تنتظر مدينة كيرالا في الهند افتتاح فندق «بنيان تري - كيرالا» التابع لمنتجعات «بنيان تري» العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي. وبذلك يكون هذا المنتجع هو أول عقار للمجموعة يتم افتتاحه في الهند.
* وجهـة يجب رؤيتهـا
* يقع المنتجع في جزيرة خاصة في نيدياثوروثو، ضمن مقاطعة آليبي من ولاية كيرالا، يبعد «بنيان تري كيرالا» مسافة سفر بالطائرة تصل إلى ساعة من الزمن إلى الجنوب من مطار كوتشي الدولي، وعلى بعد 10 دقائق ركوبا بالقارب انطلاقا من رصيف خاص بالقرب من فادوثالا. يحيط النخيل بالمنتجع ضمن خطوط متواصلة، وجداول المياه التي تشتهر بها كيرالا، يوفر المنتجع جوا شاعريا حيث الشواطئ وقنوات المياه، والخضرة الاستوائية المورقة، وعلاجات الايورفيدا، والتي حصدت جائزة الدولة ضمن قائمتها الأفضل، وليتم إدراجها ضمن «الوجهات التي يجب رؤيتها» حول العالم أيضا.
* 59 فيلا تقع ضمن المنتجع، تضم كل منها بركة سباحة خاصة مع إطلالة ممتدة على ممرات وقنوات المياه المحيطة بها. وتتميز الفلل باللمسات المعمارية المحلية من أسطح على شكل الجملون (وهو الجزء الأعلى من زاوية المثلث) مع واجهات خشبية منحوتة، أما التصميم الداخلي للفيلا، فقد اعتمد على مواد طبيعية أصلية مثل الألياف الطبيعية المستخرجة من قشر جوز الهند، مع تزيين بالمنحوتات الخشبية واللوحات الجدارية مع لمسات من الفن الكاثاكالي، الذي يعكس بدوره موضوع الرقص التقليدي بصورة درامية من كيرالا.
* خدمات ومرافق على مستوى عالمي.
* يتميز «بنيان تري – كيرالا»، بكونه أول مركز متخصص بعلاج الأيورفيدا، حيث يقوم أطباء هذا النوع من العلاج، بتقديم استشارات شخصية توصي بعلاجات مصممة بما يتناسب وكل شخص. يمكن للضيوف الاستمتاع بهذه العلاجات وغيرها من علاجات المحافظة على الصحة المتنوعة الأخرى المتوفرة لدى «سبا بنيان تري» – الحائز على جوائز عالمية – والذي يعتبر واحدا من أربع غرف أو واحدا من ستة أجنحة (سبا) تقدم علاجات الأورفيدا. أما صالة الألعاب الرياضية واليوغا فتمكن الضيوف من الاستمرار في روتين حياتهم فيما يتعلق باللياقة والتدريب حتى أثناء عطلتهم. بينما توفر المكتبة وصالة الألعاب ركنا يملؤه الدفء فيضيع الشخص بين أحضان لعبة البوكر، أو يتوه بين تخطيط للفوز بلعبة شطرنج أو طاولة زهر. وللأطفال نصيب كذلك، حيث يتميز نادي الأطفال بأنشطة تسلية خاصة بهم للفئة العمرية فيما بين 4 إلى 12 عاما، مع صفوف خاصة لرسم الوجه الكاثاكالي وممارسة بعض الألعاب المحلية.
على بعد خمس دقائق من المنتجع الرئيسي، تقع جزيرة هي معقل لكثير من الأنشطة، والتي باستطاعتها استقبال مجموعات مكونة من 150 شخصا. فهناك مناطق عشبية مثالية لحفلات الاستقبال، وللاستجمام كذلك – وتوفر الجزيرة ملعبا لكثير من الرياضات من تسلق الحائط، والرماية بالقوس والألعاب الهوائية للصغار.
وهناك جاليري بنيان تري، الذي يقدم سلعا فريدة يتم تصنيعها يدويا بطريقة وبمواد تقليدية.
وتجربة فريدة أخرى تتميز بمساء ترفيهي من خلال ركوب قارب على جداول المياه الهادئة، يقوم عليها طاقم متخصص، ويضم القارب بين جنباته صالات واسعة لجلوس مجموعات أكبر.
يعتبر «بنيان تري – كيرالا» مكانا مثاليا للاجتماعات والمناسبات ذات الحجم الصغير إلى المتوسط. فهناك قاعة اجتماعات للمدراء، وغرفتا اجتماعات عاديتان تتراوح مساحة كل منهما ما بين 25 إلى 40 مترا مربعا، يمكن لكل منهما استضافة ما بين 8 إلى 18 شخصا. أما صالة الأعمال بمساحة 212 مترا مربعا، فيمكنها استقبال 150 ضيفا، وهي مثالية للاجتماعات ذات مطالب خاصة وللاحتفالات.
* مطاعم مميزة
* يوفر «بنيان تري – كيرالا» طيفا واسعا من أنواع الطعام. فهناك المطبخ الهندي الجنوبي، حيث التركيز في هذا المطبخ على الأرز والعدس والفلفل الأحمر المجفف وجوز الهند، بالإضافة إلى جرعة صحية من الثوم، والزنجبيل والتمر الهندي، وهو متاح طوال اليوم سواء في جلساته الداخلية أو الخارجية. ومطعم الزعفران – الأكثر إشادة ضمن المجموعة - الذي يتميز بالمطبخ التايلاندي، وتصميمه العصري مع تقديم خدمة «الجيوريدون» – حيث يختار الضيف وجبته ويتم تجهيزها على طاولة جانبية - فيتم عرض مكونات الكاري الكلاسيكية الأخضر منها والأحمر. أما بار المسبح، فيقدم مشروبات كوكتيل منعشة على بار يقع أعلى المسبح. أثناء المساء يتم تقديم عروض رقص هندية كلاسيكية. كما تستوحي قائمة طعام ومشروبات مقهى السبا ما تضمه بناء على مبدأ «تراي - دوشا» أو الدوشا الثلاثة (فاتا، بيتا وكافا) الآتي من ألايروفيدا (طب هندي تقليدي)، فيتم تحضيرها بناء على توصيات ممارسي هذا العلاج.
تجارب الطعام المميزة في «بنيان تري – كيرالا» تتضمن عشاء على متن قارب محلي يسمى «بالاك»، والذي جرت العادة على أن يستخدمه الملوك، حيث يتم تقديم سمك الكرالان مع الكاري مع مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية الأخرى. يمكن للضيوف أيضا تناول العشاء على قمة برج بني خصيصا لهذا الأمر، وتعتبر أطول نقطة في الجزيرة، أثناء ذلك يتمتع الضيف بمناظر المنتجع البانورامية.




lkj[u «fkdhk jvd td ;dvhgh»>> w,vm hg,ghdm hgik]dm hgsdhpdm hgvhzum