وجاء في بيان صادر عن هذه الهيئة انه "في الساعة 3,36 (00,36 تغ) خرجت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من القاهرة وعلى متنها 123 راكبا عن المدرج لدى هبوطها في مطار جومو كينياتا".واضاف البيان انه "تم اجلاء كافة الركاب وافراد الطاقم سالمين في حين وضعت كل وسائل اجهزة الطوارىء بما فيها وسائل مكافحة الحرائق في حال تأهب".

وصرح جوزف نغيسا قائد شرطة مطار جومو كينياتا لفرانس برس "لم يصب احد بجروح وتم اجلاء كافة الركاب سالمين".ولم تصطدم الطائرة باي مبنى لكنها بقيت لساعات متوقفة عند احد اطراف المدرج.وفي هذه الاثناء لم تقلع اي طائرة من مطار نيروبي الدولي وحولت الرحلات القادمة اليه الى مومباسا (جنوب شرق كينيا) ومطار عنتيبي الرئيسي في اوغندا.

وبدأت شركات الطيران ظهرا باعلان اقلاع بعض الرحلات المتأخرة من نيروبي.وقالت آن نجيري وهي سيدة اعمال كينية لفرانس برس "اني هنا لرحلة عمل هناك اشخاص في انتظاري في دبي (...) لقد خسرت كثيرا بسبب هذا الحادث".وحول ركاب رحلة بين امستردام ونيروبي استأجرتها شركة "كينيا ايرويز" كان يفترض ان تحط صباح الاربعاء في كينيا، الى مطار عنتيبي بحسب صحافي لفرانس برس كان على متنها.

وابلغ الركاب بهذا الامر قبل ساعة من هبوط الطائرة في نيروبي ونقلوا في النهاية عند قرابة الساعة 9,30 (6,30 تغ) الى عنتيبي بعد ان امضوا ساعة على الارض بانتظار اذن للتوجه الى كينيا. ولم يتم ابلاغهم باحتمال تسيير رحلة اخرى الى نيروبي.




huh]m jaydg l'hv kdv,fd hg],gd fu] hyghri 9shuhj