النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سياحة دبى تحتفل بتدشين أولى رحلات سفينة "كوستا أتلانتيكا" الايطالية

احتفلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أمس، بإطلاق أولى رحلات سفينة “كوستا أتلانتيكا” الإيطالية. وتقوم شركة كوستا كروزيز هذا الموسم بتسيير سفينتين من دبي هما “كوستا كلاسيكا” و”كوستا أتلانتيكا” في

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,513

    Awt16 سياحة دبى تحتفل بتدشين أولى رحلات سفينة "كوستا أتلانتيكا" الايطالية

    احتفلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أمس، بإطلاق أولى رحلات سفينة “كوستا أتلانتيكا” الإيطالية. وتقوم شركة كوستا كروزيز هذا الموسم بتسيير سفينتين من دبي هما “كوستا كلاسيكا” و”كوستا أتلانتيكا” في المنطقة بشكل اسبوعي بنمو بلغت نسبته 15% مقارنة مع رحلات الموسم الماضي 2011/2012.
    وتبلغ حمولة كوستا أتلانتيكا 85,7 ألف طن، وكوستا كلاسيكا 53 ألف طن، وتتسعان لنحو 2600 راكب و1680 راكب على التوالي. وتبدأ الرحلات وتنتهي في دبي، وتستغرق سبعة أيام تجوب خلالها شواطئ مسقط، وخورفكان، وخصب، وأبوظبي. وقال خالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، في بيان صحفي أمس، إن البرامج التسويقية والبنية التحتية والتسهيلات التي توفرها الإمارة أدت إلى دفع العديد من شركات السياحة البحرية باختيار دبي نقطة انطلاق لتسيير بواخرهم في المنطقة.




    وذكر أن شركتي (عايدا)، و(كوستا كروز) العالميتين بدأتا عملياتهما السياحية البحرية عام 2006 لتنضم إليهما في عام 2010 شركة (رويال كاريبيان)، وابتداء من هذا الموسم بدأت شركة (تي يو آي)، من اتخاذ دبي مركزاً لنشاطاتها، كما أن هناك مباحثات متواصلة مع الشركات التي تنظم رحلات للسياحة البحرية لبدء نشاطها في دبي، إذ إن وجود كبرى الشركات العالمية في الإمارة حالياً يشكل عامل جذب للشركات الأخرى. وأضاف “تلعب السياحة البحرية دورا رئيسيا في صناعة السياحة، ولقد أبدت دائرة السياحة والتسويق التجاري اهتماماَ كبيرا بها، ففي عام 2001 أنشأت الدائرة أول مرسى خاص للسياحة البحرية في ميناء راشد وفي عام 2010 قامت الدائرة بافتتاح مرسى جديد للسفن السياحية يتمتع بطاقة استيعابية كبيرة ويضم أحدث المرافق المخصصة لاستقبال السفن السياحية.


    ونظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بالتعاون مع كوستا كروزيز مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة على متن السفينة، وبحضور ممثلين من مختلف الدوائر الحكومية كالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، وموانئ دبي العالمية، والقيادة العامة لشرطة دبي، وسلطة مدينة دبي الملاحية، حيث قام أعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر بتبادل الهدايا التذكارية مع قبطان السفينة احتفالا بأول رسو لها في دبي. كما حضر المؤتمر الصحفي ممثلون عن عدد من الشركات الخاصة، والجهات المعنية، وحشد من ممثلي وسائل الإعلام، وتم عقب المؤتمر تنظيم رحلة على متن السفينة تخللها حفل غداء لكافة المدعوين.
    ومن جانبه، قال حمد محمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري “إن وصول هذه السفينة إلى دبي يؤكد مجدداً المكانة التي وصلت إليها الإمارة كوجهة عالمية مميزة للسياحة البحرية، مشيرا إلى أن ما حققته دبي في هذا القطاع خلال السنوات العشر الماضية يفوق ما حققته أي وجهة سياحية أخرى نتيجة للاهتمام الكبير الذي أولته دائرة السياحة والتسويق التجاري بقطاع السياحة البحرية وللخطط التسويقية القوية التي انتهجتها الدائرة بالتعاون مع المسؤولين في القطاع.
    وقال داريو روستيكو، مدير المبيعات والتسويق لشركة “كوستا كروزيز” في أفريقيا الوسطى، والشرق الأوسط، والهند “تبقى دبي والإمارات على الدوام نقطة ثابتة في نشاطاتنا خلال موسم الشتاء. ويسرنا في هذا الخصوص الإعلان عن تسيير السفينة “كوستا فورتونا” خلال الموسم القادم في المنطقة، وتعزيز علاقتنا المتميزة مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، حيث نقوم بالتركيز على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والهند”.
    وجدير بالذكر بأن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ستستضيف مجموعة مكونة من 20 شخصاً من ممثلي كبريات الشركات السياحية وممثلي وسائل الإعلام من المملكة العربية السعودية في رحلة تعريفية للتعرف على عوامل الجذب السياحي للإمارة ثم سوف يبحرون مع سفينة “كوستا أتلانتيكا “ التي ستنطلق من دبي يوم 14 ديسمبر الجاري في رحله للتعرف على المرافق و الخدمات الفاخرة على متن الباخرة ثم سيعودون لنقل تجربتهم ونشر الوعي عن هذه الرحلات في دول المنطقة













    sdhpm ]fn jpjtg fj]adk H,gn vpghj stdkm ";,sjh Hjghkjd;h" hghd'hgdm

المواضيع المتشابهه

  1. الخطوط "القطرية" تسير أولى رحلات "دريملاينر787" في ديسمبر 2012
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-10-2012, 11:15 PM
  2. وصول أولى رحلات شركة "صافي للطيران" الافغانية إلى مطار أبوظبي للدولي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2012, 05:45 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-01-2012, 04:56 AM
  4. [خبر] سياحة ابوظبى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للعام 2010 من برنامجها "سفير أبوظبي"
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-2010, 03:51 AM
  5. وصول 1300 سائح على متن سفينة "كوستا أوروبا" لميناء صلالة
    بواسطة Allo0o في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-01-2010, 09:29 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية