تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة ترويجية الأسبوع المقبل في الكويت وقطر بالتعاون مع الشركة العربية للطيران بهدف الترويج لأبرز مقومات
الشارقة السياحية والمهرجانات التي تنظمها وذلك بعد نجاح مشاركتها في معرض الرياض الرابع للسفر .

وأكد محمد علي النومان رئيس الهيئة أهمية هذه الجولات الترويجية التي تنظمها الهيئة منذ عام 2003 وذلك لمساهمتها في نمو السوق السياحي وتعزيز التعاون مع الدول المجاورة منوها بان امارة الشارقة استقبلت اكثر من 381 ألف سائح خليجي خلال عام 2011.


وتقرر ان يتوجه وفد الشارقة السياحي إلى العاصمتين الكويتية والقطرية حيث يلتقي مجموعة من 150 ممثلاً لوكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة في كلا البلدين بهدف التعريف والترويج لمنتج الشارقة السياحي وأبرز الفعاليات الثقافية والمهرجانات العائلية العالمية التي تقام بالشارقة لجذب المزيد من السياح الخليجيين إلى الإمارة بالإضافة إلى عروض الصيف .

ويضم وفد الهيئة ممثلين عن العربية للطيران ووكالة مطار الشارقة للسفريات " ساتا " وفندق هوليدي انترناشيونال وفندق الحمرا وفندق رمادا الشارقة .



وقال النومان ان الاسواق الخليجية تأتي أعلى قائمة الاسواق السياحية الكبرى للإمارة بعد الاسواق الاوروبية وتصدر مئات آلاف من السياح إلى الإمارة سنوياً حيث استقطبت إمارة الشارقة العام الماضي 381 الفا و625 سائحا خليجيا .

واكد النومان ان منطقة الخليج تشهد نمواً في تصدير السياح خلال فترتي الصيف والاعياد لا سيما إلى دولة الامارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة خاصة متوقعاً ان تستقطب الشارقة اعدادا متزايدة من السياح الخليجيين هذا الموسم من السعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان .

كما اشاد بالدور الكبير الذي تلعبه الرحلات المباشرة للعربية للطيران في دعم وتنشيط حركة السياحة بين إمارة الشارقة ودول الخليج المختلفة حيث يزيد عدد رحلات العربية الأسبوعية على 120 رحلة الى دول الخليج العربي .

وأشار النومان إلى اهمية المهرجانات والفعاليات الكبرى التي تنظمها الإمارة والتي وضعتها على قائمة الوجهات السياحية العالمية وجعلتها وجهة عائلية ثقافية مثالية ومنها مهرجان الشارقة المائي وبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا1 ومهرجان أضواء الشارقة.



يذكر أن عدداً من الدوائر والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة تنظم مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية سنويا من أهمها معرض الشارقة الدولي للكتاب وأيام الشارقة التراثية وبينالي الشارقة وعروض ربيع وصيف الشارقة الأمر الذي يساهم في تفعيل عوامل الجذب السياحي بالإمارة على مدار العام.




sdhpm hgahvrm j'gr plghj jv,d[dm tn hg;,dj ,r'v