النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إنجاز المرحلة الاولى من تطوير قبة متحف اللوفر أبوظبي التي يبلغ وزنها 7 آلاف طن

وضعت شركة التطوير والاستثمار السياحي أول الأعمدة الأربعة التي تحمل قبة متحف اللوفر أبوظبي والتي يبلغ وزنها حوالي سبعة آلاف طن. ويعد “اللوفر أبوظبي” الذي يفتتح خلال

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,494

    Awt16 إنجاز المرحلة الاولى من تطوير قبة متحف اللوفر أبوظبي التي يبلغ وزنها 7 آلاف طن




    ويعد “اللوفر أبوظبي” الذي يفتتح خلال عام 2015 من بين المتاحف الثلاثة التي يتم إنشاؤها في جزيرة السعديات، فيما تتولى تطويرها شركة التطوير والاستثمار السياحي المطور الرئيسي لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في أبوظبي.
    ويعادل وزن قبة متحف اللوفر أبوظبي ثقل برج “إيفل” في باريس. وترتكز القبة التي يتوقع أن يكتمل تشييدها نهاية عام 2014 على أربع دعائم رئيسية فقط موضوعة ضمن المبنى نفسه، ويبلغ ارتفاعها عند مدخل المتحف تسعة أمتار ولغاية 30 مترا عند أعلى نقطة في الداخل.
    واستوحيت الهندسة العمرانية للقبة من سعف النخيل المتداخلة التي كانت تستخدم في سقف المنازل التقليدية في المنطقة وتسمح لأشعة الشمس بالنفاذ من خلالها لتشكل ما يعرف بـ” شعاع النور”.. وتعمل كمظلة تغطي الساحات الخارجية وتحميها من خلال عكسها لأشعة الشمس.
    ويحاط المتحف تدريجيا بالماء مما يعطي انطباعا وكأن القبة طافية على سطح الماء.
    يذكر أن تطوير متحف ” اللوفر أبوظبي ” شهد إنجاز مراحل مهمة بما فيها الانتهاء من التصميم المعماري المفصل للمبنى واستكمال أعمال البنية التحتية التي تتضمن الأعمال البحرية ووضع أعمدة الأساسات.
    كما أرسي عقد الأعمال الرئيسية لتشييد المتحف في شهر يناير الماضي إلى ائتلاف مشترك بقيادة أرابتك ويضم كل من سان خوسيه أس أيه وأوجيه أبوظبي.
    وقال العضو المنتدب في شركة التطوير والاستثمار السياحي مبارك المهيري إن قبة متحف ” اللوفر أبوظبي ” ستكون أحد أهم ما يميز هذا الصرح الثقافي والعمراني، وتعتبر هذه خطوة مهمة ومرحلة جديدة على طريق إنجاز هذا المعلم.
    يذكر أن المتحف يبنى ضمن منصة مؤقتة في البحر تم إنجازها خلال عام 2009 لتوفير أرضية جافة يجري تطوير المتحف عليها بمراحله المتعددة، وعند الانتهاء من تطوير المبنى بما فيها الأعمال البحرية تزال الجدران الخرسانية – التي بنيت في الرمال بطول 40 مترا للسماح بعدها لمياه البحر بالتدفق التدريجي إلى مناطق معينة ضمن المبنى ليبدو وكأنه عائم على سطح الماء.
    وفي هذا الإطار تم وضع أكثر من أربعة آلاف من أعمدة الأساسات الفولاذية والخرسانة المسلحة بحجم 21 ألف متر مكعب لتشكل قاعدة متينة لمبنى المتحف.
    وتتضمن المرحلة النهائية كلا من الأعمال البحرية وإزالة المنصات الأرضية المؤقتة ليفتتح المتحف أبوابه لاستقبال الضيوف في العام 2015 وليشكل معلما بارزا وكأنه جزيرة قائمة بحد ذاتها.
    ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة بريتزكر العالمية صالات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و200 متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة حوالي ستة آلاف و 681 مترا مربعا والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف، أما الصالة المؤقتة بمساحة ألفين و 364 مترا مربعا فستكون مخصصة لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية.



    Yk[h. hglvpgm hgh,gn lk j',dv rfm ljpt hgg,tv Hf,/fd hgjd dfgy ,.kih 7 Nght 'k

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-04-2014, 08:30 PM
  2. [خبر] مطار حمد الدولي يستعد لافتتاح المرحلة الاولى ابريل المقبل
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-03-2013, 07:50 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-11-2011, 03:25 AM
  4. متحف اللوفر
    بواسطة زيزو 1 في المنتدى فرنسا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 06:46 AM
  5. دراسات استطلاعية لمتحف " اللوفر أبوظبى"
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-07-2009, 12:30 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية