النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سياحة الاردن تطلق مؤتمرا دوليا لتعزيز مكانتها عالميا

اعلن وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز أن الهيئة ستنظم مؤتمرا سياحيا عالميا تحت شعار (اغتنام الفرص السياحية المتاحة في ظل المتغيرات المستمرة) بحضور عدد

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,486

    سياحة الاردن تطلق مؤتمرا دوليا لتعزيز مكانتها عالميا


    وقال الفايز خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الاثنين إن المؤتمر الدولي الذي ستنظمه الهيئة بالشراكة مع القطاع الخاص السياحي بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة برعاية ملكية سامية سيستضيف نحو400 من مدراء أهم شركات ووكلاء السياحة والسفر العالمية بمشاركة27 دولة عربية واجنبية.

    واضاف ان المؤتمر سيستضيف شخصيات إعلامية ورؤساء جمعيات سياحية عالمية لاطلاعهم على واقع الوضع الامني والسياسي المستقر للمملكة وتحفيزهم على اعادة وضع المنتج السياحي الاردني ضمن اولويات البرامج السياحية التي تباع للمستهلك في الاسواق الرئيسية المصدرة للسياحة.

    وأكد الفايز أهمية هذا الحدث الذي سيشهد عقد لقاءات يضم المدعوين الضيوف مع نظرائهم من قطاع السياحة الأردني بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية.

    وقال إن الحكومة تسعى لتعزيز مكانة المملكة على الخارطة السياحية العالمية، حيث تعمل وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بالشراكة مع القطاع الخاص على تطوير وتوسيع قنوات التوزيع للمنتج السياحي الأردني من خلال دخول أسواق جديدة خلال العام الحالي.

    واضاف اننا نسعى الى تكثيف البرامج التسويقية في الأسواق العربية المجاورة من خلال التركيز على السياحة العائلية، إضافة الى استهداف شرائح مهتمة بالسياحة الدينية والعلاجية من مختلف دول العالم، وسياحة المؤتمرات والفعاليات.

    من جهته، توقع مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أن ينعكس هذا المؤتمر إيجابا على أداء القطاع السياحي الأردني ويعيد الثقة بالأردن كوجهة سياحية مستهدفة من قبل شركات السياحة والسفر العالمية.

    ودعا عربيات إلى زيادة التنسيق وتضافر الجهود للحصول على نتائج جيدة والخروج بتوصيات خلال المؤتمر تسهم في تخفيف حدة الأزمة السياسية على السياحة والاقتصاد في الأردن، من خلال تشجيع السياحة البينية، وبالتالي زيادة عدد الزوار والسياح والضيوف القادمين من الخارج.

    وبين انه ستتم مناقشة النمو في قطاع الطيران ودوره في ايجاد سياحة مستدامة ومنافسة وكذلك حلقة عمل متخصصة بالتجربة الأردنية واخرى حول الظروف الملائمة لترويج الاستثمار في ظل الاوضاع الحالي.

    وأكد عربيات ضرورة استهداف السياح من الوجهات السياحية البعيدة مثل البرازيل واستراليا وكوريا والصين واليابان بالتعاون مع حكومة دبي وتركيا لربط الأردن مع تركيا والامارات العربية المتحدة كوجهة سياحية مستهدفة لهذه الدول وللاستفادة من خطوط الطيران في هذين البلدين.

    واوضح عربيات ان تنظيم هذا المؤتمر ياتي ضمن توجهات وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة لتحفيز الموسم السياحي، حيث يعتبر القطاع عاملا مهما في نمو وتنشيط الاقتصاد الوطني الذي يشكل ما نسبته13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

    يشار الى ان القطاع يوفر42 الف فرصة عمل مباشرة و120 الف فرصة عمل غير مباشرة، الى جانب دوره الرئيسي في جذب الاستثمارات الاجنبية للمملكة.



    sdhpm hghv]k j'gr lcjlvh ],gdh gju.d. l;hkjih uhgldh

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] سياحة الاردن تطلق خطة ترويجية داخلية للمواقع الاثرية
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-06-2012, 04:20 PM
  2. [خبر] سياحة الاردن تطلق مهرجان الربيع ليالي دير علا
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-03-2012, 05:02 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-10-2010, 11:50 AM
  4. سياحة الاردن تطلق حملة لتنظيف منطقة الزارة
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-08-2009, 02:11 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 10:00 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية