توقع المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، حمد محمد بن مجرن، أن يصل عدد زوار دبي خلال الموسم البحري الحالي إلى نحو 410 آلاف سائح، عبر 121 رحلة بحرية على مدار الموسم.

وأكد بن مجرن خلال افتتاح شركة "تي يو آي كروز الألمانية أعمالها في المنطقة بالزيارة الأولى التي قامت بها باخرتها السياحية "ماين شيف2" (وتعني "سفينتي") إلى دبي في الثالث من نوفمبر 2012، أن إدارة السياحة البحرية في دبي مستعدة تماما لخدمة خطها الرابع، "تي يو آي كروز"، متوقعاً أن تضيف السفينة الألمانية نحو 40 ألف زائر بحري لدبي خلال الموسم الحالي، من خلال نحو 21 رحلة.

وكانت مراسي دبي السياحية قد استقبلت ما يزيد على 390 ألف راكب وصلوا من خلال 102 رحلة بحرية على ظهر السفن في العام الماضي.

وقال بن مجرن "إن الاستثمار المتواصل من قبل حكومة دبي في بنيتها التحتية أعطى دعما وثقة إضافية في خطوط الرحلات البحرية بشكل خاص والسياحة البحرية بشكل عام، لتصبح دبي الوجهة السياحية البحرية المفضلة على مستوى الشرق الأوسط، وذلك من خلال التعاون الإيجابي والبناء من قبل مختلف الدوائر الحكومية المعنية ووكلاء السياحة البحرية، ودائرة المدن الملاحية ومختلف الأطراف ذات العلاقة".

وكانت شركة تي يو آي كروز الألمانية قد افتتحت أعمالها في المنطقة بالزيارة الأولى التي قامت بها باخرتها السياحية "ماين شيف2" (وتعني "سفينتي") إلى دبي في الثالث من نوفمبر 2012. ومن المقرر أن تكون دبي هي الميناء الذي تستقر فيه هذه السفينة في الموسم الجاري 2012/2013. ومن المقرر كذلك أن تنطلق سفينة تي يو آي كروز من دبي حتى 17 ماس 2013 لتقوم بإجمالي عشرين رحلة سياحية في مختلف أنحاء الخليج العربي.



وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قد رتبت – بالتعاون مع شركة تي يو آي كروز – لإقامة حفل استقبال فخم للاحتفال بالجولة الافتتاحية للباخرة في مرسى دبي للمراكب السياحية في ميناء راشد. وقد تم إعداد قرية تراثية ضخمة تضم العديد من الأنشطة التي تصور الثقافة والتقاليد العربية للمسافرين وطاقم السفينة.

وفي بيان صحافي حصلت "العربية.نت" على نسخة منه، أكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري أن الاستثمار المستمر من جانب حكومة دبي في بنيتها التحتية، بالإضافة إلى ثقة خطوط البواخر السياحية بهذه الوجهة مضافا إليه دعم وتعاون جميع الدوائر الحكومية المعنية ووكلاء السفن ودائرة المدينة الملاحية وجميع الجهات الأخرى ذات العلاقة، كل ذلك قد عزز في جعل دبي وجهة مفضلة للسياحة البحرية في الشرق الأوسط.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة "تي يو آي كروز"، ريتشارد فوجل، "إن دبي هي مدينة السياحة البحرية العصرية، فبمحطاتها الحديثة وموقعها الاستراتيجي ضمن الخليج جعل منها ميناء الانطلاق لنا نحو اكتشاف المنطقة، ونتقدم بالشكر والتقدير على هذا التعاون الرائع من قبل دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي".

















410 Nght .hzv g]fd oghg hgl,sl hgfpvd hg[]d]