النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أكبر الباكر يبحث سبل تعزيز مكانة القطرية بالسوق الاسترالى

أجرى مسؤولون في الخطوط الجوية القطرية محادثات مع مسؤولين في حكومة ولاية غرب أستراليا بهدف تعزيز الروابط التجارية بين دولة قطر والولاية الأسترالية، عقب إطلاق «القطرية» رحلاتها إلى مدينة بيرث

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,492

    أكبر الباكر يبحث سبل تعزيز مكانة القطرية بالسوق الاسترالى



    أجرى مسؤولون في الخطوط الجوية
    القطرية محادثات مع مسؤولين في حكومة ولاية غرب أستراليا بهدف تعزيز الروابط التجارية بين دولة قطر والولاية الأسترالية، عقب إطلاق «القطرية» رحلاتها إلى مدينة بيرث الأسبوع الماضي.



    وبحث أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية في اجتماعات عقدها مع كولين بارنيت رئيس ولاية غرب أستراليا وجون أتكينز رئيس غرفة التجارة والصناعة لولايات غرب أستراليا الفرص التجارية والاستثمارية الجديدة بين الجانبين، وذلك بحضور السفير القطري لدى أستراليا يوسف علي الخاطر وبابلو كانغ سفير أستراليا لدى قطر، إلى جانب عدد من المسؤولين في الولاية والناقل الوطني.


    وكانت «القطرية» قد أطلقت رحلات بلا توقف بين الدوحة وعاصمة ولاية غرب أستراليا بيرث الثلاثاء الماضي، لتوفر بذلك للمسافرين من بيرث روابط جوية إلى أكثر من 100 وجهة ضمن شبكة خطوطها العالمية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأمريكيتين من خلال مقر عملياتها في الدوحة.

    وتعد بيرث رابع أكبر مدن أستراليا ويقطن فيها أكبر نسبة من سكان ولاية غرب أستراليا، حيث يبلغ عددهم 2.4 مليون نسمة في المدينة وضواحيها.

    وذكر بيان صحافي صادر عن الخطوط القطرية أن اقتصاد مدينة بيرث شهد نمواً متسارعاً على مدار السنوات القليلة الماضية مدعوماً بازدهار قطاع التعدين في الولاية والصناعات ذات الصلة.. كما تتمتع المدينة بأسرع نمو لأكثر من عشرة أعوام مقارنة بأي من عواصم ولايات أستراليا الأخرى.

    وأعلن الباكر أن «القطرية» تنوي تسيير رحلات خاصة للشحن إلى بيرث بجانب رحلات الركاب لتلبية الطلب المتزايد على الشحن الذي سيتركز أغلبه على قطاعي الزراعة والأدوية.

    أعرب الباكر عن اهتمامه بتوسعة المصالح التجارية للناقلة بقطاع الضيافة في بيرث.. مشيراً إلى قلة عدد الغرف الفندقية المتوفرة في المدينة والذي يبلغ حالياً 4 آلاف غرفة فقط.

    وقال إن بيرث توفر فرصاً كبيرة في هذا المجال حيث سيكون من المناسب جداً افتتاح فرع جديد لفندق أوريكس التابع للقطرية والمصنف من فئة خمس نجوم في المدينة، والذي يوجد منه فرع واحد في الدوحة ويجري العمل على بناء فرع آخر جديد في الدوحة أيضاً.

    كما أعلن الباكر نية «القطرية» رفع سعة رحلاتها إلى بيرث بواقع رحلة يومياً في ديسمبر المقبل، وشدد على أن هذه الخطوة تعكس مدى ثقة الناقلة بعاصمة التعدين في أستراليا وإحدى أغنى ولاياتها.

    بدوره قال رئيس ولاية غرب أستراليا أن وصول «القطرية» إلى بيرث يمثل دعماً كبيراً للولاية حيث ستسهم ليس فقط في رفع مستوى التنافسية، وإنما ستتيح خيارات أوسع من وجهات الأعمال والسياحة لسكان الولاية.

    وأشار كولين بارنيت إلى أن شبكة القطرية الواسعة في أفريقيا تحديداً ستنال استحسان مجتمع التعدين الغني في غرب أستراليا حيث ستسهم في تعزيز الروابط التجارية مع مراكز التعدين عبر القارة الأفريقية. كما لفت إلى أن قطر وولاية غرب أستراليا تربط بينهما من قواسم مشتركة عديدة في مجال استكشاف النفط والغاز.

    من جانبه، قال جون أتكينز إن وصول رحلات القطرية إلى سوق بيرث سيعود بالفائدة على الولاية بأكملها.

    وأوضح أن غرفة التجارة والصناعة لولايات غرب أستراليا أجرت دراسة مؤخراً على عمليات الشحن في بيرث كانت نتيجتها أن الولاية بحاجة إلى زيادة سعة الشحن تلبية للطلب المتزايد.

    رحلات إلى 117 وجهة رئيسة للسياحة والعمل

    تسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً إلى جانب مدينة بيرث رحلات يومية بلا توقف بين ملبورن والدوحة بواسطة طائرتها الحديثة بوينغ 777 طويلة المدى.

    وتسيّر القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 109 طائرات إلى 117 وجهة رئيسة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

    وقامت الناقلة منذ بداية العام الجاري تدشين رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة هي باكو (أذربيجان)، تبليسي (جورجيا)، كيغالي (رواندا)، زغرب (كرواتيا)، أربيل وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا).

    وتعتزم القطرية على مدى الأشهر القليلة المقبلة تدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي كليمنجارو في تنزانيا (25 يوليو) ومومباسا في كينيا (15 أغسطس) ويانجون في ميانمار (3 أكتوبر) ومابوتو في الموزامبيق (31 أكتوبر)، إضافة إلى العاصمة الصربية بلغراد التي سيتم الإعلان عن تاريخ تدشينها في وقت لاحق.. كما تخطط الناقلة للإعلان عن عدد من الوجهات الأخرى لاحقاً.




    H;fv hgfh;v dfpe sfg ju.d. l;hkm hgr'vdm fhgs,r hghsjvhgn

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-01-2014, 02:56 PM
  2. [خبر] وزير سياحة اذريبجان يلتقى مع السفير الاسترالى لبحث سبل التعاون بين البلدين
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-10-2011, 10:42 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-01-2010, 02:32 PM
  4. اغه القلعة يبحث مع وفد من متحف شتوتغارت تعزيز التعاون السياحي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-09-2009, 04:40 AM
  5. اجتماع بالوفد التعليمى الاسترالى فى مجال التدريب السياحى
    بواسطة السبعه بحور في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 09:56 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية