النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: فلورنسا.. صفحات من التاريخ ومسقط رأس «بينوكيو»

من منا لم يسمع في صغره بقصة لعبة الخشب الأسطورية «بينوكيو» ومن منا لم يتأثر بطول أنف هذه اللعبة الذي يرمز إلى الكذب؟ إلا أن قلة منا تعرف أن مسقط

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,510

    Icon3610 فلورنسا.. صفحات من التاريخ ومسقط رأس «بينوكيو»

    من منا لم يسمع في صغره بقصة لعبة الخشب الأسطورية «بينوكيو» ومن منا لم يتأثر بطول أنف هذه اللعبة الذي يرمز إلى الكذب؟ إلا أن قلة منا تعرف أن مسقط رأس هذه اللعبة الخشبية هي مدينة فلورنسا الإيطالية بعد أن كتب قصتها كارلو لورينزيني المعروف بكارلو كولودي ابن هذه المدينة التاريخية التي شكلت في الحقبة القديمة لإيطاليا عاصمة لمقاطعة توسكانا الواقعة في أقصى الشمال. ففلورنسا التي يقصدها السياح طيلة أيام السنة للوقوف على معالمها التاريخية ومواقعها الخلابة لا يمكنك أن تزورها دون أن تحفر في ذاكرتك جمال لوحاتها الطبيعية المؤلفة من الجسور والقصور والساحات العريقة مرورا بمتاحفها وكنائسها ووصولا إلى أزقتها وشوارعها التي تملك رائحة خاصة فيها تعبق في أنفك حتى بعد مغادرتك لها وكأن أنف «بينوكيو» الطويل لامسك وترك سحره عليك حتى لا تنساها.






    * بونتي فاكيو
    * ولعل أول معلم عليك أن تزوره عند وصولك إلى فلورنسا هو جسر (بونتي فاكيو) الحجري ذي الأقواس الثلاثة الأشهر في المدينة والعائم على نهر «أرنو» وقد بني في العصر الروماني يقصده السياح من كل حدب وصوب للتمتع بالمناظر التي يشرف عليها ويأخذ العشاق صورا تذكارية وهم يقفون عليه أو يمرون من تحته (في رحلات منظمة) لأنه وحسب الاعتقاد السائد لدى سكان فلورنسا كل من تدوسه قدمه أو يقطعه تتحقق أمانيه. هذا الجسر إضافة إلى أربعة غيره ومنها (بونتي سانتا ترينيتا وبونتي اللا كارايا) يشكل البانوراما الأجمل في المدينة.
    * ساحة مايكل أنجلو
    * وبعدها لا بد أن تحط رحالك في ساحة مايكل أنجلو فهي تحتضن النقطة الأشهر لرؤية المنظر العام للمدينة والتي أوحت لكثيرين من الرسامين بمواضيع لوحات زيتية، كما أنها اختيرت لتشكل مجموعة من البطاقات البريدية في إيطاليا.
    أما إذا أردت أن تمضي ساعات مسلية في السهر أو التسوق فينصحك اللبنانيون الموجودون هناك بأن تقصد ساحة (سانتا سبيريتو) التي يشبهونها لشارع الحمراء في بيروت وهي أكثر الساحات حيوية في فلورنسا فيها الدكاكين والمحلات والمطاعم فيما تعتبر ساحة (سانتا كروسي) الواقعة ضمن ساحة (ديللا سينيورا) بمثابة شارع الجميزة في بيروت والتي تستضيف نشاطات ومهرجانات عدة بينها خاص بالشوكولاته والرسم والورود وألعاب كرة القدم وماراثون الركض وغيرها في النهار وعروض مسرحية وموسيقية في الليل.
    * المتاحف
    * أما المتاحف التي تحتضنها فلورنسا فهي كثيرة وبينها المتحف الوطني لفلورنسا الموجود في قصر بني عام 1620 وكان مقرا للأميرة مادالينا ميديتشي ومتحف (ديغلي أوفيتزي) الذي يتضمن أكبر مجموعة أعمال فنية لدافنشي وبوتيتشيلي ورافاييل وغيرهم. أما متحف «غوتشي» فهو مقصد عشاق تصاميم هذا الدار، والذي يتضمن إضافة إلى أجمل تصاميم الأزياء والإكسسوارات الموقعة من غوتشي نفسه زينة موائد وشوك وسكاكين وعدة الـ«بيك نيك» والصيد مدموغة باسمه أيضا.
    * كنائس وقصور
    * ولا يمكنك خلال إقامتك في فلورنسا أن تهمل زيارة القصور والكنائس الموجودة فيها والتي من دون استثناء تعيدك إلى زمن الفن الريادي والتي تجد في كل تفصيل صغير من هندستها متحفا بحد ذاته أمثال قصور (فيتزيو وريكاردي وغيلفا وبيتي) وبينها ما يتضمن زخرفات ورسوما لمايكل أنجلو وفازاري وبرونزينو وغيرهم إضافة إلى كاتدرائيات سان لورنزو وسانتا ماريا نوفيللا وغيرها.
    * الاكل
    * أما طبق البيتزا الذي يرمز إلى إيطاليا ككل فلا يمكنك أن تحصي عدد المطاعم التي تقدمه كل على طريقتها وبأسلوبها الخاص إلا أن (غوستا بيتزا) يعتبر الأشهر في فلورنسا ويرتاده السياح وطلاب الجامعات لأطباقه المميزة والزهيدة السعر على السواء. فيما تنتشر المطاعم التي تقدم أطباقا مصنوعة من جبنة الموتزاريلا ذات الجذور الإيطالية وأخرى لديها أصناف هذه الجبنة في معارض خاصة داخلها ينتقي منها الزبون ما يخطر على باله وما يتلذذ بتذوقه منها.
    * التسوق
    * وللتسوق متعته الخاصة في فلورنسا كون شوارعها العريضة والصغيرة منها مزروعة بالمحلات التجارية الفخمة أ أمثال (روزيتي وغوتشي وشانيل) وغيرها إضافة إلى أخرى منوعة تجد فيها أزياء وإكسسوارات مصنوعة من الجلد الإيطالي المعروف وشلحات الحرير والصوف وكذلك القفازات والقبعات الملونة.
    * اشهر آيس كريم
    * زيارتك إلى فلورنسا لا تكتمل دون أن تتذوق الآيس كريم الإيطالية المشهورة فيها والتي ينصحك أهالي فلورنسا بتذوقها في دكان صغير يقع بموازاة ساحة (فيتزي) التاريخية واسمه (جيلاتيريا دي نيري) وفيه البوظة على نكهات عدة كالكراميل والحامض والتشيز كيك والكراميل وشوكولاتة النوتيلا وغيرها.




    tg,vksh>> wtphj lk hgjhvdo ,lsr' vHs «fdk,;d,»

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] دولة تمكنت من تحويل التاريخ إلى كنز
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2014, 09:22 PM
  2. مصر عبق التاريخ ينتعش بنسيم البحر
    بواسطة رَحمَه في المنتدى مصر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-12-2012, 02:28 PM
  3. الهند رحلات لاستكشاف بلاد التاريخ
    بواسطة دوديتا في المنتدى الهند
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-01-2011, 09:39 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 12:40 PM
  5. فلورنسا الإيطالية مدينة الفن والعشاق
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى ايطاليا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-11-2009, 04:41 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية