية والمطاعم الكثيرة التي تقدم الوجبات الحلال المتوفرة في جميع المدن.
    * بريزبن.. العاصمة الرقيقة
    * بريزبن، عاصمة ولاية كوينزلاند؛ رقيقة فعلا، ممتعة ولامعة كأنها مدينة جديدة لا تطأها الأقدام، إلا أنها تنبض حيوية وشبابا وحركة، وهذا سر جمالها، وما يزيدها جمالا وعذوبة هو استلقاؤها بدلال على نهر بريزبن الجميل عاكسة أضواءها عليه في علاقة حميمة يمكن الشعور بها.
    وتزخر بقائمة متنوعة ورائعة من المطاعم المختارة، وأماكن التسوق والحياة الليلية ومرافق الترفية والمعالم الثقافية. أحذر قد تقطع هذه المدينة المغرية طولا وعرضا، مستمتعا بكل ما حولك وأنت على قدميك، ولن تشعر بآلامهما إلا إذا استلقيت على سريرك آخر النهار.
    بريزبن مدينة نظيفة وآمنة ومفتوحة وتزخر بالكثير من المتنزهات الجميلة والمباني القديمة المبنية من الصخور فضلا عن المباني العصرية المدهشة، تتمتع بطقس مريح ومعتدل سرق من المناخ الاستوائي أفضل ما فيه فقط، أيامها مشرقة ومشمسة مع صيف دافئ إلى حار نسبيا بين شهري ديسمبر (كانون الأول) ومارس (آذار)، وشتاء معتدل واضح بين يونيو (حزيران) إلى أغسطس (آب).
    وبما أنك هارب إلى أستراليا، فالنصيحة الذهبية التي ستحتاج إليها للاستمتاع بهذا الهروب هي التخفف من كل شيء صاخب وثقيل ورسمي، ابتداء من روحك مرورا بعقلك ووصولا إلى ملابسك التي ترتديها، اجعلها خفيفة لحمايتك من أشعة الشمس، قبعة ونظارة شمسية واقية من الشمس موصى بها، ولا تنسى ملابس السباحة وصنادل البحر، وقميص طويل الأكمام، وسترة مناسبة لارتدائها إذا كنت مسافرا خلال أشهر الشتاء، مع أحذية مفتوحة ومريحة للمشي اليومي، وحذاء أنيق قد تحتاجه في بعض المواقع الرسمية جدا، فضلا عن سترة مطر خفيفة ومظلة صغيرة.
    * الإقامة
    * السكن في فندق هيلتون بريزبن أو الفنادق المجاورة له، سيمنحك فرصة ذهبية للتسوق في قلب المدينة النابض، حيث الأحجار الكريمة والمسرات الحسية من الشوكولاته محلية الصنع ومحال الجمال والعطور، والأزياء، لوازم الجسم، والروح أو المنزل، وهي مناسبة لتشكل هدية فريدة من نوعها لشخص خاص، ستستمع فعلا بروعة المحال والمنتجات المصممة محليا، لتستعرض الجواهر الخفية في كل زاوية، وتكتشف مواهب مخفية لمصممين مشهورين، بينما ستصادفك على طول الطريق العلامات التجارية الفاخرة في العالم تنتشر في جميع أنحاء المدينة.
    * أماكن للزيارة في بريزبن
    * حديقة حيوان أستراليا: تقع بولاية كوينزلاند على أكثر من 70 فدانا من الأدغال الطبيعية. مع أكثر من ألف نوع من الحيوانات المحلية والأجنبية، وتضم مستشفى الحياة البرية الذي يعمل على مدار 24، حيث تستمتع بتغذية الفيل الآسيوي وعناق كوالا، ومشاهدة تمساح المياه المالحة الضخمة، وبالطبع الاستمتاع بإطعام الكنغر الأسترالي الشهير.
    * معرض الفن الحديث (غوما): أكبر معرض في أستراليا للفن الحديث - تبرز باعتبارها نقطة جذب نجوم. 5825 مترا مربعا من صالات العرض ودور السينما بنيت لهذا الغرض، مركز الفن للأطفال، ومكتبة البحوث ومطعم ومرافق البيع بالتجزئة.
    * دريم وورلد: مجموعة من العوالم المتداخلة في عالم واحد، أو كما يقول أهل بريزبن: هناك شيء للجميع في دريم وورلد، إنها مدينة ملاه تبدأ بالتشويق وتنتهي به، تضم في جنباتها مجموعة زاخرة من المدن المقسمة بحس جغرافي عالمي، وتحتوي عروض الحيوانات والمتاجر الصغيرة، وألعاب الملاهي المناسبة لكل الأعمار.
    * تنغالوما.. الجزيرة الحالمة
    * بمجرد اقترابك من جزيرة تنغالوما، وقبل رؤية الأكواخ الخشبية المبشرة بالاسترخاء، ستفاجئك تلك الكتل الحديدية الضخمة المنتصبة كالجزر الصغيرة من عمق الماء، لبقايا سفن ضخمة يتجاوز عمرها عقودا من الزمن. سينتابك شعور بأنك تصل إلى مكان ناء، جزيرة خيالية تحطمت من أجل الوصول إليها سفن وظفر بحاروها بمغامرات رائعة. وهي بالفعل جزيرة نائية من ناحية حرص أهلها الشديد على أن تبقى طبيعية بكرا برية، تعتنق الجمال والحميمية، من دون أن تلوثها كتل الإسمنت الباردة أو تطالها يد الحضارة المخربة بضوضائها وتلوثها، فظلت فعلا محافظة على نقائها وهدوئها، محكمة النظافة والبراءة، مع بضعة مباني أكواخ ومظلات خشبية تترامى على الشاطئ، ومبان تتوارى في الظلال، وتطل غرفها الأنيقة ببساطة على شريط البياض الممتد ما بين الخضرة الرائقة وزرقة البحر المتدرجة. ما يمكن قوله عن هذه الجزيرة باختصار: إنها بهجة للقلب والروح، الطريق إليها بهجة، مداعبة شاطئها وعيش مغامراتها، أو حتى مجرد الجلوس في غرفتك بهدوء.
    ولا يمكن إغفال مناسبتها تماما للأسرة، إنها جنة للعائلة وفردوس للأطفال، ويمكن أن تقضي فيها أياما مبهجة وهادئة ومحافظة لا يمكن نسيانها، مع ترفيه متوازن في صالة من القصب، وتناول خيارك من الوجبات الحلال أو الأسماك الطازجة. إنها المتعة النقية في حضن الطبيعة الشاطئية المكللة بالخضرة، ولن تمل دقيقة واحدة على هذه الجزيرة التي تصل إليها بواسطة عبارة مريحة، في رحلة مدتها نحو ساعة من الزمن، ربما استرخيت على الشاطئ مستمتعا، أو استقللت إحدى سيارات الدفع الرباعي لبلوغ رمال الجزيرة المتوارية في الخلف، حيث متعة السفاري والتزلج على الرمال، أو رغبت في تشويق أكثر بركوب الدراجات النارية الرباعية على طول الشاطئ وبين الأدغال، وأخيرا ستكتمل المتعة في المساء بحضور الدلافين البرية، حيث ستحظى بفرصة إطعامها بيديك في تجربة لا تنسى.
    * جنة عشاق ركوب الأمواج
    * الوصول إلى سيرفرز بارادايس يستغرق نحو ساعة من مدينة بريزبن، إذ يقع في مدينة غولد كوست وهي عبارة عن خط ساحلي مدهش يمتد لمسافة 70 كيلومترا، وتحظى بشهرة عالمية باعتبارها عاصمة مدن الملاهي والألعاب الراقية في أستراليا، وتوفر المدينة فرصة سانحة لمشاهدة النمور والدببة القطبية، إضافة إلى 3500 متجر مفتوحة طيلة أيام الأسبوع. استمتع بتجربة التسوق الرائعة في المتاجر المطلة على الساحل وكذلك المراكز التجارية الضخمة.
    هذه الساعة القصيرة إلى سيرفرز بارادايس ستنقلك نقلك واسعة في مزاج المكان، وهذه إحدى أبرز ميزات ولاية كوينزلاند الرائعة، فعلى الرغم من قرب مدنها من بعضها فإن أمزجتها تختلف تماما.
    تقع الشقق الفندقية Mantra Circle On Cavill في برجين سكنيين فاخرين، في مركز منطقة سيرفرز بارادايس، ويضم شققا أنيقة ذات أسعار معقولة جدا، وبخيارات متنوعة بحسب حجم كل أسرة، وتجاوره ساحة متدفقة بالحياة ووسائل الترفية والمقاهي والمطاعم ومحال التسوق.
    لن تحتاج إلا لملابسك الشاطئية وقدميك للانطلاق من هذه الشقق إلى مزاج آخر في ولاية كوينزلاند، عوالم متنوعة على بعد دقائق قليلة فقط منك، لتتمتع بأسلوب حياة يجمع ثقافة شاطئ البحر مع التطور وحيوية الحضارة والتسوق والمطاعم ووسائل الترفية المتنوعة.
    لا تغفل وجبة عشاء لذيذة في مطعم أساطير الذهبي الماليزية، لتكتمل رحلة التنوع التي تقضيها في سيرفرز بارادايس، وفي المساء ستجد لمسة ساحرة من الشرق في وسط هذا البازار العاملي يرتادها معظم الخليجيين في كوينزلاند، إنه مقهى أرابيسكو بازار، حيث ستجد القهوة العربية بمختلف أنواعها، وتستمتع بمشاهدة بعض قنوات الكابل العربية في أكشاك خاصة يمكن تغطيتها بالستائر الخاصة. ستجد هناك الشيشة العربية ومجمعة رائعة من الحلويات الطازجة، وأنت محاط بتحف الشرق الأوسط المزخرفة والأثاث العربي الشرقي، وجزء مخصص لبيع التحف الفنية والهدايا التذكارية المصرية والأواني الزجاجية المزخرفة. والملابس والإكسسوارات العربية والعباءات الإسلامية. إنها بحق لمسة فضولة من الشرق في منتصف سيرفرز بارادايس.
    * عالم الفاكهة الاستوائية
    * على مساحة شاسعة تقع على وادي جبل تويد هذه الحديقة التي تجمع الفواكه الاستوائية من مختلف أرجاء العالم، وتضم أكثر من 500 نوعا من الفواكه الاستوائية، حيث يتمكن الزائر من تذوق ولمس وشم الفواكه الغريبة النادرة، وتتضمن الرحلة في أرجائها جولة سياحية على متن جرار ضخم، وركوب قطار صغير بين الأدغال، واستغلال قارب في أنهار مائية رائعة.
    * زيارات ضرورية
    * يقع فندق Jupiters Hotel & Casino في مدينة Gold Coast على مساحة 7 هكتارات من الحدائق ذات المناظر الطبيعية والمتنزهات، ويضم 7 مطاعم (ستجد الطعام الحلال)، وكازينو يعمل على مدار الساعة، يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بالسباحة في المسبح الخارجي أو التمرن في مركز اللياقة البدنية أو الاسترخاء مع المساج المريح، كما يضم الفندق سبا نهاريا وغرفة بخار وملعب تنس، والاستمتاع بنزهة قصيرة سيرا على الأقدام أو استقلال القطار الكهربائي إلى المحلات التجارية والمطاعم في Broadbeach، ويقع الشاطئ على بعد 10 دقائق فقط سيرا على الأقدام من الفندق.
    ويجب ألا تغفل العروض المسرحية التي يقدمها الفندق، وعرض MOMENTUM تحديدا، إنه عرض يتواصل على مدى ساعة ونصف تختزل في داخلها سنوات من التجارب الإنسانية العميقة في قالب بهلواني كوميدي راقص ترافقه الموسيقى الحية. ستتسمر في مكانك من الدهشة وحواسك جميعها تتفاعل مع عقارب الساعات التي يزدحم بها العرض، ستفاجأ بتحولك إلى جزء من العرض وجزء من الوقت الذي يمضي وأنك في الحقيقية كل ما يعنيه المضمون وكل الأضواء والأصوات والأنظار تخاطبك أنت. يمكنك أيضا التخطيط لرحلة ممتعة في المنطاد، لمدة 30 دقيقة الكثير لرؤيته، ستطفو فيها بإحساس صامت على مناظر طبيعية خلابة عند شروق الشمس.
    * تحفة فيرساتشي: تمتع فقط بزيارة تحفة المصمم العالمي الشهير، بلازو فيرساتشي هوتيل الذي يقع في مدينة غولد كوست بين المحيط الهادي وساحل الذهب، حيث الهندسة المعمارية الرائعة والمفروشات الإيطالية، وخدمة استثنائية في أجواء من السحر الخالص. هو باختصار تحفة متكاملة الأزياء والنقوش والألوان. ويضم مارينا خاصة، وبوتيك فيرساتشي، فضلا عن 200 غرفة مضاءة ببراعة فيرساتشي الخالد.
    * جبل تامبورين: في خلفية غولد كوست العصرية الحالمة، تتوارى مناظر خلابة في غابات مطيرة على جبل تامبورين، حيث يمكنك الوصول إليها بواسطة سيارات الدفع الرباعي، وهي رحلة لا تنسى بين الأشجار السامقة التي تبلغ من العمر مئات السنين، والشلالات المدهشة التي تخلب الألباب.





    ;,dk.ghk]>> g;g l]dkm tdih l.h[

المواضيع المتشابهه

  1. معلومات عن بانكوك وافضل الاماكن السياحيه فيها :
    بواسطة Alaa Saati في المنتدى تايلاند
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-10-2011, 04:27 PM
  2. حجز لدولة قرقستان واماكن السياحه فيها
    بواسطة خالد الظفيري في المنتدى الدول الأسيوية الاّخرى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-01-2011, 06:34 PM
  3. فنادق سوسه والسياحه فيها ...
    بواسطة nora في المنتدى تونس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2009, 07:33 PM
  4. صور شبوه القديمه ... ومنطقة ال بريك فيها ومقابرهم
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 01:21 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2009, 12:43 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية