أعلنت شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة أن مجلس إدارة المجموعة قرر في اجتماعه يوم السبت الفائت الاستحواذ على نسبة إضافية في شركة «مثمرة
للاستثمار العقاري» المتخصصة في مجال التطوير العقاري وإنشاء الفنادق والوحدات السكنية بمكة المكرمة تمثل 39 % من أصولها، وذلك مقابل مبلغ 341 مليون ريال.

وأوضحت «مجموعة الطيار للسفر» في بيان لها على «تداول»، أنه بعد الاستحواذ على هذه النسبة الإضافية تصبح حصة المجموعة في شركة «مثمرة للاستثمار العقاري» نحو 75 % تقدر بحوالي 641 مليون ريال.
وتعتبر خطوة المجموعة في الاستحواذ على شركة مثمرة للاستثمار العقاري من ضمن خطتها الاستراتيجية الرامية للتوسع في مجال خدمات الحج والعمرة بمكة المكرمة عبر الشراكات الناجحة في تنمية قطاع الحج والعمرة. وقالت المجموعة في بيانها إن شركة «مثمرة» تمتلك 5 فنادق فئة 4 نجوم تقع في المنطقة المركزية للحرم المكي وعدد 2 أبراج مكتبية، وسيتم تمويل الصفقة من خلال التمويل الذاتي للشركة، متوقعة ان يكون لهذه الصفقة أثر إيجابي على إيرادات وأرباح الشركة مستقبلاً، مشيرة إلى أن أثرها المالي سوف يظهر جزئياً اعتبارا من الربع الثالث للعام 2013م ويتوقع اكتمالها خلال العام 2014.



l[l,um hg'dhv jsjp,` ugn 75% lk lelvm gghsjelhv hgurhvd