نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في
الشارقة جولة تعريفية تحت عنوان " اكتشف الشارقة " لشركائها في القطاع السياحي واستمرت يومين.

شارك في الجولة /34 / مندوبا من أبرز المنشآت الفندقية في الإمارة لتعريفهم على تطورات منتج الشارقة السياحي وتحديث معلوماتهم حول آخر المشاريع ومعالم الجذب المتنوعة في إمارة الشارقة.


تضمنت الجولة زيارات تعريفية إلى عدد من المتاحف والمراكز الثقافية في الإمارة وزيارات ميدانية شملت أبرز المواقع السياحية والتاريخية والترفيهية..منها " واجهة المجاز المائية " التي تضم عدد من المطاعم ونافورة موسيقية ومناطق لعب للأطفال و" دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية " التي تمثل مركزا ثقافيا متميزا بما تجمعة من مسكوكات وخرائط وكتب نادرة.

كما شملت الجولة زيارة " المدينة الجامعية " و " متحف الشارقة للحضارة الإسلامية " و " مربى الشارقة المائي " و" متحف الشارقة البحري" و" متحف المحطة " و" متحف السيارات الكلاسيكية " و" متحف الآثار " و" مركز الشارقة للإستكشاف " وغيرها.

وإطلع المشاركون خلال جولتهم في منطقة التراث على مشروع " قلب الشارقة " و" المتاحف المتنوعة " التي تضمها المنطقة وأبرزها " الشارقة للتراث وبيت النابودة " و" الشارقة للخط العربي " بجانب مدرسة " الإصلاح " و " سوق العرصة " و" مجلس المدفع ".

من ناحيته أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أهمية هذه الجولة التي تعزز من كفاءات وخبرات العاملين في القطاع السياحي وتسهم في تحديث معلوماتهم حول آخر المشاريع التي تنظم في الإمارة .. مشيرا إلى أن الجولة تأتي ضمن خطة الهيئة للترويج لمنتج الشارقة السياحي محليا وإقليميا ودوليا.



وأضاف أن الجولة تنظم بالتزامن وفترة الصيف التي يتوقع زيادة حجم التدفق السياحي للإمارة خلالها وتشهد ارتفاعا في نسبة إشغال الفنادق في الإمارة خاصة من دول الخليج العربي بعد نجاح الجولة الترويجية التي نظمتها الهيئة في العواصم الخليجية مؤخرا.

ونوه بأن إمارة الشارقة تحرص خلال فترة الصيف على تقديم العديد من العروض والفعاليات الترفيهية والتسويقية أبرزها " عروض صيف الشارقة " التي تتضمن أنشطة وعروض متنوعة و" معرض رمضان والعيد" الذي يجمع بين المعرض الإستهلاكي والإحتفال التقليدي بالشهر الكريم .. مشيرا إلى أن إمارة الشارقة أصبحت من أكثر الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة نظرا للتنوع الطبيعي والغنى الثقافي فضلا عن تميزها بالبنى التحتية المتطورة والفنادق والمنتجعات الراقية التي تجذب السياح من دول العالم.

يذكر أن الهيئة نظمت خلال العام الماضي عددا من الجولات والزيارات التعريفية لمنتج الشارقة السياحي أبرزها " اكتشف وجهتك " و " كنوز آثار الشارقة " و" البترول والغاز الطبيعي في الشارقة " ضمت عددا من شركاء القطاع والعاملين في كبرى الشركات السياحية والمنشآت الفندقية في الإمارة.





sdhpm hgahvrm jk/l [,gm juvdtdm gguhlgdk fhglkaNj hgtk]rdm