تنظم وزارة
السياحة يوم غد الخميس فعاليات القافلة السياحية المتجهة إلى نيابة الجبل الأخضر بولاية نزوى في محافظة الداخلية وذلك في إطار احتفاء السلطنة بمسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012م ولتنشيط السياحة الداخلية والتعريف بالمقومات الطبيعية والبيئية والجيولوجية التي تمتع بها محافظات السلطنة .

وتهدف القافلة الى التعريف بالمقومات السياحية التي تزخر بها محافظة الداخلية وبث الوعي السياحي بين المواطنين وتقريب فكرة السياحة بمفهومها الواسع بين سكان ولايات المحافظة وسائر محافظات وولايات السلطنة .


كما تهدف إلى ترسيخ حب المغامرة والترفيه من خلال الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وببرنامج الرحلة والتعارف بين الأعضاء المشاركين ضمن جو عائلي حيث تستهدف القافلة السياحية المواطنين والمقيمين والزائرين للسلطنة من الجنسين من مختلف الجنسيات سواء من المهتمين بالسياحة وعلم الطبيعة أو محبي المغامرة والرياضة الاستكشاف.

وستنطلق القافلة السياحية بالتجمع أمام حصن بيت الرديدة بنيابة بركة الموز ثم تتجه إلى ثالث مواقع المشاهدة بالجبل الأخضر لزيارة المناطق الواقعة أسفل الجبل الأخضر ثم التحرك إلى منطقة / الفياضية / لمشاهدة المناظر الطبيعة والاستماع بالفنون والأهازيج التقليدية ثم الاتجاه إلى قرية العين بعدها المشي من قرية العين إلى قرية الشريجة بين أحضان الطبيعة لمسافة 5ر1 كم والانطلاق بعدها إلى قرية / سيق / ومشاهدة المناطق الواقعة بالقرب من المنطقة ومن ثم التوجه إلى وادي بني حبيب لمدة ساعة.

كما يتضمن برنامج القافلة السياحية زيارة قرية / الروس / والتعرف على طبيعة المنطقة ثم التوجه إلى / حيل المسبت / وتنظيم المسابقات الثقافية والبرامج الترفيهية ثم العودة مرة أخرى إلى نيابة بركة الموز.

جدير بالذكر أن نيابة الجبل الأخضر تعد نقطة جذب مهمة لكثير من السياح .. ويأتي هذا الموقع في مقدمة المواقع التي يتم الترويج لها كوجهات سياحية استثنائية نظراً لروعة الطقس على مدار العام وطبيعته البكر ووجود التكوينات الصخرية والقرى القديمة التي تنتشر على سفوحه.

وتتمتع النيابة خلال هذه الأيام بطقس معتدل وانخفاض درجات الحرارة . وقد حرصت وزارة السياحة على الاهتمام بهذه الوجهة من خلال تشجيع الاستثمار السياحي به واقامة العديد من الفنادق ومنها فندق / سحاب / و/ فندق / الجبل الأخضر/ وعمل اللوائح الارشادية والتوعوية للزوار إضافة إلى اقامة مشروع الممشى الجبلي الذي يربط مختلف قرى الجبل الأخضر.



وتقوم وزارة السياحة حاليا بإنشاء مطعم سياحي بمنطقة / الفياضية / فيما تنفذ شركة / عمران / منتجع / الروس / الذي يحوي 78 غرفة ومطعم وقاعة اجتماعات وبركة للسباحة وغيرها من المرافق .. كما تقوم الوزارة بدراسة تنفيذ مشروعات مستقبلية أخرى لتوفير الخدمات السياحية اللازمة للزائرين.




sdhpm ulhk j'gr rhtgm hgn kdhfm hg[fg hgHoqv y]h gjkad' hgsdhpm hg]hogdm